التضامن: أغلقنا دار أيتام بالسلام لاستخدامها الأطفال على "السوشيال" للتربح

السبت، 23 يوليو 2022 06:45 م
التضامن: أغلقنا دار أيتام بالسلام لاستخدامها الأطفال على "السوشيال" للتربح وزارة التضامن
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجدى حسن مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، هناك العديد من دور الرعاية غير المرخصة، وبالفحص الدورى من قبل الوزارة وجدنا هذه الدار وتم متابعتها منذ سنة كاملة لأن القائمين على الدار طالبوا بمهله لتقنين الأوضاع لكن وجدنا أنها تحصل على أطفال بدون نسب وتستخدم هذه الأطفال على وسائل التواصل الاجتماعى لجمع الأموال عن طريق استعطاف مستخدمى التواصل الاجتماعى وتم إحالة المخالفين للنيابة العامة.

وأضاف مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" على قناة دى ام سى، أن وزارة التضامن حذرت من التعامل مع دار أيتام بمدينة السلام تستغل الأطفال للتربح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وتم إخلاء الأطفال منها تماما وهم 41 طفلا. 

وتابع مدير الإدارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن، أن الوزارة تكتشف الدور المخالفة وإذا وجدنا أى مخالفات نوجه التحذير إذا كان هناك مخالفات بسيطة أما إذا كانت المخالفات كبيرة نغلق الدار على الفور ونتخذ إجراءات قانونية ونحيل المخالفين للنيابة العامة. 

وأشار إلى أن الوزارة قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق الدار لكونها غير مرخصة ومساءلتها ومحاسبتها، بما يحقق المصلحة الفضلى للأطفال المقيمين فى الدار، وردع أى محاولات لابتزاز المشاعر العامة تجاه الأيتام، وجرح خصوصيتهم واستغلالهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة