أكرم القصاص - علا الشافعي

زغاريد ورقص وشماريخ واحتفالات بـ"الجلاليب البيضا" احتفالا بانتهاء ماراثون الثانوية العامة.. فرحة بين الطلاب فى المنوفية والأقصر والمنيا.. عيد فى الشرقية.. و"اليوم السابع" يرصد احتفالات طلاب القليوبية والبحيرة

الخميس، 21 يوليو 2022 01:44 م
 زغاريد ورقص وشماريخ واحتفالات بـ"الجلاليب البيضا" احتفالا بانتهاء ماراثون الثانوية العامة.. فرحة بين الطلاب فى المنوفية والأقصر والمنيا.. عيد فى الشرقية.. و"اليوم السابع" يرصد احتفالات طلاب القليوبية والبحيرة احتفالات الطلاب بانتهاء امتحانات الثانوية العامة
المحافظات – أحمد مرعى – فتحية الديب – محمد سليمان - إبراهيم سالم – حسن عبد الغفار – إيمان مهنى – ناصر جودة - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدي طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) الامتحان في مادة "الأحياء"، كما أدي طلاب الثانوية العامة شعبة (الرياضيات) الامتحان في مادة الرياضيات التطبيقية "الإستاتيكا"، وأدي طلاب الثانوية العامة (الشعبة الأدبية) الامتحان في مادة "الفلسفة والمنطق". 

ففى محافظة الشرقية احتفل طلاب الثانوية العامة، بانتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث ارتدى عدد منهم الجلاليب البيضاء أمام اللجان، وردد الطلاب " خلصنا امتحانات النهاردة العيد"، تعبيرا عن فرحتهم، كما التقطت عدسة" اليوم السابع " سعادة الطلاب،  حيث علت ضحكاتهم وتلاقوا بالاحضان ورقصوا معا، وتفرغوا للتصوير السلفيى، لتفريغ مخزون الضغوط التى تعرض لها طوال فترة الامتحانات.

كما ظهرت فرحة وزغاريد عمت لجان الثانوية العامة بالشرقية، بالرغم من تباين أراء الطلاب والطالبات حول صعوبة امتحان الفلسفة والمنطق والاستاتيكا، فأمام إحدى اللجان بمدينة الزقازيق، رصد اليوم السابع، فرحة طالبات الثانوية العامة، بآخر أيام الامتحانات، حيث خرجت الطالبات يطلقن الزغاريد وزجاجات الفوم، وعلي أنغام الطبل والمزمار البلدي رقصوا رقصة الوداع بينهن، باعتبار أنه آخر لقاء يجمعهن في المرحلة الثانوية.

يذكر أنه تم إعداد 158 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية لاستقبال 49 ألف 606 طلاب منهم 25 ألفا و701 طالبا وطالبة في شعبة علمى علوم و17 ألفا و67 طالبا وطالبة فى الشعبة الأدبية و6 آلاف و838 طالبا وطالبة فى شعبة علمي رياضة، كما تم إعداد 44 استراحة لرؤساء اللجان والمراقبين المغتربين تضم 1175 سريرا ومزودة بكافة المقومات المعيشية.

فيما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة بإشراف الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، وربطها بغرفة عمليات مديرية التربية والتعليم للتعامل مع أي مشكلات أو أحداث طارئة أثناء سير الامتحان والعمل علي حلها فورا، فيما شدد محافظ الشرقية، على رؤساء المدن والوحدات المحلية، بتكثيف عمليات النظافة داخل وخارج اللجان ومنع تواجد الباعة الجائلين حولها والتأكد من سلامة كافة المرافق لجميع المدارس التي بها لجان الامتحان، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل لجان الامتحان وتوفير مصدر بديل  للكهرباء تحسبا لانقطاعها في اي وقت حتي لا تؤثر علي سير الامتحان.

كما تم الاتفاق مع مديرية الصحة لتطهير وتعقيم لجان الامتحان قبل دخول الطلاب وبعد مغادرتهم وتزويد اللجان بعدد من الأطباء والزائرات الصحيات وأدوية الطوارئ للتعامل مع أي حالات مرضية طارئة ونشر سيارات الإسعاف بمحيط اللجان.

وفى القليوبية انتهي طلاب الثانوية العامة بالقليوبية من أداء امتحان مواد الأحياء لشعبة العلمي علوم، ومادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" للشعبة الرياضية، ومادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث عمت الفرحة أمام لجان الامتحانات عقب خروج الطلاب وعبر الطلاب عن فرحتهم بالرقص أمام اللجان وإطلاق الزغاريد، وسط فرحة كبيرة أيضا من قبل أولياء الأمور.

 فيما شدد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، على جميع الجهات التنفيذية فى المحافظة، بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الثانوية العامة لعام 2021 / 2022، والتى بدأت اعتبارا من الإثنين الموافق 20 يونيو، وتنتهى فى 21 يوليو.

 وأوضح المحافظ، أنه تم الاستعداد الجيد لاستقبال الامتحانات، من خلال الانتهاء من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم أقسام اللجنة يوميا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة.

 وأكد الهجان، أنه تم التنسيق مع مديريتي الأمن والصحة وهيئة التأمين الصحي ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وشركتي مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء لاستقبال امتحانات الثانوية العامة، والتأكد من جاهزية اللجان، لافتا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن وتحديد مسارات وخطوط سير السيارات اللازمة لنقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز توزيع الأسئلة لمقار اللجان، مضيفا أنه تم تجهيز كافة الأماكن المستخدمة كاستراحات وتم توفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.

وفى الأقصر انتهي طلاب الثانوية العامة بالأقصر من أداء امتحان مواد الأحياء لشعبة العلمي علوم، ومادة الرياضيات التطبيقية "الاستاتيكا" للشعبة الرياضية، ومادة الفلسفة والمنطق لشعبة الأدبي، في آخر أيام امتحانات الثانوية العامة، حيث خرج الطلاب وسط سعادة كبيرة واحتفالات أمام لجان الامتحانات وفرحة كبيرة أيضا من قبل أولياء الأمور.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، لـ"اليوم السابع"، أنه تابع عمليات توافد الطلبة على اللجان صباحاً وخروجهم بعد نهاية الوقت المحدد أولاً بأول، حيث كان يبلغ عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة  21 لجنة موزعة على جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة تضم عدد 6921 طالب وطالبة.

وكان المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، أجرى جولة تفقدية للمرور على لجان الثانوية العامة بمدرسة الأقصر الثانوية بنات، للإطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من انتظامها، واطمأن المحافظ على الطلاب وتقديم كافة الأوجه اللازمة لتهيئة المناخ الملائم لهم لأداء الامتحانات، كما وجه بالالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والإحترازية  حفاظًا على صحة وسلامة جميع الطلاب والعاملين، وبضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة داخل وبمحيط المدارس.

وفى المنوفية سعادة غامرة بدت على وجوه جميع طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنوفية سواء شعبة الادبى أو علمى رياضة أو علمى علوم، بعد الانتهاء من إمتحان مواد مواد الاحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا نظرا لسهولة الامتحان .

وقال محمد السيد طالب بالصف الثالث الثانوى شعبة علمى رياضة بمحافظة المنوفية، إن إمتحان مادة الاستاتيكا جاء سهل وفى مستوى الطالب المتوسط لكى تكون الختام سعيد جدا، ويقول أحمد إبراهيم طالب بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية شعبة الادبى أن إمتحان مادة الفلسفة جاء سهل اليوم، حيث جاء فى مستوى الطالب العادى عدا بعض النقاط لكى تفرق بين الطالب المتوسط والعادى والمتميز، ويضيف محمد وليد طالب بالصف الثالث الثانوى بمحافظة المنوفية شعبة علمى علوم أن إمتحان مادة الاحياء اليوم جاء فى مستوى الطالب المتوسط عدا بعض النقاط لكى تفرق بين الطالب المتوسط والمتميز.

وفى كفر الشيخ تباينت آراء طلاب وطالبات في ختام امتحانات الثانوية العامة عقب أدائهم امتحانات مواد الأحياء والفلسفة والمنطق والاستاتيكا، بمحافظة كفر الشيخ، فعبر طلاب القسم الأدبي عن فرحتهم بسهولة مادة الفلسفة والمنطق، رغم أن هناك عدد من النقاط صعبة في أسئلة المنطق، وانتابت حالة من الحزن لطلاب القسم العلمي لصعوبة مادة الأحياء.

وقالت مريم محمد سعد، أسئلة مادة الفلسفة والمنطق سهلة وفي مستوى الطالب المتوسط، ولكن هناك عدد من الأسئلة في المنطق صعبة وتحتاج لتفكير، وتميز بين الطالب المتفوق وغير المتفوق، وهناك تشابه بين الإجابات والوقت غير كافي.

وأكدت سعاد عبدالله الجارحي، لـ" اليوم السابع"، أن امتحان مادة الأحياء صعب، ويحتاج لوقت أكبر، وكانت تتمنى ان تكون نهاية امتحانات الثانوية العامة سعيدة، ولكنها بالنسبة لهم نهاية حزينة، مشيرة إلى أنها تنتظر نتيجة الثانوية العامة لترتاح من عناء طوال العام، وأضافت غادة محمد ماهر، الحمد لله امتحان مادة الاستاتيكا سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، مؤكدة أن نهاية الامتحانات بالنسبة لهم نهاية سعيدة.

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (1)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (2)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (3)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (4)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (5)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (6)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات 

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (7)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (8)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (8)

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (9)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (9)

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (10)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (10)

 

طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (11)
طالبات الثانوية العامة يحتفلن بنهاية ماراثون الامتحانات (11)

 

احتفال الطلبة بنهاية ماراثون الثانوية العامة
احتفال الطلبة بنهاية ماراثون الثانوية العامة

 

اطلاق الالعاب أمام اللجان فى نهاية الامتحانات
اطلاق الالعاب أمام اللجان فى نهاية الامتحانات

 

الشماريخ تنطلق أمام لجان الثانوية
الشماريخ تنطلق أمام لجان الثانوية

 

شماريخ وصابون وفرحة لطلبة الثانوية بالمحافظات
شماريخ وصابون وفرحة لطلبة الثانوية بالمحافظات

 







امتحانات الثانوية العامة 2022

امتحان الاحياء للثانوية العامة

ثانوية عامة 2022

امتحان الاستاتيكا للثانوية

امتحان الفلسفة والمنطق للثانوية العامة

الأخبار الثانوية العامة الآن

تسجيل دخول بوابة الثانوية العامة

الثانوية العامة امتحانات

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022

جدول امتحانات الثانويه العامه 2022

نماذج امتحانات الثانوية العامة 2022

نماذج امتحانات الثانويه العامه

2022جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي علوم

جدول امتحانات الثانويه العامه 2022 علمي علوم

جدول امتحانات الثانويه العامه 2022 علمي رياضه

جدول امتحانات الثانويه العامه 2022 ادبى

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 علمي

جدول امتحانات الثانوية العامة ادبي 2022

مواد الثانوية العامة 2022

توزيع درجات الثانوية العامة 2022

توزيع درجات الثانوية العامة 2022 ادبي

هل امتحانات الثانوية العامة أوبن بوك 2022

الثانوية العامة

الثانويه العامه

امتحانات الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2022




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة