أوكرانيا تشيد بالمساعدات الأمريكية.. وزير خارجيتها: تقديم مزيد من المساعدات أمر بالغ الأهمية.. بلينكن: الحرب تؤثر على الأمن الغذائي في العالم.. وروسيا تحذر: الساعة تدق وللصبر حدود وردنا سيكون ملائما

الأحد، 10 يوليو 2022 09:30 م
أوكرانيا تشيد بالمساعدات الأمريكية.. وزير خارجيتها: تقديم مزيد من المساعدات أمر بالغ الأهمية.. بلينكن: الحرب تؤثر على الأمن الغذائي في العالم.. وروسيا تحذر: الساعة تدق وللصبر حدود وردنا سيكون ملائما اوكرانيا وروسيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد ديمترى كوليبا وزير خارجية أوكرانيا بالمساعدات الأمريكية لمواجهة العدوان الروسي، حيث قال وزير خارجية أوكرانيا، إن تقديم مزيد من المساعدات بجميع أشكالها أمر بالغ الأهمية، فيما أعلنت السلطات الأوكرانية، عن سقوط  15 قتيلا بقصف روسي استهدف مبنى سكنيا في تشاسيف يار.

فيما أكد وزير الخارجية الروسى، أنتونى بلينكن، خلال مؤتمر صحفى، إن الحرب في أوكرانيا تؤثر على الأمن الغذائي في العالم ، موضحا أن العدوان الروسي على أوكرانيا قد يكون أحد عوامل عدم الاستقرار في سريلانكا.

في المقابل أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أنه في حال لم يحل الاتحاد الأوروبي مشكلة نقل البضائع إلى مقاطعة كالينينجراد الروسية، فإن رد روسيا سيكون ملائما، وفقا لروسيا اليوم.

 وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: "نفذت الإدارات الروسية عملها المشترك بشأن إجراءات الرد، ويجب على ما يسمى بشركائنا الغربيين".

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية: هذه الحالة المفوضية الأوروبية والاتحاد الأوروبي، أن يفهموا أن الساعة تدق وللصبر حدود، لم يبلغهم أحد رسميا بالتفاصيل، ولكننا قلنا مرارا علنا ولهم بشكل مباشر إن الإجابة ستكون ملائمة.

بدوره أكد نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، أن الغرب بات يحسب حسابا حقيقيا لروسيا كما كان الحال مع الاتحاد السوفيتي.

وقال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إن ذلك كان من نتائج العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، مضيفا أن أساليب التعامل مع روسيا اختلفت بعد النجاح الذي حققته في العملية العسكرية.

ولفت نائب رئيس مجلس الأمن الروسي إلى أنه من الضروري احترام مصالح روسيا بوصفها دولة عظمى، مشيرا إلى أن أهداف العملية الخاصة التي أعلن عنها الرئيس فلاديمير بوتين تتحقق وسيكتمل تنفيذها بما في ذلك حماية مواطني دونباس ونزع سلاح أوكرانيا.

وفى سياق متصل أكد رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف أن الجيش الأوكراني يخسر أكثر من 100 مقاتل في كل معركة، حيث عرض مشاهد لنزع السلاح من الجنود الأوكرانيين، وقال رئيس جمهورية الشيشان إنه من أجل تبديد كل الشكوك، أعرض هذه المشاهد، التي تم تصويرها كلها في نفس المكان. كما ترون، ساحة المعركة مليئة بالجنود الأوكرانيين منزوعي السلاح، موضحا أن هذه المشاهد تتكرر في كل مكان تقريبا.

وتابع رئيس جمهورية الشيشان : في المعركة الواحدة، في المتوسط ​​، يتم إرسال أكثر من 100 من النازيين وعناصر بانديرا والشياطين، وجميع النفايات المتبقية إلى بانديرا، وهذه حقيقة تدعمها معلومات استخباراتية موثوقة من وقت لآخر، وهذه هي بالضبط الطريقة التي تم بها تطهير جمهورية لوجانسك الشعبية بأكملها بكفاءة وسرعة ودقة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة