نجوم الوسط الفنى والإعلامى يشيدون بقرار المتحدة بشأن قناتى الأهلى والزمالك.. صلاح عبد الله: دعوة لنبذ التطرف الكروى.. وفاء عامر: يحمينا من الفتنة الكروية.. أحمد حسن: الأندية تتحمل مسئوليتها.. وشوبير: قرار صائب

الخميس، 28 يوليو 2022 07:42 م
نجوم الوسط الفنى والإعلامى يشيدون بقرار المتحدة بشأن قناتى الأهلى والزمالك.. صلاح عبد الله: دعوة لنبذ التطرف الكروى.. وفاء عامر: يحمينا من الفتنة الكروية.. أحمد حسن: الأندية تتحمل مسئوليتها.. وشوبير: قرار صائب الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
كتب باسم فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إشادات واسعة من نجوم الفن والإعلام بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، والذى أعلنت من خلاله بأن تؤول إدارة وتشغيل قناتى الأهلى والزمالك للناديين أو من يمثل كل منهما فى هذا الشأن بشكل كامل.

أشاد الفنان الكبير صلاح عبد الله ببيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وقال لـ"اليوم السابع": "موقفى ضد التعصب الكروى الأعمى، الذى يمكن أن يؤدى إلى فتنة كروية ومشاحنات غير حميدة بين المشجعين، لذلك أؤيد بيان الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، خاصة ما جاء فى الفقرة الأخيرة، التى دعت فيها الشركة المتحدة القنوات الرياضية المتخصصة بنبذ العنف والتطرف الكروى وإشعال الفتنة الكروية.. دى رياضة وأهم حاجة فيها الروح الرياضية".

كما أشادت الفنانة وفاء عامر بقرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، معلقة: "قرار حكيم، وسيساعد الجميع على الحيادية، وسيحمينا من الفتنة الكروية".

وثمن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام القرار الذى اتخذته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بخصوص إدارة وتشغيل قناتى الأهلي والزمالك.

وناشد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الناديين والنقاد الرياضيين الالتزام بالتوصيات التى اتفق عليها الجميع فى المؤتمر الذى عقد بمقر المجلس بتاريخ 23 فبراير 2022، مشيرا إلى أن لجان الرصد بالمجلس تراقب عن كثب ما يتم بثه من مواد إعلامية واتخاذ الإجراءات المنصوص عليها فى القانون.

وأكد أحمد حسن نجم مصر والأهلى والزمالك السابق أن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية قرار جيد جدا ويجعل الأندية تتحمل مسئولياتها، وعليها العمل بشكل يجعل الكرة وسيلة ترفيهية وليست صراع لأننا جميعا شعب واعٍ محب لبلده .

وقال الصقر فى تصريحات لليوم السابع إن تكلفة القنوات الفضائية خاصة فى كرة القدم كبيرة وتخسر ولا تكسب، و"المتحدة" كانت تدعم لأنها تعرف مدى أهمية اللعبة لدى الجماهير وإمتاعهم، والهدف دائما فى الأول والآخر أننا كلنا ندعو للاستقرار، والمنافسة الشريفة بين الجميع.

وأضاف أحمد حسن أنه مؤخرا حاول البعض التدخل لإثارة الفتنة بين الجماهير، ولكننا كلنا ثقة فى وعى المصريين الذين دائما يلتفون حول علم بلدهم، كما شاهدنا فى أمم أفريقيا الأخيرة الجميع على قلب رجل واحد يشجع مصر، أهلاوى وزملكاوى وإسماعيلاوى واتحادواى وبورسعيدى وصعيدى وبحراوى، نشجع منتخب بلادنا .

واختتم حديثه: احنا كلاعبين فى الأهلى والزمالك وكل الأندية أصدقاء وعلاقتنا قوية، وكل بيت فيه الأهلاوى والزملكاوى، ومنذ سنوات طويلة ويحاول بعض أعداء الوطن أثارة الفتنة ولكن فشلوا في ذلك سواء في السياسة او الرياضة .

وعلق الإعلامى أحمد شوبير على قرارات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بشأن رد قناتى الأهلي والزمالك إلى الناديين بشكل كامل، عبر حسابه على تويتر قائلا "قرار صائب من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية".

وعقد مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية اجتماعا مشتركا مع مجلس إدارة الشركات التابعة التى تقوم بتحمل كافة تكاليف تشغيل قناتى الأهلى والزمالك، وتم تدارس ما دار اليوميين السابقين واضعين فى الاعتبار المصلحة الأولى لرفعة الرياضة المصرية وكرة القدم كلعبة شعبية هامة، وكذلك الحياد عن أى خلافات، وأن جمهور رياضة كرة القدم يمثل الاهتمام الأول لدى مجلس الإدارة.

وتم اتخاذ القرار بالإجماع على رد القنوات المعنية للناديين المعنيين، وفقا للآليات القانونية الجاري إعدادها والاتفاق عليها مع الناديين أو من يمثلهما، وفقا لأحكام القانون، بحيث تؤول إدارة وتشغيل القناتين للناديين أو من يمثل كل منهما فى هذا الشأن بشكل كامل.

وتؤكد الشركة المتحدة حرصها الكامل على دعم الرياضة المصرية والأندية المصرية والجماهير المصرية وعلى خطاب إعلامي ينبذ كل أشكال الفتنة والتعصب وكل سلوك يبتعد عن أخلاقيات الرياضة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة