احتفالات ملونة فى بريطانيا بالذكرى الـ1900 لتأسيس جدار هادريان

السبت، 30 يوليو 2022 03:00 ص
احتفالات ملونة فى بريطانيا بالذكرى الـ1900 لتأسيس جدار هادريان جدار هادريان
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يفتتح في بريطانيا مهرجان فني ضخم في حصن روماني في نورثمبرلاند للجمهور كجزء من احتفالات الذكرى السنوية الـ1900 لتأسيس جدار هادريان. وساعدت مجموعات من المواطنين في ابتكار التصميم الخارجي لللافتات الخشبية المستوحاة من الاكتشافات المحلية للمصنوعات اليدوية الرومانية، كما أنها تتضمن عبارات كجزء من الشاعرة إيلين موران.
 
وقالت كيت مافور، الرئيسة التنفيذية المنفذة للجدار: "يعد جدار هادريان أحد أكثر المعالم شهرة في إنجلترا، واحتفالًا بالذكرى السنوية لتأسيسه، أردنا طريقة ذات مغزى لربط الناس عام 2022 بالعودة إلى 122 بعد الميلاد".
 
وأضافت وفقا لوسائل الإعلام الأجنبية: "لإنشاء هذا العمل، شاركنا مع مجموعة واسعة من مجموعات المجتمع التي لعبت جميعها دورًا في جعل هذه القطعة الفنية مذهلة ونابضة بالحياة."
 
ويمثل جدار هادريان  آخر مدى لامتداد الامبراطورية الرومانية في بريطانيا وهو الآن نقطة توقف في الطريق إلى عاصمة اسكتلندا، إدنبرة، أو أكبر مدينة في البلاد جلاسجو.
 
لكن سلسلة الجدران والخنادق والأبراج والحصون التي يبلغ طولها 73 ميلاً - والتي تمتد عبر بريطانيا العظمى ، وتربط بحر الشمال والبحر الأيرلندي - لا تزال مدهشة بعد 1900 عام من بدء البناء وفقا لموقع ناشيونال جيوجرافيك.
 
وتزامن عهد الإمبراطور الروماني هادريان (117-138 م) مع ذروة القوة الرومانية ووصول الأراضي الرومانية إلى أقصى مدى عندما بدأ عهده كان يُعرف بباني الآثار لذا تحولت فيلته الفخمة في تيفولي بالقرب من روما والتحصينات الدفاعية التي تحدد حدود إمبراطوريته إلى مواقع ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.
 
تم بناء الجدار في عهد هادريان بدءًا من عام 122 بعد الميلاد ، ويمتد عبر مقاطعات نورثمبريا وكومبريا وتاين ووير، ويعد هذا المعلم بالقرب من الحدود الاسكتلندية بمثابة المسار المثالي لأولئك الذين يبحثون عن الأعمال الحجرية والأسيجة التى يتلألأ مسارها بالأرصفة والمروج والأراضي والصخور في خط تم مده منذ العصور القديمة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة