أكرم القصاص - علا الشافعي

بلاتر فى أول تصريح بعد براءته من قضية الفساد: انتهت سنوات الأكاذيب وما زلت قويا

السبت، 16 يوليو 2022 05:14 م
بلاتر فى أول تصريح بعد براءته من قضية الفساد: انتهت سنوات الأكاذيب وما زلت قويا بلاتر
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوزيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، إن 7 سنوات من الأكاذيب قد انتهت، واللعبة الآن فى الاتجاه الصحيح، وذلك عقب تبرئته من قبل القضاء السويسرى فى قضية فساد.

وعبر بلاتر، عبر حسابه الشخصي على توتير، عن سعادته الفترة الحالية قائلا، "مرحبا أيها الأصدقاء، لقد عدت، ما زلت قويا، لقد مرت 7 سنوات من الأكاذيب، الآن عادت اللعبة إلى الاتجاه الصحيح، أو كما يقول ميشيل بلاتيني سوف تعاودون سماع أخبارنا مرة أخرى".

ونشر رئيس فيفا السابق رسالته بعد أسبوع من تبرئته من قبل المحكمة الجنائية الفيدرالية السويسرية، إلى جانب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق الفرنسي ميشيل بلاتيني، فى قضية فساد، على خلفية دفعه مليونى فرنك سويسري إلى الأخير عام 2011.

وكان بلاتيني وبلاتر قد وقّعا اتفاقاً مكتوباً فى أغسطس 1999 ينص على دفع فيفا 300 ألف فرنك سويسري سنوياً ليؤكدا أنهما اتفقا على دفع 700 ألف سنوياً أكثر عندما تسمح مالية الاتحاد الدولى بذلك.

وقدّم بلاتيني، الذي تبوأ حينها رئاسة الاتحاد الأوروبي، فاتورة بقيمة (1.8 مليون يورو) في بداية عام 2011، وقعها بلاتر وقدمها إلى فيفا كرصيد متأخر للراتب.

وكانت النيابة العامة السويسرية طالبت فى يونيو الماضي بعقوبة السجن لمدة سنة وثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، لكن يوم الجمعة فى العاشرة صباحاً، يأمل الفرنسي البالغ 67 عاماً والسويسري البالغ 86 عاماً فى إيجاد مخرج واحد فقط: البراءة فى دفاع على أساس وجود تلاعب سياسي وقضائي يهدف لإبعادهما عن السلطة.

وخلال التحقيق وأسبوعين من جلسات الاستماع، سعى الدفاع لإدخال احتمالية دور ممكن خلف الكواليس لرئيس فيفا الحالي جاني إنفانتينو، الذى كان اليد اليمنى لبلاتيني فى "ويفا"، ثم انتُخب بشكل غير متوقع لرئاسة فيفا فى بداية 2016.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة