المحافظات تحاصر المتعدين على الأراضى الزراعية.. إزالة 15 حالة تعدٍ على مساحة 1821 مترا بمراكز البحيرة.. و12 حالة لتعديات بالمحلة وكفر الشيخ.. ومحافظا الشرقية وبورسعيد يؤكدان استمرار الحملات يوميا

السبت، 16 يوليو 2022 06:00 ص
المحافظات تحاصر المتعدين على الأراضى الزراعية.. إزالة 15 حالة تعدٍ على مساحة 1821 مترا بمراكز البحيرة.. و12 حالة لتعديات بالمحلة وكفر الشيخ.. ومحافظا الشرقية وبورسعيد يؤكدان استمرار الحملات يوميا حملات الإزالة
المحافظات – أحمد مرعى – عادل ضرة - محمد سليمان – إيمان مهنى - ناصر جودة – محمد عزام - صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر، حملات مكثفة لمواجهة عمليات البناء المخالف، والتعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية وذلك بالمخالفة للقوانين، حيث إنه فى محافظة قنا قاد حمادة صلاح جيلاني، رئيس قرية أبو مناع غرب بمحافظة قنا، حملة مكبرة لتنفيذ عدد من قرارات الإزالة لتعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهات اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وأشرف أنور، رئيس مركز ومدينة دشنا.

وأوضح رئيس الوحدة المحلية، أن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أكد على متابعة ورصد حالات التعدى على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة ومخالفات البناء، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، والعمل على الإزالة الفورية للتعديات التى يتم ضبطها، مؤكدا على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وعدم التهاون فى فرض هيبة القانون، وتطبيقه على الجميع دون استثناء.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(1)

وأكد رئيس القرية، على أنه جارى متابعة ورصد حالات التعديات، وعمل الإزالة الفورية لأى حالة تعد، مهيبا بالمواطنين بعدم التعدى بالبناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، حفاظاً على الرقعة الزراعية وعدم انتشار العشوائيات والحفاظ على هيبة القانون وحق الشعب، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أى مخالفة، وفرض هيبة القانون وتطبيقه على الجميع بدون استثناء.

وفى الأقصر قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة القرنة غرب الأقصر بقيادة اللواء دكتور أحمد جمال الدين، بحملة مكبرة بنطاق دائرة المركز، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بالتصدى بكل حزم لمحاولات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفات البناء وتحرير محاضر فورية للمخالفين.

وأسفرت تلك الحملات عن إزالة فى المهد عبارة عن سور مبنى على أرض ولاية الآثار ناحية حاجر الاقالته بمساحة 15 مترا طوليا، وإزالة سور مبان بمساحة 20 مترا طوليا بحاجر الضبعية، وإيقاف أعمال وفك شدة خشبية لأعمدة الدور الأرضى بمساحة 60 متر بالقرنة، وازالة فى المهد عبارة عن تعدى على خط التنظيم بعمل سور مبانى 25 متر طولي، حيث شارك فى الحملة كلا من مصطفى جبريل وحجازى النحاس نائبا رئيس مركز ومدينة القرنة، بالتنسيق مع الادارة الهندسية، والمتابعة الميدانية، وعبد الناصر التهامى رئيس قرية الاقالتة، وعلاء نور رئيس قرية الضبعية، وسيد حسن رئيس قرية حاجر الضبعية، وحسام عوض الله رئيس قرية الملاحة، ومعدات الحملة الميكانيكية.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(2)

كما قاد رجال الوحدة المحلية لمركز ومدينة الطود، برئاسة الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، بالتنسيق مع الادارة الزراعية وحماية الأراضى بالطود والإصلاح الزراعى بالمريس بحملة مكبرة بقرية المريس غرب النيل التابعة لمركز ومدينة الطود، وذلك فى إطار توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، لرؤساء المراكز والمدن بتكثيف المرور للتصدى بكل حزم لمحاولات التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى أملاك الدولة ومخالفات البناء.

ويقول الدكتور محمد محمود رزق رئيس مركز ومدينة الطود، فى بيان صحفى، أنه أسفرت الحملة عن تنفيذ إزالات فورية فى المهد لعدد 3 حالات تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 1400 متر ما يعادل 8 قراريط،منها 1050 متر مربع عبارة عن أسوار وقواعد خرسانية، و175 متر عبارة عن أسوار مبنية بالطوب الأبيض ومونة الأسمنت، وردم حفر قواعد معدة للبناء على مساحة 175 مترا.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(3)

وفى البحيرة أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار حملات إزالة التعديات، وخاصةً خلال فترة العطلات والإجازات الرسمية، وكذا التعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، مشددا على تفعيل كافة الإجراءات التى من شأنها تذليل العقبات أمام تنفيذ الإزالات للحفاظ على حق الدولة والشعب وحماية الرقعة الزراعية.

وفى هذا السياق، شهدت مدن ومراكز المحافظة تنفيذ حملات لإزالة التعديات بصفة دورية، والتى أسفرت عن إزالة 15 حالة تعد بنطاق 6 مراكز بالمحافظة بإجمالى مساحة بلغت 1821 مترا، يذكر أن حملات إزالة التعديات التى نفذتها الوحدات المحلية لمراكز كفر الدوار وأبو حمص وبدر قد أسفرت عن إزالة 15 حالة تعد بإجمالى مساحة بلغت 908 أمتار.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(4)

 وتضمنت الحملات الرقابية إزالة 12 حالة تعد بمساحة 628 مترا بكفر الدوار وحالتى تعدى بمساحة 160 م بأبوحمص و حالة تعدى بمساحة 120 م بمركز بدر، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين وتحرير المحاضر وإحالتها إلى النيابات المختصة لاتخاذ شئونها.

كما تم تنفيذ 12 حالة إزالة تعديات على أراضى زراعية بالمحلة وكفر الشيخ. حيث أكد اللواء وجدى الجروانى رئيس مركز ومدينة المحلة شن حملة لإزالة التعديات على الأرض الزراعية فى المهد بالوحدات المحلية لقرى محلة حسن والعامرية والجابرية وسامول، حيث تم إزالة 7 حالات تعدى بمساحة 6 قيراط و 10 سهم تحت إشراف المهندس حيدر عطا الله نائب رئيس المدينة.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(5)

أضاف "الجروانى" أن حملات اليوم شهدت إزالة 2 حالة تعدى بعزبة حزو بالوحدة المحلية لمحلة حسن متضمنة إزالة مبنى من البلوك ورفع قواعد خرسانية تحت سطح الأرض كما تم إزالة 2 حالة تعدى بقرى العامرية والدواخلية بنطاق الوحدة المحلية للعامرية متضمنة إزالة أساسات بالبلوك وقواعد على سطح الأرض كما تم إزالة 2 حالة تعدى بقرى سامول ودمتنو بنطاق الوحدة المحلية لسامول متضمنة إزالة قواعد واختتمت الحملة اليوم أعمالها بإزالة حالة تعدى بالوحدة المحلية للجابرية متضمنة إزالة قواعد بعزبة الست.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين ومصادرة مواد البناء والتحفظ على المعدات المشاركة فى البناء، وشارك فى الحملة المهندس سامى حاتم مدير بناء وتنمية القرية والمهندس محمد البطل بحماية الأراضى بالإدارة الزراعية وبحضور رؤساء الوحدات المحلية لقرى الجابرية و محلة حسن والعامرية وسامول.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(6)

فى كفر الشيخ، تمكنت حملة من إزالة 5 حالات تعدى على أراضى زراعية، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وإشراف حاتم صبرى سليمان، المراقب العام للمراقبة العامة للتنمية والتعاونيات بكفر الشيخ. وتمكنت الحملة برئاسة المهندس إسماعيل مرعى، وجهاز حماية الأراضى بإزالة مبنى بالبلوك الأبيض بجمعية الناصرية على مساحة 200 متر تقريباً، وإزالة حالة تعدى على الأراضى الزراعية على مساحة 36 متر، إضافة لإزالة منطقة الإصلاح والمراقبة والوحدة المحليه بالتفتيش بإزالة مبنى وسور بالبلوك الأبيض بجمعية المجاز الشرقى، كما تم إزالة مبنى بالبلوك الأبيض على مساحة 175 مترا، كما تمكنت منطقة غرب تيرة وجهاز حماية الأراضى والوحدة المحلية غرب تيره من إزالة مبنى البلوك والخرسانة المسلحة على مساحة 120 متر.

وفى بورسعيد أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، عن استمرار الحملات المكبرة لرصد وإزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية بمحافظة بورسعيد، وأشار المحافظ إلى أن حى الجنوب قام بحملة مكبرة لإزالة بناء مخالف على أراضى وممتلكات الدولة فى منطقة أم خلف فى المهد على مساحة 150م، وتم إزالة الأساس ووقف أعمال البناء، كما تم إزالة بناء مخالف فى منطقة الرضوان على مساحة 200م بجنوب بورسعيد، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بانهاء ملف التعديات على أملاك الدولة على مستوى الجمهورية.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(7)

وأكد محافظ بورسعيد، أنه سيتم عمل حملات مفاجئة لرصد أى مخالفات بناء وتعديات على الأراضى الزراعى وأملاك الدولة من خلال وحدة المتغيرات المكانية، والتى تختص برصد أى تعديات على مدار الساعة، خاصة خلال فترة الإجازات والعطلات الرسمية.

وشدد محافظ بورسعيد على أنه لا تهاون فى ملف إزالة التعديات، حيث تولى الدولة اهتماما كبيرا بهذا الملف، وهناك متابعة مستمرة من القيادة السياسية لجهود الأجهزة التنفيذية بجميع الأحياء، مشيرا لأهمية استرجاع املاك الدولة ومنع التعدى عليها مجددا واستغلالها فى إقامة المشروعات التنموية التى تتماشى مع خطة التعمير و التنمية المستدامة بالدولة المصرية.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(8)

وفى الشرقية شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن بتفعيل لجان المتابعة الدورية بمراكز ومدن المحافظة لرصد أى محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص مستغلين إجازة عيد الأضحى المبارك وتنفيذ الإزالة الفورية لتلك التعديات دون تهاون واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق المستمر مع كافة الجهات المعنية لمنع أى تعديات على الأرض الزراعية وإيقاف البناء المخالف فوراً للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين، وتنفيذاً لتوجيهات المحافظ، قامت رئاسة مركز ومدينة أبو كبير بالتنسيق مع الوحدة المحلية بأولاد موسى بفك شدة خشبية تمهيداً لصب سقف دور ثانى علوى وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(9)

كما قامت رئاسة مركز ومدينة أبو حماد بالتنسيق مع الوحدة المحلية بالملاك بإزالة فى المهد لغرفة بالطوب الدبش الأبيض على مساحة 12م وإزالة فى المهد لسور بالطوب الطينى على مساحة 20 متر بعزبه مرشاق، وبالوحدة المحلية بالأسدية تم التصدى لحالة بناء مخالف وفك الشدة الخشبية لدور ثانى علوى لمبنى، كما تمكنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة أبو حماد من إيقاف أعمال صب أعمدة دور رابع علوى على مساحة 150 م تقريبا بقرية القطاوية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(10)
 
المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(11)
 
المحافظات-تظهر-العين-الحمراء-للمخالفين-لقرارات-التعديات-والبناء-المخالف-(12)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة