مراكب النجاة.. تجربة رائدة لمصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو)

السبت، 23 يوليو 2022 04:04 م
مراكب النجاة.. تجربة رائدة لمصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية (فيديو) وزيرة الهجرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دور كبير لعبته الدولة المصرية فى عهد الرئيس السيسى، للحد من الهجرة غير الشرعية؛ إذ انتهجت سياسات ورؤية ناجحة وفاعلة فى تعاملها مع هذا الملف فى ظل حرصها على الالتزام بالمواثيق الدولية.

 
واستطاعت الدولة المصرية تحويل مراكب الموت فى البحر المتوسط إلى مراكب للنجاة، ووقف تدفقات الهجرة غير الشرعية وإحكام عمليات ضبط الحدود البرية والبحرية. وتمثلت الجهود فى إطلاق أول استراتيجية وطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية (2026-2016)، بالإضافة إلى إصدار قانون 82 لعام 2016 فى هذا الشأن أيضا.
 
بجانب تكليفات الرئيس السيسى بإطلاق مبادرة مراكب النجاة فى ديسمبر 2019 والتى يتم تنفيذها من خلال استراتيجية متكاملة بالتركيز بشكل خاص على توفير فرص عمل مناسبة للشباب بالقرى والمحافظات الأكثر تصديراً للهجرة غير الشرعية وهى 14 محافظة: (الفيوم- البحيرة - الغربية – المنوفية – القليوبية – الدقهلية – الشرقية -  كفر الشيخ - بنى سويف – المنيا – أسيوط – الأقصر – قنا - سوهاج).
 
كما تم تخصيص 250 مليون جنيه بميزانية الدولة 2021 لدعم تنفيذ المبادرة فى 70 قرية على مستوى الجمهورية، كما أطلقت وزارة الدولة للهجرة حملة إعلامية للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة داخل  المحافظات الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة