الرئيس السيسي يضع أمام قمة جدة مقاربة من 5 محاور لمنطقة أكثر استقرارا..فيديو

السبت، 16 يوليو 2022 03:38 م
الرئيس السيسي يضع أمام قمة جدة مقاربة من 5 محاور لمنطقة أكثر استقرارا..فيديو أحمد الجعفرى - أرشيفية
كتب أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد وتقديم أحمد الجعفرى، تناول خلالها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال افتتاح مؤتمر جدة للأمن والتنمية، والمحاور الخمسة التى ذكرها الرئيس، والتى تناولت رؤية مصر لمواجهة التحديات فى منطقة الشرق الأوسط.

انطلقت فعاليات قمة جدة للأمن والتنمية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وألقى الرئيس كلمة مصر في افتتاح القمة، والتى قال فى بدايتها إن قمة جدة تأتى فى لحظة استثنائية من تاريخ العالم والمنطقة العربية، وأن الأزمات العالمية والإقليمية تتابعت وزادت حدتها وألقت بظلالها على البشرية بأكملها، وطالب دول منطقة الشرق الأوسط بضرورة أن يكون ليها دور ملموس في مواجهة التحديات المعاصرة.

وخلال كلمته أكد الرئيس التزام مصر الدائم بمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف بكافة أشكاله والقضاء على كافة تنظيماته المنتشرة في مختلف البقاع في العالم العربى، وقال كمان أنه لا مكان للميليشيات ولا لداعميها الذين يوفروا لها المال والسلاح، مضيفا: "سنحمي أمننا ومصالحنا بكل الطرق والوسائل.

القضية الفلسطينية لم تكن غائبة عن كلمة الرئيس، وقال إن مواجهة أزمات المنطقة، تبدأ مع إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع دولة إسرائيل، وقال أن ذلك يفتح آفاقًا للسلام والاستقرار في المنطقة، وطالب بتكثيف الجهود المشتركة لحل نهائي لعملية السلام لا رجعة عنه.

وشدد الرئيس السيسي خلال كلمته في قمة جدة، على تعزيز دور الدولة الوطنية وتطوير قدراتها وتوفير مناخ الحرية، كما تحدث عن تمكين المرأة، وضرورة احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها وأن يكون ذلك المبدأ هو الحاكم للعلاقات العربية العربية.

وتحدث الرئيس السيسي عن ضرورة التعاون من أجل مواجهة أزمتي الغذاء والطاقة، ودعا إلى إعادة صياغة القوانين التي تحافظ على الأمن المائي، وشدد على أهمية دعم كل جهد من شأنه تطوير التعاون وتنويع الشراكات لمواجهة أزمتي الغذاء والطاقة.

وتحدث الرئيس في كلمته عن رؤية مصر لمواجهة التحديات الراهنة، لوضع المنطقة على طريق الاستقرار لشامل، والتى تقوم على 5 محاور.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة