هوليوود المتهمة بالعنصرية..نجوم ذوو بشرة بيضاء قدموا أدوار أعراق أخرى.. بن أفليك جسد شخصية أمريكى مكسيكى دون حق.. أنجلينا جولى لجأت للمكياج لتقديم شخصية من أصول أفريقية صينية.. وجونى ديب اتهم بالاستيلاء الثقافى

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 08:00 م
هوليوود المتهمة بالعنصرية..نجوم ذوو بشرة بيضاء قدموا أدوار أعراق أخرى.. بن أفليك جسد شخصية أمريكى مكسيكى دون حق.. أنجلينا جولى لجأت للمكياج لتقديم شخصية من أصول أفريقية صينية.. وجونى ديب اتهم بالاستيلاء الثقافى
كتبت: شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الجميع يعرف أن هوليوود تواجه طوال الوقت أزمة عدم وجود الكثير من النجوم أصحاب البشرة السمراء أو المختلفون عامة، لذلك يكون اللجوء للنجوم ذوى البشرة البيضاء لتقديم الشخصيات حتى إذا كانت شخصية ذات بشرة سمراء، هو الحل الأمثل من وجهة نظر صناع الأعمال الفنية.

واستبدال الشخصيات أصحاب البشرة السمراء بغيرهم من ذوى البشرة البيضاء الأشهر، أمر يعتبره البعض تمييز، بينما البعض الآخر يرجع هذه المشكلة إلى وجود ندرة فى النجوم أصحاب البشرة السمراء أو ذوى الأعراق الأخرى.

وفى هذا التقرير نستعرض 5 نجوم أصحاب بشرة بيضاء، قدموا شخصيات من المفترض أنها ذات بشرة السمراء، والذى يجعل هوليوود متهمة بالعنصرية فى اختيار النجوم اللذين يقدمون بعض الأدوار.

1- بن أفليك فى دور تونى مينديز بفيلم Argo 2012

لعب بن أفليك، الذى أخرج فيلم Argo لعام 2012، دور العميل فى وكالة المخابرات المركزية، تونى مينديز، الذى كان أمريكيًا مكسيكيًا، وقال الممثل العالمى إدوارد جيمس أولموس، فى تصريحات لـ Deadline، إن "أفليك ما كان يجب أن يلعب دور "مينديز"، مستشهداً بمايكل بينيا، وآندى جارسيا، وجيمى سميتس، كممثلين كان بإمكانهم القيام بالدور بدلاً من ذلك".

WhatsApp Image 2022-07-10 at 4.41.31 PM
 

2- كيرستين دانست فى دور Edwina بفيلم The Beguiled 2017

فى الرواية الأصلية لعام 1966 التى تحمل الاسم نفسه من فيلم The Beguiled، كانت إدوينا، ثنائية العرق، والتى قدمت شخصيتها النجمة كيرستين دانست، وتضمنت الرواية أيضًا شخصية عبدة ذات بشرة سمراء، لم تظهر فى الفيلم، ورداً على الانتقادات الموجهة للقرار، قالت المخرجة صوفيا كوبولا، لموقع BuzzFeed News: "لم أرغب فى تجاهل مثل هذا الموضوع.. ولم يكن هذا تصوير أمريكى من أصل أفريقى".

WhatsApp Image 2022-07-10 at 4.41.34 PM
 

3- سكارليت جوهانسون فى دور الرائد موتوكو كوساناجى بفيلم Ghost in the Shell 2017

وفى مثال آخر على شخصية كتاب هزلى تم تبييضها فى فيلم مقتبس، تم اختيار سكارليت جوهانسون للعب شخصية يابانية، ووقتها وجد البعض أن تجسيد جوهانسون لدور الرائد موتوكو كوساناجى، فى فيلم Ghost in the Shell، أمر مؤلم، بينما الممثلون اليابانيون الأصليون لا يفعلون شيئًا.

WhatsApp Image 2022-07-10 at 4.41.34 PM (1)
 

4- أنجلينا جولى فى دور ماريان بيرل بفيلم A Mighty Heart 2007

كما قدمت أنجلينا جولى، دور ماريان بيرل، فى فيلم A Mighty Heart عام 2007 - وهى شخصية حقيقية والدتها من أصل أفريقى صينى كوبى، وأب هولندى يهودى - وفى ذلك الوقت، أثير الجدل وقيل لم يكن من المفيد أن تظهر "جولى" ببشرة بنية داكنة وشعر مستعار مصمم ليشبه شعر بيرل الطبيعى.

WhatsApp Image 2022-07-10 at 4.41.34 PM (2)
 

5- جونى ديب فى دور تونتو بفيلم The Lone Ranger 2013

فيما ادعى النجم جونى ديب، بعد قيامه بدور تونتو بفيلم The Lone Ranger 2013، أنه أمريكى الأصل من أجل الفيلم، وأن جدته كانت إلى حد ما من الأمريكيين الأصليين، وذلك على الرغم من أنه وفقًا لسيرة ذاتية فهو فى الغالب من أصل إنجليزى، بالإضافة إلى أصول فرنسية وألمانية وأيرلندية، وهنا تم سحب إعلان Dior الخاص به عن عطر Sauvage بعد اتهامات بالعنصرية والاستيلاء الثقافى.

WhatsApp Image 2022-07-10 at 4.41.35 PM
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة