أكرم القصاص - علا الشافعي

الذهب يوم طالع ويوم نازل.. هبوط مفاجئ في أسعار المعدن الأصفر "فيديو"

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 12:01 ص
الذهب يوم طالع ويوم نازل.. هبوط مفاجئ في أسعار المعدن الأصفر "فيديو" جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال نادى نجيب عضو شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، إن أسباب التراجع فى أسعار الذهب هذه الفترة يرجع إلى قرار زيادة الفائدة التى أقرها الفيدرالى الأمريكى والتى وصلت إلى 75 نقطة، حيث كان لها تأثير فى أن جزءا كبيرا من الناس التى تستثمر فى أوراق نقدية باعت كميات كبيرة من الذهب واتجهت للأوراق النقدية.

وأضاف خلال التغطية الخاصة لتلفزيون اليوم السابع حول أسعار الذهب، "انخفاض أسعار الذهب طبيعى لأننا فى سوق مفتوح على الخارج ونتأثر مباشرة بأى زيادات أو نقصان فى البورصات العالمية.

وتابع حول تأثير شهادات الادخار على تراجع الذهب، وقال "فعلا الاقبال على شهادات الادخار كان سبب فى تراجع الذهب"، وأكد عضو شعبة الذهب بالغرفة التجارية، السعر حاليا مناسب لمن يقبل على الشراء خاصة المستثمرين، ومن المتوقع خلال الفترة المقبلة أن يعاود الذهب الارتفاع مرة أخرى.

وواصل سعر الذهب الهبوط خلال تعاملات الاثنين، وسجل عيار 21 أدنى مستوى له خلال شهرين ونصف، فى أسواق الصاغة المصرية، وهذا على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار عالمياً، والذى يتجه بشكل موازى لأسعار الذهب المحلية، حيث كان وصل عيار 21 خلال التعاملات المسائية إلى 982 جنيها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة