عشان تعلميه يعتمد على نفسه.. إمتى تسيبى ابنك يخرج لوحده من غيرك؟

الأربعاء، 20 يوليو 2022 09:00 م
عشان تعلميه يعتمد على نفسه.. إمتى تسيبى ابنك يخرج لوحده من غيرك؟ طفل.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل فكرت يوما بأن طفلك الصغير الذى لا يفارقك أبدا، وتخشين عليه من الخطف والتعرض لمشاكل الطريق وهو معك، بأنه سوف يأتى اليوم ويطلب الخروج مع أصدقائه بدونك؟ وهذا الطبيعى لأن أطفالنا يكبرون بسرعة، ويبدأ يطالب بهذا فى السنوات الأولى بمرحلة المراهقة، حيث يسعى إلى تحقيق المزيد من الاستقلال عن عائلته، لذلك يطلب السماح له بالخروج مع الأصدقاء إلى الحديقة أو المحلات التجارية المختلفة، ولأن الأم هى التى تستطيع فقط تقييم طفلها، هل هو جاهز للتعامل مع العالم الخارجى بمفرده أم لا؟ بالإضافة إلى أنها أيضاً من تقرر المكان الذى يمكن لطفلها الذهاب إليه، لذا يستعرض "اليوم السابع" كيف ومتى تسمح الأم بخروج طفلها بمفرده وفقاً لموقع moms كما يلي:

 

اغرسى فى طفلك مبدأ الاستقلالية

غرس الاستقلالية في الطفل يبدأ من سن صغيرة، عندما يدخل الطفل فى سن الأربع سنوات يجب غرس تلك القيمة بداخله، وذلك عن طريق تركه يلعب بمفرده فى فناء المنزل أمام أعين والدته من بعيد دون أن يلاحظ ذلك، وعند وصوله لسن الخمس سنوات يمكن للأم أن تتركه بمفرده فى إحدى المدن الترفيهية المغلقة وتنصحه باتباع تعليمات الأمان، وبعد وصوله لسبع سنوات يجب تركه يعبر الشارع بمفرده.

 

اختبرى قدرات طفلك

يختلف كل طفل عن الآخر والأطفال من مختلف الأعمار لديهم مستويات نضج مختلفة، قد يكون بعض الأطفال على ما يرام عند الخروج مع أصدقائهم حول الحى وهم بعمر 11 عامًا، وقد لا يكون آخرون مستعدون حتى سن 13 عامًا تقريبًا، وإذا لم يتقن الطفل مهارة عبور الشارع أو أن يكون صادقًا معها بشكل عام، فقد لا يكون مستعدًا.

 

المعاملات المالية

ولكى يكون الطفل على استعداد للخروج بمفرده بعد تخطى عمر الـ13 عام تقريباً، يمكن دعم الطفل مادياً من خلال إعطائه نقودا لإنفاقها فى الطوارئ، أو لشراء وجبة غذائية عند شعوره بالجوع، مع ضرورة التواصل مع الأم طوال الوقت.

الاعتماد على النفس
الاعتماد على النفس

 

طفل
طفل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة