أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. سلوى عثمان: ورثت من والدى جينات الموهبة

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. سلوى عثمان: ورثت من والدى جينات الموهبة التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

سلوى عثمان: ورثت من والدى جينات الموهبة.. وقدمت دور الرقاصة من غير بدلة رقص

حلت الفنانة سلوى عثمان، ضيفة على تليفزيون اليوم السابع، مع الزميل الصحفى جمال عبد الناصر، وتحدثت سلوى عن شخصيات الأم التي قدمتها فى سن صغيرة والصفات التي اكتسبتها من والدها الفنان عثمان محمد على، والأدوار التي قدماها سويا، وعن دورها في مسرحية "زكى في الوزارة" مع حسين فهمى، وتقديمها لشخصية الراقصة.

 

وقالت سلوى عثمان: "قدمت دور الأم، وأنا شابة وعندى 31 سنة، وكنت خائفة لأنى كنت لسة صغيرة، ولكن المخرج عادل قطب أقنعنى بالدور، والدور كان حلو وعملت أدوار مختلفة بعد كدة، وأنا خريجة آداب قسم  لغة إنجليزية ودرست دراما ونقد ده بيبقى مفيد، وزى خلفية لأنه أفادنى في المعهد، وبعد كدة الفن ممارسة و ده باختلاف السنين بتخلق من الفنان حالة كويسة".

 

وأضافت: "استفدت من والدى بصفته فنان كبير في الوسط الفنى، وأخدت منه جينات الفنان، وموهبة التمثيل ومرفضش إنى أدخل الفن كان مرحب، واتقابلنا في مسرحية في مسرح الشباب كان اسمها الإشاعة، واتقبلنا فى أخر عمل في رمضان وهو مسلسل "بابلو".

 

وتابعت سلوى فى حديثها: "قدمت على خشبة المسرح القومى مسرحية زكى في الوزارة، ودور مختلف جدا قدمت دور رقاصة بس مكنتش لابسة بدلة رقص فستان عادى كنت بردوا خايفة من الدور لكن اللى شجعنى طبعا النجم الكبير حسين فهمى ولقيت الدور لذيذ وطلعنا حاجات كوميدية وإحنا في البروفات هالة فاخر قالت المشهد ده هيعلم ويبقى متميز وتوقعها حصل وبقى من أحلى المشاهد الموجودة  في المسرحية".

 

منير فخرى عبد النور عن حياة كريمة: حلم انتظره المصريون منذ عام 1950

علق الدكتور منير فخري عبد النور الخبير الاقتصادي وزير التجارة والصناعة والسياحة الأسبق على الأزمة الاقتصادية في مصر جراء الأوضاع العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

 

وقال عبد النور، الدولة طموحة ومن حقها أن تكون كذلك وتهدف لوضع مصر في المكانة اللائقة بين الدول وهي بلد عظيمة ومكانها الجغرافي عبقري وتاريخها شاهد ومن ثم الطموح ليسه له حدود.

 

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على قناة ON، أنه كان الهدف من هذا الطموح هدفين أولهما وضع مصر على خريطة التنمية الحقيقية المستدامة وتحقيق العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أنه إبان فترة تولية حقيبة وزارة التجارة والصناعة كانت كثير من المصانع متوقفة بسبب شح الطاقة وهذا الوضع تغير الآن وباتت مصر لديها فائض من الطاقة وتصدر الكهرباء والغاز فضلاً عن البنية التحتية المصرية التي شهدت نتائج ملموسة وتوسعة الموانيء وكثير من العناصر التي عززت قدرتها من التعامل مع التجارة الخارجية فضلاً عن تطوير خطوط السكة الحديد.

أشاد الدكتور منير فخري عبد النور بمشروع حياة كريمة، مؤكداً أنه حلم انتظره المصريون منذ عام 1950 ويتحقق الآن وأن الانفاق عليه ينبغي أن يستمر ليكلل ثماره في النهاية، وما تم تحقيقه في مجال البنية التحتية والطرق والموانيء ومجال الطاقة والكهرباء هو إنجاز كبير جداً.

تامر عبد المنعم: مشروع "سينما الشعب" يهدف إلى إيجاد منفذ للشباب لتقديم أعمالهم

قال الفنان تامر عبد المنعم مدير عام الثقافة السينمائية والمدي التنفيذي لمشروع "سينما الشعب"، إن المشروع يهدف إلى إيجاد منفذ للشباب لتقديم أعمالهم، موضحا أنه أحد المشاريع الكبرى الذي ترعاه وزارة الثقافة.

وأوضح خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "من مصر"، عبر قناة سي بي سي، مع الإعلامية إنجي القاضي، أن المشروعات الثقافية تجوب كافة المحافظات، لافتا إلى أنها تهدف لترسيخ العدالة الثقافية.

وأشار إلى أنه لاقى دعما كبيرا للمشروع من قبل وزيرة الثقافة، مضيفا أنه يتم عرض الأفلام الحديثة في مشروع "سينما الشعب".

وذكر مدير عام الثقافة السينمائية والمدي التنفيذي لمشروع "سينما الشعب"، أن التذكرة بدأت بـ40 جنيها، وتدخلت وزيرة الثقافة وطلبت التذاكر الصباحية تكون بـ20 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة