أكرم القصاص - علا الشافعي

شواطئ المحافظات تتجمل فى ثانى أيام عيد الأضحى.. استقبال 95 طفلا بشاطئ المكفوفين وإقبال تاريخى على 61 شاطئا بالإسكندرية.. وتوافد مشهود على شواطئ الإسماعيلية والغردقة والسويس.. وعلم مصر يرفرف بشاطئ العريش.. صور

الأحد، 10 يوليو 2022 10:00 م
شواطئ المحافظات تتجمل فى ثانى أيام عيد الأضحى.. استقبال 95 طفلا بشاطئ المكفوفين وإقبال تاريخى على 61 شاطئا بالإسكندرية.. وتوافد مشهود على شواطئ الإسماعيلية والغردقة والسويس.. وعلم مصر يرفرف بشاطئ العريش.. صور إقبال مشهود على شواطئ مصر
المحافظات : محمد عزام - جاكلين منير - عماد عرفه - محمد حسين - صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجملت شواطئ المحافظات، اليوم الأحد - ثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وظهر ذلك بالإسكندرية التى استقبلت 95 طفلا بشاطئ المكفوفين، وسط إقبال تاريخى على 61 شاطئا بعروس البحر الأبيض المتوسط، وتوافد المواطنين بشواطئ الإسماعيلية والغردقة وبورسعيد والسويس، كما رفرف العلم المصرى بمشهد رائع على شاطئ مدينة العريش.

 

بورسعيد
 

توافد الآلاف من أهالى محافظة بورسعيد والمحافظات المجاورة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط، للاستمتاع بالمشاهد الجمالية، وممارسة السباحة واللعب على رمال الشاطئ.

قال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، إن شواطئ المحافظة شهدت توافداً كبيراً من المواطنين فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى المبارك وسط أجواء من الفرحة والبهجة، وذلك وسط تواجد الأجهزة التنفيذية والأمنية لتأمينهم وتمركز سيارات الإسعاف بجوار الشواطئ والحدائق تحسباً لأية طوارئ.

وأشار المحافظ، إلى أن هناك انتشارا مكثفا للمنقذين على طول الشاطى منذ الصباح الباكر وكذلك الرفع الفورى لأى مخلفات للحفاظ على الوجه الحضارى والجمالى للشاطئ.

ويمتد شاطئ محافظة بورسعيد لأكثر من 5 كيلو متر موزع على 5 أحياء هى : الشرق، العرب، المناخ، الزهور، الغرب، هذا بالإضافة إلى شاطئ مدينة بورفؤاد التى تتمتع بطراز معمارى مميز، ويتميز أهالى بورسعيد بحرفتى الصيد والتجارة.

 

الإسكندرية 

بدأت الشواطئ بمحافظة الإسكندرية فى استقبال أهالى المحافظة وزائريها ثانى أيام عيد الأضحى المبارك وزيادة نسبة الإشغال فئة زج عيد الأضحى المبارك وتوافد رحلات اليوم الواحد على المحافظة.

كلف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بتوفير كافة سبل الراحة والأمان لأبنائنا من ذوى الهمم على الشواطئ، مشيرا إلى أنه منذ افتتاح أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية بداية الشهر الجارى، وتخصيص مساحة لهم بشاطئ ذوى الهمم بالمندرة استقبل الشاطئ خلال اليومين الماضيين نحو 95 طفل كفيف للاستمتاع بالشاطئ والنزول للبحر بأمان وبدون وجود مرافقة من ذويهم ومع وجود رقابة دقيقة من فرق متابعة الشاطئ.

وتنفيذا لتكليفات الشريف قامت جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتقديم كامل الدعم لأبنائها من ذوى الهمم، وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

ورفع الجزء المخصص للمكفوفين بشاطئ ذوى الهمم بالمندرة درجة الاستعداد لسهولة التحرك بحرية وبأمان داخل المياه وذلك مع وجود فرق رقابة للحفاظ على سلامتهم.

من جانبه؛ أوضح اللواء جمال رشاد، أن شواطئ الإسكندرية ترحب باستقبال الجمعيات وأبنائنا من ذوى الهمم، مشيرا إلى أن الشواطئ استقبلت 34 جمعية خيرية إجمالى عدد أفراد 3150 فرد، من بينها جمعيات مخصصة لخدمة ذوى الهمم وذلك خلال شهر يونيو، وأكد رشاد أنه بناء على تكليفات المحافظ فإن جميع شواطئ الإسكندرية على استعداد تام لاستقبال كافة الجمعيات الخيرية والجمعيات المخصصة لخدمة أبنائنا من ذوى الهمم، وكذا الأطفال بلا مأوى للاستمتاع بالشواطئ وذلك من خلال التنسيق مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لضمان تقديم الخدمة بشكل جيد لرواد الشواطئ من أبناء الجمعيات

واستعدت شواطئ محافظة الإسكندرية لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وكثفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من حملاتها على الشواطئ التى تبلغ 61 شاطئا على مستوى المحافظة تتراوح أسعار الدخول ما بين 5 جنيهات إلى 25 جنيهًا حسب شريحة كل شاطئ مميز سياحى أو عام على أن يشمل سعر التذكرة الدخول للشاطئ، والحصول على كرسى وطرابيزة وشمسية، وذلك إضافة إلى شاطئ المندرة والأنفوشي، اللذان تم تخصيصهما لتقديم خدماتهم بشكل مجانى أمام المواطنين وكذلك شاطئ المندرة لاصحاب ذوى الهمم والمكفوفين.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء تكثيف أعمالها من رفع كفاءة الشواطئ والحدائق وتنسيق وتقليم الأشجار وتسوية المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى رفع أى مخلفات بها وذلك لإضفاء مظهر حضارى وجمالى يليق بمحافظة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط أمام مواطنيها وزائريها.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن محافظة الإسكندرية جاهزة لاستبقال الزائرين للاستمتاع و قضاء وقت سعيد على الشواطئ خلال عيد الأضحى المبارك.

يأتى ذلك فى إطار تكليفات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية برفع كفاءة الحدائق والميادين والمسطحات الخضراء على مستوى المحافظة، لتكون متنفس طبيعى للمواطنين من أهالى وزوار المحافظة، وذلك فى ضوء الاستعدادات المكثفة لاستقبال أيام عيد الأضحى المبارك.

ويقدر سعر تذكرة الشواطئ "العامة" وعددها 6 شواطئ هى 5 جنيهات للفرد تشمل "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفى حالة طلب أدوات إضافية تكون كالتالي: "شمسية 3 جنيهات – كرسى 2 جنيه – ترابيزة 2 جنيها".

بينما شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئًا فيبلغ سعر تذكرتها 10 جنيهات للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه"، ويسمح لمن يملك أدوات بالدخول بعد سداد 2 جنيها للفرد.

أما سعر تذكرة الشواطئ "المميزة"، وعددها 21 شاطئا، فيقدر بـ 15 جنيها للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسى إضافى بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات.

 

الإسماعيلية 

استعدت شواطئ  فايد بمحافظة الإسماعيلية لإستقبال المصطافين من كافة محافظات مصر خلال أيام عيد الأضحى المبارك.  

و تابع مركزِ و مدينة فايد جاهزية الشواطئ والأندية التابعة للمحافظة لاستقبال المواطنين، للاستمتاع بقضاء عطلة العيد، و التأكد من اتخاذ التدابير اللازمة بجميع القطاعات الخدمية و المرافق بمختلف الأندية و الشواطئ

و قد شهدت تلك الشواطئ تطويرًا  تحت إشراف الوحدة المحلية لمركز و مدينة فايد خلال الفترة الماضية؛ لتفتح أبوابها للجميع من خلال رسم دخول يناسب جميع فئات المصيفين و يضم ألعاب أطفال و كافيهات ووسائل ترفيهية

وأكد اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات والمديريات الخدمية والمرافق الحيوية بالمحافظة، وجاهزية الشواطئ لاستقبال الزائرين للمحافظة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

 

الغردقة

شهد شاطئ النادى الاجتماعى بالغردقة اقبال المواطنين من الساعات الأولى من الصباح على شاطئ ، حيث وصل الأسر من المقيمين فى الغردقة والقادمين من خارج المحافظة لقضاء ايام اجازة عيد الاضحى المبارك بالغردقة .

وأكد أشرف فؤاد مدير النادى الاجتماعى بالغردقة، أن تم الاستعداد لعيد الاضحى المبارك باستعدادات خاصة وهى زيادة عدد المنقذين وعدد المقاعد المختلفة، لما يشهده الشاطئ من اقبال كبير من المواطنين فى المناسبات والاعياد، وأن  شاطئ النادى الاجتماعى أكبر الشواطئ إقبالا من بين شواطئ البحر الأحمر، وذلك نسبة لسعر تذكرة دخوله 50 جنيه، وكذلك لمعدلات الأمان المرتفعة بالشاطئ وهى تحديد أماكن السباحة من خلال شمندورات مائية لتوضيع علامات السباحة من عدمه.

كذلك تواجدت سيارة إسعاف بشكل دورى ويومى، وذلك بعد توقيع بروتوكول مع مرفق إسعاف البحر الأحمر بتخصيص سيارة فى الصيف والمناسبات داخل النادى تحسبا لحدوث حالات غرق أو ما شبه ذلك .

وتابع : أن هناك أكثر من 16 منقذ متواجدين للشاطئ ويتم زيادتهم خلال الأعياد والمناسبات حفاظا على سلامة المواطنين وأرواحهم، مؤكدا أن خلال أيام العيد سيتم زيادة المقاعد وكذلك زيادة المنقذين والتأكيد على الوافدين بالالتزام بقواعد الدخول للشاطئ.

 

السويس 

توافد الآلاف من المواطنين على الشواطئ العامة والقرى السياحية بالسويس والعين السخنه للاستمتاع بمياه خليج السويس والبحر الأحمر.

واحتفل المواطنون بالعيد على أنغام السمسمية وأقاموا الحفلات والعزومات العائلية.

ووجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بتواجد المنقذين على جميع الشواطئ والقرى السياحيه وتواجد سيارات الإسعاف على الطرق السريعة والمرور لتأمين زوار المحافظة.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء ومدير جهاز الحدائق والتجميل ومديرعام الشاليهات والشواطئ ومدير الطوارئ والتدخل السريع بتكثيف العمل فى أعمال النظافة ورفع المخلفات صباحا ومساء، ومتابعة مستمرة للحدائق العامة والممشى والكورنيش وشاطئ السوايسة لاستقبال المواطنين من السويس والمحافظات الأخرى .

يذكر أن اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، قد استقبل بمكتبه  لفيف من أبناء السويس من مختلف الطوائف والفئات، وممثلى النقابات والجمعيات الأهلية والقيادات التنفيذية والشعبية وبعض ممثلى الأحزاب السياسية، والشباب والرياضة والتموين والصحة والتربية والتعليم والقوى العاملة والزراعة والرى ورؤساء وقيادات الأحياء لتبادل التهنئة بمناسبة عيد الاضحى المبارك.

 

العريش

لفتت مشاهد ارتفاع علم مصر على شاطئ مدينة العريش، والجلسات العربية على الرمال والاستمتاع بمياه البحر وصفاء الأجواء على شاطئ العريش بشمال سيناء كثير من أهالى شمال سيناء وزوار المحافظة، وأصبحت هذه الأماكن التى تحمل بصمة وخصوصية محل إقبال من الجميع.

ونقل تلفزيون اليوم السابع من على شاطئ مدينة العريش جانب من هذه المشاهد التى تضم خدمات جديدة من نوعها تحمل طبيعة شمال سيناء ممثلة فى عرائش من جريد النخل على حافة مياه الشاطئ يقبل عليها زبائن الصيف نهارا، ومن ورائها على الرمال جلسات عربية تلامس الأرض تستخدم فيها جذوع النخيل وفوقها البساط التقليدى كفرش عربى يجلس عليه الزبائن ليلا فى السهرات، بينما فوقها يرتفع علم مصر فى كافة أركان المكان ليضيف مع الأضواء الهادئة مشهد من لوحة جمال طبيعى.

 

وانطلق المواطنون للاحتفال بعيد الأضحى إلى شواطئ الإسكندرية والسويس والإسماعيلية ورأس البر بدمياط وغيرها من الشواطئ، ورصدت عدسات اليوم السابع ابتهاج المواطنين أمام الشواطئ المختلفة وسط حالة من السعادة فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك.

وبدأت الشواطئ بمحافظة الإسكندرية في استقبال  أهالي المحافظة وزائريها ثاني أيام عيد الأضحي المبارك وزيادة نسبة الإشغال.

واستعدت شواطئ محافظة الإسكندرية لاستقبال زوارها خلال أيام عيد الأضحي المبارك، وكثفت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف من حملاتها على الشواطئ التي تبلغ 61 شاطئا على مستوى المحافظة تتراوح أسعار الدخول ما بين 5 جنيهات إلى 25 جنيهًا حسب شريحة كل شاطئ مميز سياحى أو عام على أن يشمل سعر التذكرة الدخول للشاطئ، والحصول على كرسي وطرابيزة وشمسية، وذلك إضافة إلى شاطئ المندرة والأنفوشي، اللذان تم تخصيصهما لتقديم خدماتهم بشكل مجاني أمام المواطنين وكذلك شاطئ المندرة لاصحاب ذوى الهمم والمكفوفين.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء تكثيف أعمالها من رفع كفاءة الشواطئ والحدائق وتنسيق وتقليم الأشجار وتسوية المسطحات الخضراء، بالإضافة إلى رفع أى مخلفات بها وذلك لإضفاء مظهر حضارى وجمالى يليق بمحافظة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط أمام مواطنيها وزائريها.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية أن محافظة الإسكندرية جاهزة لاستبقال الزائرين للاستمتاع و قضاء وقت سعيد علي الشواطئ خلال عيد الأضحي المبارك.

ويقدر سعر تذكرة الشواطئ "العامة" وعددها 6 شواطئ هي 5 جنيهات للفرد تشمل "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه، وفي حالة طلب أدوات إضافية تكون كالتالي: "شمسية 3 جنيهات – كرسي 2 جنيه – ترابيزة 2 جنيها"، بينما شواطئ "الخدمة لمن يطلبها" وعددها 29 شاطئًا فيبلغ سعر تذكرتها 10 جنيهات للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه"، ويسمح لمن يملك أدوات بالدخول بعد سداد 2 جنيها للفرد، أما سعر تذكرة الشواطئ "المميزة"، وعددها 21 شاطئا، فيقدر بـ 15 جنيها للفرد شاملة "معدات الشاطئ واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسي إضافي بقيمة 2 جنيه وللشمسية 3 جنيهات، ويبلغ سعر تذكرة الشواطئ السياحية وعددها 3 شواطئ 25 جنيها للفرد شاملة الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس، وللحصول على كرسي إضافي بقيمة 5 جنيهات وللشمسية 10 جنيهات.

 

الزحام-بشواطئ-الإسكندرية--(1)
الزحام-بشواطئ-الإسكندرية--(1)

 

الزحام-بشواطئ-الإسكندرية--(3)
الزحام-بشواطئ-الإسكندرية--(3)

 

المظهر-الخارجى-للشواطىء--(1)
المظهر-الخارجى-للشواطىء--(1)

 

المظهر-الخارجى-للشواطىء--(3)
المظهر-الخارجى-للشواطىء--(3)

 

المواطنين-على-الشاطىء--(2)
المواطنين-على-الشاطىء--(2)

 

زحام-شديد-بشواطىء-الاسكندرية--(2)
زحام-شديد-بشواطىء-الاسكندرية--(2)

 

زحام-شديد-بشواطىء-الاسكندرية--(5)
زحام-شديد-بشواطىء-الاسكندرية--(5)

 

شاطئ-دمياط-يتزين-لامتاع-المصيفين--(6)
شاطئ-دمياط-يتزين-لامتاع-المصيفين--(6)

 

شواطىء-السويس-تستقبل-المصيفين--(3)
شواطىء-السويس-تستقبل-المصيفين--(3)

 

شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(1)
شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(1)

 

شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(2)
شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(2)

 

شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(4)
شواطىء-فايد-تستقبل-المصيفين--(4)

 

مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(3)
مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(3)

 

مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(4)
مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(4)

 

مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(5)
مستلزمات-الشاطىء-من-الالعاب--(5)

 

مستلزمات-الشاطئ-من-الالعاب--(1)
مستلزمات-الشاطئ-من-الالعاب--(1)

 

مستلزمات-الشاطئ-من-الالعاب--(2)
مستلزمات-الشاطئ-من-الالعاب--(2)

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة