قصة بطلة.. "يمنى عياد" بطلة مصر فى الملاكمة.. حصلت على برونزية ألعاب البحر المتوسط كبداية لبطولة العالم.. ولن تتنازل عن الميدالية الذهبية المرة القادمة.. ووالدتها: صدقوا قدرات أبنائكم وادعموهم.. فيديو

الأربعاء، 06 يوليو 2022 02:00 ص
قصة بطلة.. "يمنى عياد" بطلة مصر فى الملاكمة.. حصلت على برونزية ألعاب البحر المتوسط كبداية لبطولة العالم.. ولن تتنازل عن الميدالية الذهبية المرة القادمة.. ووالدتها: صدقوا قدرات أبنائكم وادعموهم.. فيديو "يمنى عياد" بطلة مصر في الملاكمة
دمياط - فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت القصة منذ 8 سنوات، عندما ذهبت لأداء بعض التمرينات كانت تحاول البحث عن ذاتها في ممارسة لعبة تضعها على طريق البطولات، لم يقتنع البعض وقتها بقدرتها على تحقيق إنجاز، ولكنها تحكمت في الأمور فصارت كما تريد هي.

"يمني عياد" ابنة محافظة دمياط، تحديدا قرية كفر العرب التابعة لمركز فارسكور، بدأت مشوارها مع لعبة الملاكمة منذ أن كان عمرها 11 عاما، اشتركت في الكثير من البطولات حتي أصبحت أول فتاة مصرية تحقق إنجازا في تلك اللعبة. كان طريقها تملؤه الصعاب والتحديات، رسائل سلبية وجهها الكثيرين لها في بداية الطريق، حاولوا أيضا أبعادها عن تلك اللعبة رفض بعض أهالى القرية فكرة ممارسة الفتيات لالعاب القوى لاسيما الألعاب القتالية، ولمن أمام كل هذا استكملت الفتاة "يمني عياد" طريقها حتى أصبحت البطلة "يمنى" صاحية الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حاليا بوهران في لعبة الملاكمة.  

قدم اليوم السابع لقاء مع بطلة مصر في الملاكمة اللاعبة "يمنى عياد".

ادوات بسيطة إمكانيات زهيدة، وتدريبات شاقة محطات في مسيرة اللاعبة "يمنى" حتي حققت هذا الإنجاز

"بتدرب كتير ويحافظ على نظامي الغذائي، فيش إمكانيات كبيرة ولكن حاولت اكون قد تمثيل مصر دوليا" بهذه العبارات بدأت البطلة "يمنى" حديثها لليوم السابع.

استمرت  صاحبة البرونزية في الملاكمة حديثها قائلة: "كنت سعيدة جدا بخبر اختياري لتمثيل منتخب مصر، وانضمامي لبعثة المنتخب بدورة الألعاب الأوليمبية، كان هدفي منذ وصول وهران تحقيق ميدالية لمصر، كنت احلم بالذهبية ولكن لم اتمكن من حصدها".

صمتت قليلا ثم عادت للحديث مجددا فقالت: " اتذكر عندما كنت مبتدئة في هذه اللعبة، دار حديث بيني وبين كابتن وائل جعلنى أكثر حماسا لتحقيق إنجاز بها، لم انتبه يوما للمحبطين، والان بدأت رحلتي الحقيقية مع اللعبة".

بابتسامة بسيطة استمرت البطلة "يمني عياد" في الحدث فقالت: " يوما ما تعرضت لإصابة بكسر في الفك، وقتها تنبأ الجميع أنني انتهيت من اللعبة ولن اعود مجددا، لم يتوقع عودتي أحد سوي والدتي والمدرب الخاص بي، كانوا واثقين أنني ساعود مجددا"

" والدتي أكثر الشخصيات المؤثرة بحياتي" بعد صمت لثوان عادت صاحبة البرونزية في الملاكمة للحديث فقالت: " طبعا اهدي هذا الإنجاز لها، دعم والدتي لي كان سببا واضحا في هذا، أيضا المدرب وتعليماته كان شريك لي في هذا الإنجاز"

أمسكت بميداليتها وقالت: "أنا وصلت، سأكتفي بهذه الرسالة لمن احبطوني في بداتي، وبإذن الله هدفي هو بطولة العالم، ومش هتنازل عن الذهبية البطولة القادمة"

"يمني" خسرت الذهبية بسبب الامكانيات، مقدرناش نوفر ليها الإمكانيات اللازمة كانت بتدرب من غير حلبة، وده أثر على حركاتها أثناء البطولة" كانت هذه العبارات اول ما جاء على لسان كابتن "وائل حسين" مدرب بطلة مصر في الملاكمة.

 وأضاف قائلا : فترة الإعداد كانت على نققاتنا الخاصة، والمعسكرات ايضا، انتظر دعم وزارة الشباب والرياضة والأندية لهذه المواهب.

واضاف مدرب صاحبة برونزية الملاكمة قائلا: " تلقت يمني ثلاث ضربات قاضية أمام بطلة العالم، ولم تستسلم، لم نتوقع صمودها بهذا الشكل، ولكنها تمكنت، نحن أمام موهبة حقيقة في هذه اللعبة والمزيد من الإمكانيات سيجعلها تحصد الذهبية.

"قدموا الدعم المعنوى لابنائكم وكونوا مؤمنين بهم" اكتفت والدة صاحبة إنجاز برونزية الملاكمة في الملاكمة بهذه الرسالة لأولياء الأمور لافتة إلى أنها قدمت الدعم المعنوى اللازم حتى أصبحنا أمام البطلة "يمنى عياد" صاحبة الميدالية البرونزية في دورة ألعاب البحر المتوسط في لعبة الملاكمة لتصبح الفتاة المصرية الأولى التي تحقق إنجاز على هذا النحو في لعبة الملاكمة.

 

جانب من البطولة (1)
جانب من البطولة (1)

 

جانب من البطولة (2)
جانب من البطولة (2)

 

 

جانب من البطولة (3)
جانب من البطولة (3)

 

 

جانب من البطولة (4)
جانب من البطولة (4)

 

 

جانب من الحدث (1)
جانب من الحدث (1)

 

 

جانب من الحدث (2)
جانب من الحدث (2)

 

 

جانب من الحدث (3)
جانب من الحدث (3)

 

 

جانب من الحدث (4)
جانب من الحدث (4)

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة