بعد انتخابه الرئيس رقم 14 لاتحاد العمال.. حسن شحاتة: "لو ما قدرتش أعمل حاجة للعمال هستقيل".. ويؤكد: إعادة هيكلة الاتحاد العام أولوية لاستعادة دوره والاستعانة ببيوت الخبرة لإدارة أصول الاتحاد لزيادة موارده

الإثنين، 11 يوليو 2022 02:00 ص
بعد انتخابه الرئيس رقم 14 لاتحاد العمال.. حسن شحاتة: "لو ما قدرتش أعمل حاجة للعمال هستقيل".. ويؤكد: إعادة هيكلة الاتحاد العام أولوية لاستعادة دوره والاستعانة ببيوت الخبرة لإدارة أصول الاتحاد لزيادة موارده حسن شحاتة رئيس اتحاد العمال
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

المجلس الجديد قراراته ستكون جماعية ولن ينفرد أحد بالقرار
60 % من النقابات العامة واللجان وجوه جديدة فى العمل النقابى وإجراء تدريبات لزيادة توعيتهم 




قال حسن شحاتة رئيس اتحاد العمال، رئيس النقابة العامة للنقل الجوى، إنه سيعمل خلال الفترة المُقبلة وفق خطة أعدها منذ تقدمه بأوراق ترشحه لمنصب رئيس اتحاد العمال، موضحا أنها تعتمد فى الأساس على إجراء إعادة هيكلة للاتحاد العام نظرا لاحتياجه لمجهود كبير، على أن تتم إعادة الهيكلة بشكل هرمى لتشمل الهيكلة النقابات العامة واللجان النقابية، مؤكدا أن الأمر صعب لكن المجلس الجديد سيكون قادرا على التنفيذ والتغيير، لضرورة عودة الاتحاد لوضعه وشكله ودوره الطبيعى.



وأكد حسن، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المجلس الحالى سيكون عمله جماعيا لن يكون القرار فردى لرئيس اتحاد العمال، كما سيكون هناك قرارات سيحتاج فيها مجلس الاتحاد إلى دعوة الجمعية العمومية للانعقاد للتصويت واتخاذ القرارات الأفضل لصالح الكيان، مشيرا إلى أن المحور الثانى من خطته هو" تنمية الموارد"، موضحا: أنه خلال توليه لمدة عام منصب الأمين العام لاتحاد العمال بالمجلس السابق ألم بأصول الاتحاد، ووجد أنها لا تدار بطرق مُثلى، وبالتالى سيعمل على إيجاد آلية لإدارتها بأفضل طرق فضلا عن العمل على تفعيل تحصيل الاشتراكات وفتح كافة الملفات الممكنة لزيادة دخل الاتحاد، مؤكدا أنه إذا تمكن المجلس من تدبير موارد الاتحاد فسيستعيد قوته.



وأوضح رئيس اتحاد العمال، أنه سيطرح إمكانية الاستعانة ببيوت الخبرة لإدارة أصول الاتحاد، قائلا: نحن عمال وموظفين ونقابيين، وقد يكون أغلبنا ليس لديه الخبرة التى تؤهله لإدارة الأًول بالشكل الذى يحقق عائد جيد للاتحاد، وإذا أدرنا أصولنا بأنفسنا فلن نصل إلى النتائج المرجوة، وبالتالى سنستعين بخبراء للإدارة، كما سيتم العمل على تنفيذ تدريبات للقيادات العمالية، نظرا لأن نحو 60% من القيادات وأعضاء النقابات العامة واللجان الحالية جديد فى العمل النقابى من خلال المؤسسة الثقافية المملوكة للاتحاد، لزيادة وعيهم بدورهم النقابى وكيفية التفاوض للمطالبة بحقوق العمال.



واختتم رئيس اتحاد العمال، قائلا: أنا خدام كل العمال.. ولو مقدرتش أعملهم حاجة هاقدم استقالتى"، مشيرا إلى أنه لا يقبل دخوله أى مكان أو توليه لمنصب دون تحريكه بشكل واضح الدنيا لاستكمال العمل بها، وإذا لم يستطع يقرر الانسحاب، لافتا إلى أن عدد العمال يصل إلى حوالى 4 مليون عامل عند تقسيمهم على التنظيمات النقابية الصحيحة التابعين لها، واعتماد كل نقابة عامة على جمعياتها العمومية سيمكن للنقابات إحداث فارق، وعند تعسرها فى شيء يتم تصعيد الأمر ورفعه للاتحاد لاتخاذ ما يلزم حياله.



كان قد فاز حسن شحاتة برئاسة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وحصل على 245، بينما حصل منافسه عادل عبد الفضيل على 170 صوتا، وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات أن 481 عضو بالجمعية العمومية لهم حق التصويت، وشارك فى التصويت 420 ناخبا، بينما أعلن عن بطلان 5 اصوات، وغاب 61 ناخبا عن التصويت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة