العالم هذا الصباح.. بايدن لم يتطرق خلال محادثاته الهاتفية مع رئيس الصين لتحديد سقف أسعار النفط الروسي.. زاخاروفا: لافروف سينظر فى طلب بلينكين عندما سيسمح وقته بذلك.. وروسيا: خطط أوكرانية لتفجير أرتيوموفسك

الجمعة، 29 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن لم يتطرق خلال محادثاته الهاتفية مع رئيس الصين لتحديد سقف أسعار النفط الروسي.. زاخاروفا: لافروف سينظر فى طلب بلينكين عندما سيسمح وقته بذلك.. وروسيا: خطط أوكرانية لتفجير أرتيوموفسك حرب روسيا وأوكرانيا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دوى طبول الحرب لا يهدأ فى شرق القارة العجوز مع اقتراب دخوله الشهر السادس دون توقف ما أحال الساحة الدولية إلى مسرح من الاضطرابات وما يصاحبها من مشاغل اقتصادية تلقى بأشد أثقالها على كاهل البلدان النامية.

وزارة الدفاع الروسية: خطط أوكرانية لتفجير سد أرتيوموفسك

قال رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني الروسي العقيد ميخائيل ميزينتسيف، إن هناك خطط أوكرانية لتفجير سد في مدينة أرتيوموفسك في دونيتسك، وإلقاء اللوم على القوات الروسية.

وأضاف ميزينتسيف - في تصريح نقلته وكالة الأنباء الروسية (تاس) - "وفقًا لمعلومات موثوقة، قام مسلحون من الوحدات المسلحة الأوكرانية بتفخيخ سد خزان مياه في أرتيوموفسك وهم الأن يخططون لتفجيره، وستقوم سلطات كييف بدورها بتنفيذ سيناريو، والذي سيشمل تغطية واسعة من قبل وسائل الإعلام الأوكرانية والغربية تتهم القوات المسلحة الروسية بشن غارات عشوائية على منشآت تشكل تهديدا".

وبحسب ميزينتسيف، فإن الانفجار قد يؤدي إلى إغراق المناطق السكنية التي يبلغ مجموع سكانها أكثر من 35 ألف شخص.

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

واشنطن تنفي التحضير لزيارة زيلينسكي إلى الولايات المتحدة

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، أن الإدارة الأمريكية لا تخطط حاليا لتنظيم زيارة للرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي إلى واشنطن.

ووفقا لها فإن الرئيس الأمريكي جو بايدن يحافظ على اتصالات منتظمة مع زيلينسكي.

وقالت جان بيير: "ليست لدينا أي خطط حول رحلته إلى الولايات المتحدة والتي يمكننا أن نعلنها".

اتهمت عضوة الكونغرس الأمريكي السابقة، تولسي غابارد، الرئيس جو بايدن بـ"الخيانة العظمى" لبلاده، برعايته مصالح أوكرانيا ورئيسها فلاديمير زيلينسكي.

الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى
الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلنسكى

زاخاروفا: لافروف سينظر فى طلب بلينكين مهاتفته عندما سيسمح وقته بذلك

أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، أن وزير الخارجية سيرجى لافروف سينظر في طلب نظيره الأمريكي أنتوني بلينكين مهاتفته، عندما سيسمح وقت لافروف بذلك، بحسب "روسيا اليوم".

وقالت زاخاروفا: "سينظر وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف بهذا الطلب عندما سيسمح وقت بذلك، الآن لديه جدول مكثف من الاتصالات الدولية، واجتماع مجلس وزراء خارجية دول "منظمة شنغهاي للتعاون" في طشقند، واجتماعات الثنائية".

يذكرأن، أعلنت الخارجية الأمريكية أنه يتم العمل على عقد اتصال بين وزير الخارجية أنتوني بلينكن ونظيره الروسي سيرجي لافروف.

وأعربت الخارجية الأمريكية -في بيان أوردته قناة "الحرة الأمريكية " عن أملها في أن يتم إجراء الاتصال خلال الأيام المقبلة.

وأوضحت أنه تم تقديم طلب إلى الروس لعقد محادثة بين لافروف وبلينكن، إلا أنه لم يتم الرد بعد، لافتة إلى أن العرض الأمريكي لتبادل السجناء مع روسيا لم يتقدم بالقدر الذي تأمله واشنطن. 

وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف

البيت الأبيض: بايدن لم يتطرق خلال محادثاته الهاتفية مع رئيس الصين لتحديد سقف أسعار النفط الروسي

أعلن البيت الأبيض أن الرئيس جو بايدن، لم يتطرق خلال محادثاته الهاتفية مع الرئيس الصيني شي جين بينج، إلى تحديد سقف لأسعار النفط الروسي.

وقال مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية: "لم تُطرح مسألة وضع حد لسعر النفط الروسي بأي شكل من الأشكال خلال المحادثة بين الزعيمين".

وصرح بايدن في وقت سابق بأن وضع سقف لأسعار النفط الروسي سيسمح للولايات المتحدة بخفض أسعار الوقود في البلاد.

ومن جهته أكد نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك أن روسيا لن تصدر النفط إلى الأسواق العالمية بأسعار يحدد الغرب سقفها، وإن كان ذلك سيكبدها الخسائر.


الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة