ذكرى ميلاده.. من أين أتى الإسكندر الأكبر؟.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 20 يوليو 2022 11:00 م
ذكرى ميلاده.. من أين أتى الإسكندر الأكبر؟.. اعرف التفاصيل الإسكندر الأكبر
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمر اليوم، ذكرى ميلاد الإسكندر الأكبر، الذى يعد حاكمًا مقدونيًا قديمًا وأحد أعظم العقول العسكرية في التاريخ، حيث أسس، بصفته ملك مقدونيا وبلاد فارس، أكبر إمبراطورية شهدها العالم القديم على الإطلاق.

من خلال أدواره الكاريزمية والقاسية، والذكاء ألهم الإسكندر مثل هذا الولاء في رجاله الذين كانوا يتبعونه في أي مكان، وإذا لزم الأمر يموتون فى أى عملية يخوضها، على الرغم من وفاة الإسكندر الأكبر قبل أن يحقق حلمه بتوحيد عالم جديد، إلا أن تأثيره على الثقافة اليونانية والآسيوية كان عميقًا لدرجة أنه ألهم حقبة تاريخية جديدة - الفترة الهلنستية، وفقا لموقع هيستورى.

ولد ألكسندر الثالث في بيلا، مقدونيا فهى منطقة تقع في الجزء الشمالي من شبه الجزيرة اليونانية، عام 356 قبل الميلاد، فوالده ملك فيليب الثاني والملكة أوليمبياس، كان فيليب الثاني رجلاً عسكريًا مثيرًا للإعجاب في حد ذاته، فهو يمثل قوة لا يستهان بها، وكان يتخيل قهر الإمبراطورية الفارسية الضخمة.

في سن الثانية عشرة، أظهر الإسكندر شجاعة رائعة عندما قام بترويض الحصان البري بوسيفالوس، وهو فحل ضخم ذو سلوك غاضب. أصبح الحصان رفيقه في المعركة لمعظم حياة الإسكندر.

عندما كان الإسكندر يبلغ من العمر 13 عامًا، دعا فيليب الفيلسوف العظيم أرسطو لتعليم ابنه. أثار أرسطو وعزز اهتمام الإسكندر بالأدب والعلوم والطب والفلسفة.

كان الإسكندر يبلغ من العمر 16 عامًا فقط عندما ذهب فيليب للمعركة وترك ابنه مسؤولًا عن مقدونيا. في عام 338 قبل الميلاد، رأى الإسكندر الفرصة لإثبات جدارته العسكرية وقاد سلاح الفرسان ضد الفرقة المقدسة لطيبة - جيش مختار لا يُهزم، مكون بالكامل من العشاق الذكور - خلال معركة تشيرونيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة