صور.. العالم هذا المساء.. نيويورك تحتفل رسميا بيوم 23 يوليو "يوما مصريا" كل عام.. وبريطانيات يتسلقن جبلا بأحواض المطبخ للمطالبة بالمساواة بالرجال.. احتفالات أسطورية فى روما لاستقبال نجم الفريق الجديد ديبالا

الأربعاء، 27 يوليو 2022 10:00 م
صور.. العالم هذا المساء.. نيويورك تحتفل رسميا بيوم 23 يوليو "يوما مصريا" كل عام.. وبريطانيات يتسلقن جبلا بأحواض المطبخ للمطالبة بالمساواة بالرجال.. احتفالات أسطورية فى روما لاستقبال نجم الفريق الجديد ديبالا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى.
 
 

نيويورك تحتفل رسميا بيوم 23 يوليو "يوما مصريا" كل عام

 
 
استطاعت مؤسسة السعادة للإغاثة الإنسانية Happiness Organization for human relief  الحصول على تصديق من حاكم ولاية نيويورك آيريك أدمز بأن يكون الثالث والعشرين مِن يوليو يومًا مصرياً خالصاً من كل عام.
وأستلم الدكتور  ياسر نورالدين رئيس المؤسسة وباقي أعضاء مجلس الإدارة شهادة موقعة من عمدة المدينة بذلك. وقال نور الدين في بيان إن غالبية دول العالم كانت تحتفل يعيدها القومي عدا مصر لذا قرر مجلس إدارة المؤسسة البدء منذ سنتين ونصف تقريبًا بتقديم كافه الأوراق والطلبات لولاية نيويورك لإدراج هذا اليوم يوماً مصرياً من كل عام.
 
 
وأعربت نسرين فاروق حرم السفير أحمد فاروق والعضو الشرفي من جانبها والتي كان لها دوراً بارزاً  عن سعادة بالغة بأنه أصبح بعد سنوات طويلة يوم وطني مصري معترفُ به للاحتفال والمشاركة في هذا الحدث الكبير بمصر وعيدها القومي.
 
الجالية المصرية
الجالية المصرية
الجالية المصرية
الجالية المصرية
 
عمدة نيويورك يعلق على احتفال الجالية المصرية
عمدة نيويورك يعلق على احتفال الجالية المصرية
 

بريطانيات يتسلقن جبلا بأحواض المطبخ للمطالبة بالمساواة بالرجال

 
تسلقت مجموعة من المعلمات البريطانيات وهن إيما وودهول 36 عامًا من كو دورهام، وإبريل ويلسون 40 عامًا، والممرضة زينة كلارك 40 عامًا، جبل سكافيل بايك، للاعتراض على مقولة أن المرأة مكانها المطبخ.
 
وحملت الثلاثة نساء المحتجات على ظهورهن حوض مطبخ، للمطالبة بالتخلص من الصور النمطية للجنسين والمناداة بين بالمساواة بين الرجل والمراة، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.
 
وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الناشطات اللاتى تسلقن "سكافيل بايك" بإنجلترا، هدفهن من هذه المحاولة أيضاً جمع الأموال لصالح مؤسسة Harbour الخاصة بالعنف المنزلى فى شمال شرق البلاد.
 
وقام الثلاثى برش الأحواض بعبارات كراهية ضد النساء والتى دائماً ما تردد على مسامع الكثيرات هناك، وذلك للمطالبة بالكف عنها.
وتعتبر مؤسسة "هاربور" من المؤسسات التى تعمل لصالح العائلات والأفراد المتضررين من سوء المعاملة داخل المنزل، مثل النساء اللاتى يتعرضن للعنف المنزلى من أزواجهن أو أبائهن أو حتى أشقائهن.
 
مشاركة بريطانية
مشاركة بريطانية
بريطانيا تتسلقن الجبا
بريطانيات تتسلقن الجبال
 

احتفالات أسطورية فى روما لاستقبال نجم الفريق الجديد ديبالا

 
 
ليلة أسطورية شهدتها العاصمة الإيطالية روما بالأمس، في استقبال أسطورى من جماهير الجيالورسى لنجمها الجديد الأرجنتينى ديبالا القادم من يوفنتوس في صفقة انتقال حر. 
 
مما حدث، تتأكد إن الوضع في ايطاليا مختلف ومجنون، هم يتنفسون كرة القدم ، هم أصحاب تاريخ كبير وعريق.
 
من جانبه قال ديبالا، رؤيتكم هنا تجعلني أرغب في دخول الأولمبيكو معكم جميعًا وأجلس في المكان المحصص لكم، الآن الشيء المهم هو قدراتى على إعطاء الفرح لهذا الجمهور المذهل
 
 
احتفالات جماهير روما
احتفالات جماهير روما
احتفالات روما بديبالا
احتفالات روما بديبالا
 
احتفالات روما
احتفالات روما
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة