متى تنتهى الحرب الروسية الأوكرانية؟.. 994 طفلا ضحايا منذ بدء العمليات (فيديو)

الأحد، 10 يوليو 2022 06:00 ص
متى تنتهى الحرب الروسية الأوكرانية؟.. 994 طفلا ضحايا منذ بدء العمليات (فيديو) تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول إعلان السلطات الأوكرانية، مقتل ما لا يقل عن 347 طفلا وإصابة 647 آخرين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير الماضي، حيث قال بيان المدعي العام الأوكراني إن أكثر من 994 طفلا سقطوا في أوكرانيا نتيجة التدخل العسكري الذي تشنه روسيا على بلدنا منذ فبراير الماضي، حيث ارتفع عدد الضحايا بين الأطفال إلى 347 قتيلا و647 مصابا، بحسب وسائل وكالات أوكرانية.

وأوضح بيان المدعي العام الأوكراني أنه تم تسجيل معظم الضحايا حاليا في منطقة دونيتسك بواقع 348 ضحية ثم منطقة خاركيف 186 والعاصمة كييف بـ116 ضحية، كما أن 2116 مؤسسة تعليمية تضررت بسبب القصف من جانب القوات المسلحة الروسية من بينها 216 تم تدميرها بشكل كامل.

من جانبها قالت الاستخبارات البريطانية، إن روسيا تنقل قواتها الاحتياطية من مختلف أنحاء البلاد إلى الحدود الأوكرانية تحسبا لعمليات هجومية مقبلة، وفقا لقناة سكاى نيوز، كاشفة عن استراتيجية جديدة تتبناها القوات الروسية من أجل القيام بعمليات هجومية في المستقبل بحربها ضد أوكرانيا.

وقالت الاستخبارات البريطانية إن روسيا تنقل قوات الاحتياط من جميع أنحاء البلاد، وتحشدها بالقرب من أوكرانيا، فيما أعلنت وزارة الدفاع البريطانية أن نسبة كبيرة من وحدات المشاة الروسية الجديدة تنتشر على الأرجح بمركبات مدرعة "إم تي-إل بي".

في المقابل أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سلطات كييف أمرت بإجراء حملات عقابية في مدينة نيكولايف بهدف القضاء على المواطنين الموالين لروسيا والأشخاص الذين لا يؤيدون سياسات النظام الأوكراني.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة