تاريخ مهنة صناعة الأسبتة من سعف جريد النخل الموروثة فى بنى سويف.. صور

الإثنين، 18 يوليو 2022 12:00 ص
تاريخ مهنة صناعة الأسبتة من سعف جريد النخل الموروثة فى بنى سويف.. صور الحاجة صفية
بني سويف هاني فتحي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستيقظ الحاجة صفية حسين بنت قرية طنسا الملق التابعة لمركز ناصر شمال محافظة بنى سويف،كل صباح على مدار اكثر من 60 عاما لممارسة هوايتها المفضلة وهى العمل  فى  مهنة صناعة الأسبتة والمنتجات التي تصنع مع زعف جريد النخل .

مهنة تعملتها الحاجة صفية من والدتها رحمة الله عليها ثم مارستها مع زوجها قبل ان تعلمها الى ابنتها سهير حريجة كلية التجارة ، وتحلم ان تستمر المهنة ولا تندثر بعد وفاتها .

عمل على مدار اليوم شعار رفعتة الحاجة صفية التى رفضت كل محاولا ابنائها فى ان تاخذ قسط من الراحلة بعد عمل على مدار سنوات .

ورصدت كاميرا اليوم السابع بعض المنتجات التى تقوم الحاجة صفية بتصنيعها  داخل منزلها، وتقول الحاجة صفية انها تعمل فى هذة المهنة داخل منزلها بالقرية منذ اكثر من 60 عاما من العمل، رافضة كل محاولات اولادها تركها للمهنة والراحة من العمل . 

وتقول  الحاجة صفية إنها تصنع الأسبتة الخاصة باحتياجات المنزل، بالإضافة إلى الأسبتة الخاصة بحفظ مشابك الملابس، والفوانيس وكذلك الصوانى والمنتجات المصنوعة من زعف جريد النخيل.

وقالت الحاجة صفية أنها تعلمت هذه المهنة منذ نعومة أظفارها حيث تعلمت المهنة من والدتها رحمة الله عليها والتي كانت تعمل في هذه المهنة حتى توفيت.

الحاجة-صفية--1
الحاجة صفية 

 

المنتجات
المنتجات

 

عمل-الحاجة-صفية
عمل الحاجة صفية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة