عالم مصرى بالحكومة الأمريكية: سعيد بالمشاركة فى "مصر تستطيع" وأتعاون مع مصر

الأحد، 31 يوليو 2022 01:33 ص
عالم مصرى بالحكومة الأمريكية: سعيد بالمشاركة فى "مصر تستطيع" وأتعاون مع مصر العالم المصرى الدكتور علاء علوانى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف العالم المصرى الدكتور علاء علوانى، مستشار بالحكومة الأمريكية، أستاذ الهندسة الصناعية بجامعة تيكساس، عن عمله كمدير المكتب الوطنى للتصنيع المتقدم بوزارة التجارة الأمريكية ومشاركته بمؤتمر مصر تستطيع.

 

وقال الدكتور علاء علوانى، فى مداخلة متلفزة ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامى عمرو خليل على قناة Cbc، أنه يعمل عبر منح تنافسية للعمل مع الحكومة الأمريكية، فى مجال التصنيع المتقدم ونظم التصنيع الذكى، كما سيعمل العام المقبل مع وزارة الطاقة الأمريكية.

 

وأعرب عن سعادته بالمشاركة فى مؤتمر "مصر تستطيع"، مؤكدا وجود تعاون مع الحكومة المصرية، قائلا: "سعدت وشرفت بحضور مؤتمر مصر تستطيع فى شهر يوليو الماضى، والأهم من حضور المؤتمر هو ما بعد المؤتمر، حيث هناك متابعة لما بعد المؤتمر وتواصل مع ممثلين من الوزارات المعنية فى مصر، وحتى الآن أتواصل معم وطلبوا منى مقترحات والعجلة ماشية ودى خطوة إيجابية".

 

وأشار إلى أنه يعمل مساعد لمدير المكتب الوطنى للتصنيع المتقدم بوزارة التجارة الأمريكية، مضيفا: "التصنيع الذكى لا يوجد له تعريف محدد، ونستخدم الذكاء الاصطناعى فى عمليات ونظم التصنيع، وخصوصا فى مجالات الطباعة ثلاثیة الأبعاد للمعادن Printing 3D".

 

وأجرى "د. علواني" العديد من المشروعات البحثية لعدة منظمات ومؤسسات مثل وكالة ناسا فى مجال تصنيع الأجزاء وتصميم المواد الهندسية لعمليات استكشاف الفضاء، ووزارة الطاقة الأمریكیة، ومؤسسة البحث القومى الأمريكية (NSF) بالإضافة لعديد من المشروعات لشركات كبرى مثل شلمبرجير وبيكر هيوز.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة