رئيس غرفة عمليات نقابة المعلمين لـ"اليوم السابع": انخفاض ملحوظ بشكاوى المدرسين بامتحانات الثانوية العامة 2022.. ولأول مرة منذ سنوات لم نرصد اعتداء على المراقبين.. وأغلب البلاغات لحالات مرضية وصعوبة بالمواصلات

الجمعة، 15 يوليو 2022 12:00 م
رئيس غرفة عمليات نقابة المعلمين لـ"اليوم السابع": انخفاض ملحوظ بشكاوى المدرسين بامتحانات الثانوية العامة 2022.. ولأول مرة منذ سنوات لم نرصد اعتداء على المراقبين.. وأغلب البلاغات لحالات مرضية وصعوبة بالمواصلات امتحانات - أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اختلاف كبير شهدته غرفة العمليات المركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، المُشكلة بالنقابة العامة للمهن التعليمية، فى نوع الشكاوى التى تلقتها منذ بداية امتحانات الثانوية العامة، حيث لم تتلق الغرفة حتى الآن شكاوى خاصة بوقوع حالات اعتداء على معلمين، على عكس ما اعتاد عليه مسئولو الغرفة، فيما جاءت الشكاوى التى تلقتها الغرفة متنوعة بين حالات مرضية، ونقص بتجهيزات بعض الاستراحات المحدودة.

قال محمد عبد الله، الأمين العام لنقابة المعلمين، رئيس غرفة عمليات النقابة العامة لمتابعة امتحانات الثانوية العامة 2022، إنه تلاحظ خلال امتحانات الثانوية العامة خلال العام الحالى اختفاء شكاوى وقوع اعتداءات على معلمين خلال مشاركاتهم بأعمال الامتحانات على مستوى محافظات الجمهورية، مؤكدا أن الامتحانات منذ بدايتها وحتى الآن تسير فى أجواء هادئة، باستثناء بعض الحالات المرضية، مضيفا: الغرفة لم ترصد أى اعتداءات حتى الآن.

وأضاف عبد الله، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن اختفاء شكاوى الاعتداءات يرجع إلى تطبيق نظام جديد للتعليم ورؤية حديثة بالثانوية العامة، والتى قد تكون سببا فى تحويل تركيز الطلاب عن إحداث المشاكل إلى الحل، فضلا عن تطبيق قرارات بعقوبات تصل إلى الحرمان من الامتحانات فى حال اعتداء طالب على معلم، لافتا إلى أن الشكاوى التى تلقتها الغرفة حتى الآن تتنوع بين صعوبة المواصلات أو بتجهيزات استراحات محدودة بالمحافظات.

وناشد الأمين العام، وزارة التربية والتعليم، بتغيير نظام انتداب المعلمين خارج محافظاتهم لمسافات كبيرة، وأن يتم تغيير المعلمين بين الإدارات التعليمية داخل المحافظة الواحدة، خاصة للمعلمات مراعاة لظروفهم، لافتا إلى أن غرفة العمليات المركزية مستمرة فى عملها لحين انتهاء أعمال تصحيح امتحانات الثانوية، لسرعة التدخل فى حال مواجهة الأعضاء لمشكلات خلال تأديتهم لأعمالهم بكافة المحافظات.

وأكد رئيس غرفة العمليات بنقابة المعلمين، أن هناك تعليمات مشددة لرؤساء النقابات الفرعية واللجان النقابية التابعة لها على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، بتوفير كافة سبل الدعم والمساعدة للمعلمين للقيام بمهام عملهم فى جو مستقر وآمن، لافتا إلى أن خلف الزناتى نقيب المعلمين شدد على رؤساء النقابات الفرعية ولجانها النقابية، ضرورة أن تكون هناك متابعة على أرض الواقع، وعمل زيارات مستمرة لاستراحات المعلمين والتأكد من توفير كل سبل الراحة لهم، والتواصل مع كافة الجهات المعنية والتنفيذية بالمحافظات لحل أى مشاكل، حتى يشعر المعلمين بالاستقرار أثناء أعمال الامتحانات. 

وخصصت النقابة العامة للمهن التعليمية رقم على الواتس آب " 01555208606" لتلقى كافة الشكاوى والاستفسارات الواردة من المعلمين المشاركين فى امتحانات الثانوية العامة، للعمل على حلها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة