من جديد أسعار النفط ترتفع.. الخام الأسود يقفز 4 دولارات للبرميل.. فيديو

السبت، 30 يوليو 2022 04:00 ص
من جديد أسعار النفط ترتفع.. الخام الأسود يقفز 4 دولارات للبرميل.. فيديو نفط- أرشيفية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، من إعداد هديل البنا، وتقديم ألاء شتا، عن ارتفاع أسعار النفط فى التعاملات الأوروبية، فى ظل حالة الترقب المتعلقة بنتائج اجتماع أوبك+ الأسبوع المقبل.

وبالرغم من أنه من المتوقع أن ينتهى الاجتماع بإبقاء مستويات إنتاج النفط دون تغيير، إلا أن أسعار النفط الأوروبية شهد ارتفاع غير متوقع، بعد أن كانت الأسعار انخفضت فى بداية الأسبوع الماضى.

وقالت وسائل إعلان إن أسعار النفط ارتفعت بأكثر من 4 دولارات للبرميل فى ظل تقلص التوقعات بشأن تعزيز الإمدادات فى السوق.

وبحلول الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر، والتى ينقضى أجلها الجمعة، بنحو 2.30 دولار إلى 109.44 دولارات للبرميل، بعدما لامست أعلى مستوى لها منذ الخامس من يوليو.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر اليوم 2.24 دولار إلى 104.07 دولارات للبرميل، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بـ 2.20 دولارًا إلى 98.62 دولارًا للبرميل.

وانخفض العقدان فى يوليو بواقع 4.7 بالمئة و6.8 بالمئة على التوالي.

وتوقع مسح لـ"رويترز" أن يسجل خام برنت 105.75 دولارات للبرميل فى المتوسط، وأن يسجل الخام الأميركى 101.28 دولار للبرميل فى المتوسط هذا العام.

ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، أو التكتل المعروف باسم "أوبك+"، فى الثالث من أغسطس عاملاً مهمًا فى أسعار السوق.

وكشفت مصادر فى "أوبك+" أن التكتل سيدرِس الإبقاء على مستوى الإنتاج دون تغيير لشهر سبتمبر، ولكن مصدرين فى التكتل أبلغا رويترز بأنه ستجرى مناقشة زيادة طفيفة فى الإنتاج.

وأشار محللون إلى أنه سيكون من الصعب على "أوبك+" زيادة الإمدادات فى ظل الصعوبات التى يواجهها كثير من المنتجين بالفعل للوفاء بحصص الإنتاج.

وبالتزامن مع تلك الأنباء، تتوقع أوروبا أسوأ شتاء فى تاريخهم، للشتاء المقبل، حيث أنه من المتوقع أن يتوقف إمداد المنازل بالتدفئة أو المياه الدافئة، بسبب عدم كفاية احتياطى الطاقة لدى أوروبا، بعد أن قررت روسيا تقليص حصة أوروبا من النفط، خلال العام المقبل.

ومازال هناك تخوف لدى الدول الأوروبية من قرارات روسيا بشأنهم، حيث من المتوقع أن تمتنع روسيا عن تزويد أوروبا بالغاز فى الأشهر المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة