رئيس المهرجان القومى للمسرح: ننتج ما يقارب 2500 عرض مسرحى فى العام

الجمعة، 22 يوليو 2022 07:16 م
رئيس المهرجان القومى للمسرح: ننتج ما يقارب 2500 عرض مسرحى فى العام الفنان يوسف إسماعيل
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، إنّ الدورة الخامسة عشرة سيكون عنوانها "المخرج المسرحي المصري"، تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، مشددًا على أنها تولي كل الاهتمام والجهد بهذا المهرجان. 
 
وأضاف إسماعيل خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة cbc: "هذا المهرجان يجمع كل إنتاج المسرح في جمهورية مصر العربية، لدينا جهات كثيرة منتجة للمسرح، منها ما هو حكومي مثل وزارة الثقافة ممثلة في قطاع الإنتاج الثقافي وبيت الفن للمسرح والهيئة العامة لقصور الثقافة وصندوق التنمية الثقافية وأكاديمية الفنون ومركز الهناجر للفنون وقطاع الفنون الشعبية والاستعراضية".
 
وتابع رئيس المهرجان القومي للمسرح: "لدينا جهات خاصة منتجة للمسرح مثل المسرح المستقل ومسرح الجامعات ومسرح الهواة ومسرح الشباب والرياضة والمجتمع المدني مثل المسرح الكنسي"، مشددًا على أنّ كل الجهات المنتجة للمسرح تتسابق، وهناك تصفية نهائية للإنتاج المسرحي، مؤكدا أن مصر تنتج ما يقارب 2500 عرض مسرحي في السنة، وهذا رقم عظيم نفخر به.
 
وأوضح الفنان يوسف إسماعيل رئيس المهرجان القومي للمسرح، أن الدعوة موجهة لكل الشعب المصري لحضور فعاليات الدورة الخامسة عشرة من المهرجان بالمجان، إذ سيكون حفل الافتتاح يوم الأحد المقبل في دار الأوبرا المصرية، بحضور وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم والمكرمين.
 
وأضاف أن الدورة المقبلة ستشهد تكريم 5 مخرجين، مثل عبدالرحيم الزرقاني ومراد منير وأحمد إسماعيل وناصر عبدالمنعم، بالإضافة إلى 5 نجوم من الفنانين على رأسهم الراحلة العظيمة أمينة رزق ومحمد صبحي وصبري عبدالمنعم وعايدة فهمي. 
 
وتابع، أن حفل الافتتاح سيكون بعنوان "يا عزيز عيني"، وستكون هذه الدورة "دورة المخرج المصري"، وسيتم إهداؤها لأول مخرج مسرحي مصري بالشكل العلمي الراحل عزيز عيد، الذي ذهب إلى فرنسا في أوائل القرن العشرين ثم عاد بأفكار ورؤى جديدة طرحها ونفذها في مسارح مصر آنذاك. 
 
وأشار إلى أنه بعد حفل الافتتاح ستبدأ الفعاليات المختلفة في مسارح القاهرة بـ34 عرض مسرحي يقدموا للجمهور على مدار أسبوعين، وسيبدأ المهرجان في الرابع والعشرين من يوليو الجاري وينتهي في 8 أغسطس بإعلان النتيجة والفائزين بهذه الدورة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة