أكرم القصاص - علا الشافعي

بايرن ميونخ يحقق رقمًا قياسيًا فى تاريخ السوبر الألمانى

الأحد، 31 يوليو 2022 01:55 م
بايرن ميونخ يحقق رقمًا قياسيًا فى تاريخ السوبر الألمانى بايرن ميونخ بطل السوبر الألماني
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل فريق بايرن ميونخ رقمًا قياسيًا فى تاريخ السوبر الألماني، بعد الفوز على لايبزيج 5-3 أمس، السبت، والتتويج باللقب للمرة العاشرة فى تاريخه.

أحرز بايرن ميونخ ثلاثية مثيرة داخل شباك لايبزيج في الشوط الأول، عن طريق جمال موسيالا وساديو ماني وبنيامين بافارد، قبل أن يسجل ثنائية أخرى بأقدام جنابري وليروي ساني.

ذكرت شبكة "أوبتا"الخاصة بالأرقام والإحصائيات أن بايرن ميونخ بات أول فريق يسجل 3 أهداف فى الشوط الأول لمباراة فى السوبر الألماني، منذ إطلاق النسخة الجديدة عام 2010.

بايرن ميونخ بطل السوبر الألماني
 

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا ماراثونيا على نظيره لايبزيج  بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد ريد بول أرينا، فى كأس السوبر الألماني، ليحقق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

سجل جمال موسيالا الهدف الأول في الدقيقة 14 وسجل السنغال ساديو ماني اول أهدافه الرسمية في الدقيقة 31، قبل أن يسجل بنيامين بافارد الثالث في الدقيقة 45.

وفي الشوط الثاني، سجل لايبزيج هدفا أول فى الدقيقة 59 عبر مارسيل هالستينبيرج، ثم أضاف جنابرى الرابع للبايرن فى الدقيقة 65، وسجل لايبزيج هدفين عبر كريستوفر نكونو في الدقيقة 77 وداني أولمو فى الدقيقة 89، قبل أن يسجل ليروي ساني هدفا خامسا فى الدقيقة 98.

وظهر السنغالي ساديو ماني لأول مرة مع البافاري في مباراة رسمية، وذلك بعد انتقاله من ليفربول إلى بايرن ميونخ الصيف الماضي، ليحقق أول بطولة مع البافاري.

وشارك بايرن ميونخ في كأس السوبر بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة الـ11 على التوالي، ليواجه لايبزيج الذي فاز بلقبه الأول منذ الوصول للدورى الألمانى وهو كأس ألمانيا الموسم الماضي.

وحصل بايرن على كأس السوبر الألماني 10مرات، وهو ضيف معتاد في المباراة، ويأتي خلفه فى ترتيب أكثر الفرق الفائزة بالمسابقة فى التاريخ نادي بوروسيا دورتموند الذي فاز بها 6 مرات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة