الصحة: لا توجد موجة سادسة من إصابات كورونا حتى الآن.. حسام عبد الغفار: معدل الزيادة فى إصابات كوفيد 19 لم يتجاوز الـ 8%.. ويؤكد: نستهدف الوصول إلى صفر وفيات ودخول للمستشفيات.. والتطعيم باللقاح طوق النجاة

السبت، 16 يوليو 2022 11:00 ص
الصحة: لا توجد موجة سادسة من إصابات كورونا حتى الآن.. حسام عبد الغفار: معدل الزيادة فى إصابات كوفيد 19 لم يتجاوز الـ 8%.. ويؤكد: نستهدف الوصول إلى صفر وفيات ودخول للمستشفيات.. والتطعيم باللقاح طوق النجاة فيروس كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوضع الوبائى الخاص بتقديرات إصابات فيروس كورونا مستقر للغاية، ولا يوجد خطورة على المواطنين، مشيرا إلى أنه لا توجد متحورات جديدة للفيروس.
 
وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لليوم السابع، إنه يوجد زيادة في عدد الإصابات المجتمعية لفيروس كورونا، بنسبة من 7: 8 %، مضيفا أنه لا يوجد موجة سادسة من إصابات كورونا حتى الآن.
 
وتابع الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان: حتى نستطيع القول بوجود موجة سادسة، ينبغي أن يكون هناك زيادة في الإصابات بنسبة 30% أو أكثر من عدد الإصابات في الموجة السابقة وذلك لمدة أسبوع وبائى. 
 
واستكمل: أيضا من ضمن اشتراطات الدخول فى الموجة السادسة، أن يكون هناك زيادة في عدد دخول الحالات للمستشفيات، بواقع 5 حالات لكل 100 ألف مواطن من الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.
 
وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن هناك عددا من الأسباب وراء زيادة الإصابات المجتمعية لكورونا، تتضمن عدم الحصول على جرعات كورونا بشكل سليم، ما أدى إلى ضعف المناعة وسهولة الإصابة، وكذلك التراخى في الاستمرار في تطبيق الاجراءات الاحترازية فضلا عن ظهور المتحورات الفرعية لكورونا وهى الاسرع انتشارا لكن دون مضاعفات كبيرة  مضيفا أن الوضع الآن يشهد أقل نسب لدخول المستشفيات او الوفيات بكورونا.
 
وتابع: القضية الآن تتمثل في الوصول إلي صفر وفيات وصفر دخول للمستشفيات وليس صفر إصابات، فاللقاح متوفر حاليا وسهل الحصول عليه وفعال للغاية في توفير الحماية المناعية للمواطن من العدوى بكورونا، لافتا إلى أن حملة طرق الأبواب للحصول على لقاح كورونا في 8 محافظات حاليا فضلا عن توفير اكشاك التطعيم في المدن السياحية والساحلية .
 
ودعا عبد الغفار المواطنين إلى الحرص علي تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من العدوى، ليس فقط من كورونا، ولكن أى عدوى فيروسية، مشيرا إلي أنه يمكن التسجيل للحصول على لقاح كورونا بشكل سهل للغاية، حيث يمكن الحصول على الجرعات من مراكز التطعيمات المتاحة بالجمهورية.
 
واستطرد عبد الغفار: ليس كل ارتفاع في الإصابات يسمى موجة جديدة من إصابات كورونا، وتابع: الموجة لها تعريف علمى دقيق لابد من فهمة جيدا وعن اعادة فتح مستشفيات للعزل مرة اخرى قال : هذا كلام غير موثوق ويحتاج لمراجعة ممن اصدرة حتى وان كان وفقا لاوراق رسمية مازالت قيد العرض علي الوزير حتى الآن وليس هناك داعى للقلق فخدمات علاج كورونا متوفرة بالمجان في جميع مستشفيات الحميات بالجمهورية .
 
 
وجددت وزارة الصحة والسكان، مناشدتها للمواطنين بالتسجيل من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) للحصول على لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى تلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، من خلال الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم ال«واتس آب» "01553105105"، وذلك في إطار خطة الوزارة للتصدي لجائحة فيروس كورونا.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة