اعرفى إزاى تختارى الكونسيلر المناسب لبشرتك والطريقة الصحيحة لاستخدامه

الأحد، 10 يوليو 2022 06:00 ص
اعرفى إزاى تختارى الكونسيلر المناسب لبشرتك والطريقة الصحيحة لاستخدامه خافي العيوب.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد خافي العيوب أو الكونسيلر عنصر أساسي لتطبيق مكياج مثالي أو احترافي، لإخفاء عيوب البشرة أو الهالات السوداء ولكن أحيانًا مع الاستخدام الخاطئ له ينتج ظهور مشاكل واخرى لذلك هناك بعض الأشياء المهمة التي يجب مراعاتها إذا كنت تستخدمي خافي العيوب بشكل يومي، مثل النوع وملمس خافي العيوب الذي تختارينه المناسبة لنوع بشرتك، كما يستعرض اليوم السابع الطريقة الصحيحة التي يجب أن تضعينه بها على بشرتك وفقاً لموقع "ipsy" كما يلي:

كيف تختاري الكونسيلر المناسب لنوع بشرتك؟

البشرة الجافة

يجب أن يكون خافي العيوب للبشرة الجافة كريمي مرطب، وذلك ليعوض البشرة عن الرطوبة التي يفقدها وتسهل على إخفاء العيوب والخطوط الدقيقة المعروف تواجدها بكثرة في هذا النوع من البشرة

البشرة الدهنية

يفضل استخدام خافي العيوب المائي غير اللامع، وتأكدي من تثبيته ببودرة شفافة، خاصة إذا كانت تغطي الشوائب، وذلك للحصول على بشرة خالية من اللمعان لا تزال رائعة ومتوهجة.

التغطية الخفيفة

 جربي السيروم والكونسيلر الهجين الذي يجمع بين التغطية الخفيفة والعناية بالبشرة، يبدو خيار التغطية الخفيفة إلى المتوسطة هذا وكأنه لا شيء على بشرتك وتتشربه تماما مثل السيروم، ما يترك لك بشرة جميلة متوهجة تبدو وكأنك لا تضعي أي مكياج على الإطلاق.

كيفية تطبيق خافي العيوب في خطوات سهلة

ابدئي بتنظيف البشرة

قبل وضع الكونسيلر ابدئي بتنظيف البشرة، وخاصة إذا كنت سوف تتطبقين مكياج كامل، وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام وتمنع الماكياج من الاندماج بسلاسة على بشرتك، وبعد التنظيف يفضل ترطيب البشرة.

لا تفوتي برايمر المكياج

 إذا كنت تريدي أن يكون ثابتًا ويدوم وقت أطول  عليكِ دائمًا إعداد بشرتك باستخدام برايمر للوجه، سيساعد ذلك في منح مكياجك الثبات ويحافظ على كريم الأساس والكونسيلر في مكانه.

التطبيق الصحيح

إذا لم يكن هناك الكثير من تغير اللون تحت العينين، فإن تطبيقه على الزاوية الداخلية والزاوية الخارجية للعين السفلي يمكن أن يساعد في إنشاء تأثير مرفوع لا يمكن اكتشافه. ابدأي من هناك وأضيفي المزيد عند الحاجة.

لا تنسى أنفك

احرصي على تربيت خافي العيوب وليس سحبه أثناء وضعه حول أنفك وعلى أي بقع حمراء، إذا كنت تريدي حقًا أن يظل الكونسيلر حول أنفك في مكانه، عليك مزجه جيدا بأصبعك مع التركيز على التجعد حول أنفك. بعد ذلك، اغمسي إسفنجة مكياج رطبة في بودرة سائبة وامزجيها للحصول على لمسة نهائية تدوم طويلاً.

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

 

انواع الكونسيلر
انواع الكونسيلر

 

خافي العيوب
خافي العيوب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة