سكينة وشوكة.. بيع أدوات مائدة نابليون بونابرت فى مزاد بـ252 ألف جنيه مصرى

الأحد، 17 يوليو 2022 12:26 م
سكينة وشوكة.. بيع أدوات مائدة نابليون بونابرت فى مزاد بـ252 ألف جنيه مصرى الشوكة والسكينة
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مزاد سالزبوري، عن بيع السكين والشوكة، التي استخدمها الإمبراطور الفرنسى نابليون بونابرت، في مزاد بمبلغ 11.250 جنيه إسترليني، أى ما يعادل 252 ألف جنيه مصرى، فى مزاد شهد حربا فى المزايدة، حيث تم بيعها بضعف مقابل تقديرها البالغ 5 آلاف جنيه إسترلينى.
 
ووفقًا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فيُعتقد أن السكين والشوكة الفضية قد تم أخذها من عربة نابليون، وتناقلت أدوات المائدة من خلال عائلة لمدة 100 عام قبل بيعها.
 
وبحسب التقرير فقد صنعت أدوات المائدة بواسطة صائغ الفضة Martin-Guillaume Biennais في باريس حوالي عام 1810، وهو الذى صنع تاج نابليون والصولجان حينما تم تتويجه عام 1804.
 
وأشار التقرير إلى أن هذه القطع "عالية الجودة" سبق وأن اشتراها رجل الأعمال ألفريد ويليام ويستون في عشرينيات القرن الماضي وبقيت لدى عائلته لمدة قرن قبل خوضها مع بائعي المزادات وولي وواليس.
 
قال روبرت سلينجسبي، أخصائي الفضة في وولي أند واليس: صنعها صائغ الفضة الذي صنع التاج والصولجان لتتويج نابليون عام 1804، فقد استمر هذا الصائغ في تزويد عائلة بونابرت بالفضة والفضة المذهبة طوال فترة حكمه.. هذه أدوات مائدة ذات جودة عالية للغاية تتناسب مع ثروة نابليون ومكانته في أوائل القرن التاسع عشر.. تشير حقيقة بقاء القطع على الرغم من سقوطه المخزي من النعمة إلى أنها كانت أشياء ثمينة للغاية حتى من قبل خصوم نابليون، وهي اليوم تذكير رائع بفترة مضطربة من التاريخ بين الإنجليز والفرنسيين.
 
WhatsApp Image 2022-07-17 at 11.51.10 AM
الشوكة والسكينة
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة