400 موقع دينى معرضة للخطر بسبب الإهمال فى إسبانيا.. اعرف تفاصيل

الأربعاء، 06 يوليو 2022 04:00 ص
400 موقع دينى معرضة للخطر بسبب الإهمال فى إسبانيا.. اعرف تفاصيل معلم دينى فى إسبانيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت منظمة، غير ربحية، تعمل على تعزيز وحفظ "التراث الثقافي والوطنى" في إسبانيا، إن أربعمائة أثر ديني في إسبانيا معرضة لخطر جسيم بسبب الإهمال.

نشرت المنظمة سجلاً لمختلف المعالم والمباني والمواقع ذات الأهمية الأثرية في جميع أنحاء البلاد والحالة التي توجد فيها. القائمة الحمراء، التي يتم نشرها بشكل مستمر تشير إلى المواقع التي هي في حالة سيئة للغاية؛ يشير آخر تحديث لها إلى أن العديد من المعالم الدينية تتلاشى بسبب الإهمال والنهب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع آرت نيوز.

كما تم التخلي عن الأديرة والصوامع والأديرة والكنائس والمستشفيات، إن لم يتم تدميرها وتخريبها ونهبها، وتحولت الآثار التي كانت تضم مكتبات قيمة وأعمالًا فنية مقدسة إلى كومة من الأنقاض، في كثير من الأحيان، تم اقتلاع الحجارة والعوارض الخشبية لهذه الأديرة لبناء منازل أو أسوار أو حتى ينابيع، في حين تم بيع أكثرها قيمة وتفصيلاً للمشترين الأجانب".

تحتوي العديد من المواقع المدرجة في القائمة على عناصر زخرفية مثل اللوحات الجدارية وقطع المذبح التي دمرتها الرطوبة وقلة العناية، وأشارت المنظمة إلى متحف هيرميتاج سان جورج بالقرب من كاسيريس، والذي يحتوي على عدد من اللوحات الجدارية الجميلة، يجب العناية به على الفور، وإلا ستضيع لوحاته الجدارية إلى الأبد.

 

أسبانيا
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة