أكرم القصاص - علا الشافعي

فرحة العيد بكل مكان فى ثالث أيام عيد الأضحى وسط تواجد أمنى.. استمرار توافد المواطنين على الحدائق العامة والمنتزهات رغم ارتفاع درجات الحرارة.. وغرف عمليات بالمحافظات تحسباً لحدوث أية طوارئ.. صور

الإثنين، 11 يوليو 2022 02:02 م
فرحة العيد بكل مكان فى ثالث أيام عيد الأضحى وسط تواجد أمنى.. استمرار توافد المواطنين على الحدائق العامة والمنتزهات رغم ارتفاع درجات الحرارة.. وغرف عمليات بالمحافظات تحسباً لحدوث أية طوارئ.. صور جانب من الاحتفالات بالعيد
المحافظات- عبدالله صلاح- محمد سليمان - حسن عبد الغفار-ماهر البهنساوى-محمد حسين- ابراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت الحدائق العامة والمنتزهات بمحافظات الجمهورية إقبالا متزايداً من المواطنين عليها فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك للاحتفال بالعيد وسط أجواء من البهجة والسرور، رغم ارتفاع درجات الحرارة إلا أن ذلك لم يحول دون عدم خروج المواطنين إلى المنتزهات العامة للاحتفال، حيث شهدت حديقة صنعاء والملاهى والحديقة المركزية المجانية بكفر الشيخ توافد عدد كبير من المواطنين، لقضاء ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، فى ظل توفير كل احتياجات الأهالى بتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بإشراف المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، ومتابعة محمد عفيفي، مدير حديقة صنعاء.


كما شهدت الملاهى متعددة الألعاب حديقة صنعاء إقبالا كبيرا من الأطفال والكبار لممارسة العديد من الألعاب، ووجه محافظ كفر الشيخ، بحسن معاملة المواطنين، وتواجد رجال أمن المحافظة ورجال أمن الحديقة، والعاملين بالحديقة، للعمل على راحة الموطنين، واستتباب الأمن بها.

كما شهدت حديقة الأميرة فريال بمدينة أسوان، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، والتى لا غنى عنها بالنسبة لعدد كبير من المواطنين ومن أبرز المقاصد فى الأعياد والمناسبات لكونها حديقة تاريخية تعود لعهد محمد على باشا وأول ما أنشئ فيها قصرا يسمى قصر "الملا" ثم آل هذا القصر إلى الملك فاروق، وأهدى الملك هذه الحديقة للشعب المصرى فى ذكرى ميلاد ابنته الأميرة فريال خلال عام 1944.

والحديقة تتميز بإطلالة ساحرة وموقع مميز على النيل، وسعر تذكرة الدخول اقتصادى للغاية بالنسبة للأسر والمواطنين فى محافظة أسوان، والذين يحرصون على التقاط صور تذكارية فى المساحات الخضراء خاصة فى المواقع المطلة على النيل.


وفى القليوبية تزايد الإقبال على حدائق منطقة الشلالات بالقناطر الخيرية، والتى تعتبر مصيفا مميزا للمواطنين الذين يودون الاستمتاع بجو وجمال القناطر الخيرية، على عكس باقى الشواطئ التى تشهد زحام كبير، حيث حرص الأهالى على الإقبال للاستمتاع بهذا الجمال والمشهد الرائع الذى تتمتع به منطقة الشلال.


ومن ناحيته، قال عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إن الحدائق التابعة للمحافظة وجميع الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والأحياء، شهدت توافداً كبيرا من المواطنين فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، للاحتفال بثانى أيام عيد الأضحى المبارك، وسط أجواء من الفرحة والبهجة وذلك فى وجود انتشار أمنى مكثف لتأمينهم وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية فى الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسباً لأية طوارئ.

وأشار المحافظ، إلى أن جميع الحدائق التابعة للمحافظة فتحت ابوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين فى ثانى أيام عيد ومختلف المتنزهات بالمراكز والأحياء لقضاء احتفالات العيد وسط الحدائق على النيل وقضاء أفضل الأوقات والاستمتاع بالوسائل الترفيهية وألعاب الأطفال والعروض الفنية.



وأكد الهجان، أنه تم تكليف رؤساء المراكز والأحياء بتكثيف الجولات الميدانية وتفقد الحدائق والمتنزهات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وحل أية مشاكل قد تطرأ خلال أيام العيد وتوفير المناخ الجيد للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من جميع الحدائق والمنتزهات والشوارع للحفاظ على الوجه الحضارى والجمالي، بالإضافة إلى التنسيق الذى تم مع الجهات المعنية لحماية المواطنين وضمان استمتاعهم بالإجازة حيث تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتوفير خدمات الحماية المدنية والمرور وتكثيف الحملات الدورية لتسهيل الحركة المرورية والحد من الزحام مع نشر الخدمات المرورية وأجهزة الرادار على الطرق لمواجهة السرعات الزائدة بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لرفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والدفع بسيارات إسعاف مجهزة بجوار الحدائق والمتنزهات للتعامل مع أية حالات طارئة قد تحدث.


وشهد كورنيش النيل بمحافظة المنيا، فى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، إقبالاً من المواطنين منذ الساعات الأولى من اليوم للاستمتاع بالطقس المتميز، ورؤية نهر النيل والمراكب النيلة على شاطئ النهر.


وشهد كورنيش النيل إقبالا كبيرا من المواطنين منذ بداية إجازة العيد وعقب صلاة العيد خرج المئات إلى الكورنيش للتنزه وتقديم التهانى، وظل الكورنيش منذ اليوم الأول وحتى الآن يستقبل المواطنين بالمجان، ويعد الكورنيش واحد من أهم أماكن التنزه بالمنيا بعد أعمال التطوير التى شهدها خلال الفترة الماضية.


وكانت المحافظة قد استعدت بشكل كبير وبالتنسيق مع كافة المديريات والاجهزة الأمنية لاستقبال عيد الاضحى، من خلال تجهيز المجازر، وفتح الحدائق، ومنع الإجازات، وكذلك غرف العمليات لمتابعة الحالة العامة.


وفى محافظة شمال سيناء تواصلت لليوم الثالث على التوالى الاحتفالات بعيد الأضحى فى مراكز الشباب والرياضة بكافة أنحاء.


قال كليب راشد مدير عام الشباب والرياضة بشمال سيناء، إنه تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة و اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء تواصلت الاحتفالات بالعيد فى إطار الفعاليات والبرامج المنفذة بها تحت شعار " العيد أحلى بمراكز شباب مصر"، وعمل يوم ترفيهى للطلائع والشباب، إيمانا بدور مراكز الشباب فى مشاركة المواطنين احتفالاتهم فى العديد من المناسبات.


وأشار إلى أنه استقبلت مراكز شباب إدارة شباب رمانة المواطنين، وشهد مركز شباب منشية أبو صقر ومركز شباب رمانة إقبالاً من المواطنين، واستقبل مركز شباب الكرامة الأسر وتم توفير ألعاب للأطفال الذين احتفلوا ببهجة العيد وشهد مركز شباب بالوظة تم توفير مقرات ترفيهية وألعاب للصغار.


وقال ناصر العزازى مدير مركز شباب مدينة العريش، انه تتواصل الاحتفالات فى وسط مدينة العريش بساحة المركز الرياضية تحت شعار " العيد أحلى بمراكز الشباب".

أضاف أنه نفذ مركز شباب مدينة العريش انشطة ترفيهية احتفالاً بالعيد الاضحى ويتم استقبال للأطفال وتوزيع الحلوى ولعب الأطفال وكذلك ممارسة بعض الأنشطة الرياضية والترفيهية.


كما شهدت مراكز الشباب بمحافظة الوادى الجديد إقبالا كبيرا من الرواد والأهالى وذلك فى إطار مبادرة "العيد احلى بمراكز الشباب" التى اطلقتها وزارة الشباب والرياضة وتحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الإقليم حيث فتحت مراكز الشباب على مستوى المحافظة أبوابها لاستقبال المواطنين احتفالًا بعيد الأضحى المبارك، وتكثيف الأنشطة الرياضية والترفيهية والمسابقات وتوزيع الهدايا على المشاركين.


وكان محافظ الوادى الجديد، قرر تفريغ وإغلاق جميع حمامات السباحة الألعاب المائية المخالفة لاشتراطات السلامة والأمان أو التى لا يوجد بها منقذ متخصص لحماية المستخدمين، مع فتح جميع الحدائق العامة والمتنزهات لاستقبال المواطنين خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

جاء ذلك بناء على تقرير لجان المرور التى أصدر المحافظ - فى وقت سابق - قراراََ بتشكيلها برئاسة سكرتير عام المحافظة، للتأكد من مطابقة حمامات السباحة بالمراكز الرياضية والمنتجعات السياحية والترفيهية لاشتراطات السلامة بكافة مراكز المحافظة، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

احتفالات عيد الأضحى  (1)
احتفالات عيد الأضحى (1)

 

احتفالات عيد الأضحى  (1)
احتفالات عيد الأضحى (1)

 

 

احتفالات عيد الأضحى  (2)
احتفالات عيد الأضحى (2)

 

 

احتفالات عيد الأضحى  (2)
احتفالات عيد الأضحى (2)

 

 

احتفالات عيد الأضحى  (3)
احتفالات عيد الأضحى (3)

 

 

احتفالات عيد الأضحى  (4)
احتفالات عيد الأضحى (4)

 

 

احتفالات عيد الأضحى  (5)
احتفالات عيد الأضحى (5)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (1)
الفرحة بعيد الأضحى (1)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (2)
الفرحة بعيد الأضحى (2)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (3)
الفرحة بعيد الأضحى (3)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (4)
الفرحة بعيد الأضحى (4)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (5)
الفرحة بعيد الأضحى (5)

 

 

الفرحة بعيد الأضحى (6)
الفرحة بعيد الأضحى (6)

 

 

جانب من الإحتفالات (1)
جانب من الإحتفالات (1)

 

 

جانب من الإحتفالات (2)
جانب من الإحتفالات (2)

 

 

جانب من الإحتفالات (3)
جانب من الإحتفالات (3)

 

 

جانب من الإحتفالات (4)
جانب من الإحتفالات (4)

 

 

جانب من الإحتفالات (5)
جانب من الإحتفالات (5)

 

 

كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (1)
كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (1)

 

 

كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (2)
كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (2)

 

 

كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (3)
كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (3)

 

 

كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (4)
كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (4)

 

 

كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (5)
كورنيش النيل بالمنيا فى العيد (5)

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة