رائدة أوروبية تكشف تفاصيل تجربتها فى الفضاء المفتوح في إطار البرنامج الروسى

الأربعاء، 27 يوليو 2022 07:00 م
رائدة أوروبية تكشف تفاصيل تجربتها فى الفضاء المفتوح في إطار البرنامج الروسى محطة الفضاء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت سامانثا كريستوفوريتي، رائدة وكالة الفضاء الأوروبية، عن بعض تفاصيل تجربتها التي خاضتها مؤخرا في الفضاء المفتوح وفقا لما نقلته RT.
 
وقالت كريستوفوريتي في لقاء صحفي: "كانت تجربة العمل في الفضاء المفتوح في إطار البرنامج الروسي مريحة.. لقد أجرينا تدريبات سابقة على هذا الأمر على الأرض، وأجرينا كل التحضيرات اللازمة على متن المحطة الفضائية الدولية أيضا، بزّات Orlan-MKS الروسية مريحة ومناسبة للعمل في مختلف الظروف".
 
وأشارت الرائدة الأوروبية إلى أنها "حققت مع زميلها الروسي إنجازا مهما بإطلاقهما عددا قياسيا من الأقمار الصناعية خلال المهمة التي نفذاها في الفضاء المفتوح".
 
وكانت كريستوفوريتي قد خرجت مع رائد الفضاء الروسي، أوليج أرتيوموف، من المحطة الفضائية الدولية إلى الفضاء الكوني المفتوح في الـ 21 من يوليو الجاري، وخلال مهمتهما خارج المحطة  الفضائية، التي استمرت 7 ساعات، تمكنا من إنجاز العديد من الأمور، إذ أطلقا 10 أقمار صناعية صغيرة إلى الفضاء، كما قاما بتفكيك ونقل منصات من وحدة Poisk ووحدة Nauka التابعتين للمحطة، ووضعا على وحدة Poisk أجهزة لتعمل مع ذراع ERA الميكانيكية.
 
وتعتبر هذه المهمة هي السادسة من نوعها بالنسبة لأرتيوموف، وأول مهمة في الفضاء المفتوح بالنسبة للرائدة الأوروبية، وخلالها ارتدى الرائد الروسي بزة Orlan-MKS-5  بخطوط حمراء، بينما ارتدت كريستوفوريتي بزة Orlan-MKS-4 بخطوط زرقاء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة