الشرقية تدخل عصر الرقمنة الحكومية 2030.. نائب المحافظ لـ"اليوم السابع": حصدنا المركز الأول فى إدارة المؤسسة الذكية.. ويؤكد: 100 خدمة حكومية يحصل عليها المواطن إلكترونيا.. وتطبيق قريب للموظف لمعرفة موعد الترقية

السبت، 30 يوليو 2022 05:00 م
الشرقية تدخل عصر الرقمنة الحكومية 2030.. نائب المحافظ لـ"اليوم السابع": حصدنا المركز الأول فى إدارة المؤسسة الذكية.. ويؤكد: 100 خدمة حكومية يحصل عليها المواطن إلكترونيا.. وتطبيق قريب للموظف لمعرفة موعد الترقية الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية والزميلة إيمان مهنى
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخلت محافظة الشرقية عصر الرقمنة، تماشياً مع رؤية مصر 2030 وسعياً للوصول إلى مجتمع يعتمد على التطبيقات التكنولوجية فى الحصول على الخدمات المقدمة له، فحققت خطوات غير مسبوقة فى المشروع القومى للتحول الرقمى فى القطاعات، وحصلنا فى المركز الأول فى مسابقة إدارة المؤسسة الذكية، ولدينا أكثر من 100 خدمة مميكنة والتواصل مع صاحب الخدمة برسائل نصية وأرشفة 2 مليون مستند حكومى، والإيصال المميكن والحصول على بعض الخدمات عبر الموبايل وقريبا تطبيق على محمول لكل موظف يطلع منه على كل ما يخص ملفه والتقديم على إجازة".

بهذه الكلمات بدأ الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية، حواره لـ"اليوم السابع"، متابعًا: "المواطن أصبح يستطيع طلب كل الخدمات عبر بوابة المحليات، سواء من المراكز التكنولوجية، أو سيارات المراكز التكنولوجية المتنقلة، ولها جدول تمركز ينشر بشكل دورى، ويمكن أن يطلب أى خدمة إلكترونيًا من خلال البوابة، وترفع المستندات الخاصة بها ودفع الرسوم الخاصة بشكل إلكترونى من المنزل".

الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية والزميلة إيمان مهنى

وأوضح نائب المحافظ، أن الشرقية ثالث أكبر محافظة على مستوى الجمهورية، ولدينا 107 وحدات محلية، لذلك كان علينا أن نقدم لأهالينا خدمات إلكترونية، للتسهيل عليهم.

وتابع نائب المحافظ، أنه يوجد 19 مركزا تكنولوجيا بالمدن والمراكز، وقمنا بافتتاح 37 مركزا تكنولوجيا أخرى داخل الوحدات المحلية بعد تطويرهم وإعادة تأهيل الموارد البشرية، لتقدم 100 خدمة مميكنة قابلة للزيادة، ويكون لكل خدمة وقت محدد، ويتواصل المركز مع صاحب الخدمة عبر الرسائل النصية وإعلامه بموعد الاستلام أو استكمال باقى الإجراءات حيال وجود مستندات ناقصة، على سيبل المثال التراخيص، كما يمكن للمواطن عمل حساب شخصى على بوابة الخدمات برقم سرى يستطيع من خلاله متابعة كل الطلبات التى تقدم ومتى تنتهي.

وفى إطار رؤية الحكومة للدفع الإلكترونى والشمول المالى، اعتمدنا الخدمات المميكنة داخل 14 مركزا بالمدن و37 بالوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية، التى يمكن للمواطن بالموبايل أن يطلب خدمة وتدفع إلكترونيا، بدلا من الدفع التقليدى.

الدكتور أحمد عبد المعطى نائب محافظ الشرقية (2)
 
كما انتهت المحافظة من وضع منظومة كاميرات مراقبة بالشوارع والطرق الرئيسية بكافة مدن ومراكز المحافظة، التى من خلالها نستطيع المراقبة الكاملة للمنظومة المرورية والأمنية بالشوارع، تطوير إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

ولتطوير بيئة العمل الداخلية، قمنا بتفعيل منظومة التوثيق الإلكترونى والتراسل الداخلى، حيث سجلنا أكثر من 2 مليون مستند التى عبرها تسجل ذاكرة مؤسسة للمحافظة نستطيع من خلالها معرفة تفاصيل أى قرارات وتسلسل صدورها، والتى يمكن الاستفادة منها فى اتخاذ القرارات والخطط المستقبلية، بالإضافة إلى تسهيل منظومة العمل، لافتا إلى أن تلك المنظومة تقدمنا بها فى مسابقة مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وحصلنا على المركز الأول فى "إدارة المؤسسة الذكية".

وتابع عبد المعطى، أننا نعكف على تطوير إدارة الموارد البشرية، من خلال إصدار تطبيق على الموبايل، يسجل عليه كافة البيانات للموظفين، والتى يكون لكل موظف حساب شخصى عليه يستطيع منه الاطلاع على ملفه الوظيفى، رصيد إجازته، مواعيد ترقياته، ويمكن أن يتقدم عبره بطلب إجازة أو أى إجراء يخصه كموظف عبر الموبايل.

وبشأن مشروع ميكنة أصول الدولة، قال: أن الشرقية وقع عليها الاختيار كثانى محافظة بعد بورسعيد، نظرا لما حققناه من خطوات سابقة فى منظومة أملاك الدولة، من تقنين الوضع أو المؤجرة أو التى لها تصورات مستقبلية، حيث يجرى حاليا تنفيذ المشروع من أجل حوكمة وحسن استغلال أصول الدولة المختلفة.

وقال نائب محافظ الشرقية، أن منظومة المتغيرات بالمحافظة تعمل بشكل دقيق جدا، فهى ترسل يوميا صورا لرصد أى تغير فى أى مكان على مستوى المحافظة، سواء من بناء أو تعلية أو أى تغير فى أى مبنى، وتتم المراجعة والرد هل التغير تم بشكل قانونى أم لا، وفى حالة أنها غير قانونية يتم الإبلاغ للإزالة الفورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة