يظهر لأول مرة بعد غياب 13 سنة..

خدونى والله معاكم يازوار النبي.. حكاية الفنان جابر الإسناوى أشهر من غنى لموسم الحج فى الأقصر

الجمعة، 08 يوليو 2022 01:53 م
خدونى والله معاكم يازوار النبي.. حكاية الفنان جابر الإسناوى أشهر من غنى لموسم الحج فى الأقصر الفنان جابر الإسناوى أشهر من غنى لموسم الحج فى الأقصر
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" بث مباشر مع أشهر فنان شعبي غنى للحجاج في موسم الحج منذ 30 سنة مضت، والذي يظهر لأول مرة بعد إختفاء دام 13 سنة، وهو الفنان جابر العزب الإسناوي أول من أطلق شريط كاسيت فى عام 1996 عن رحلة وموسم الحج لمشاركة الحجاج بهجتهم وفرحتهم في تلك الأيام المباركة، وهو كان يضم 7 أغانى.



وفى البداية يقول الفنان الأقصرى جابر العزب الشهير بـ"جابر الإسناوى"، أنه ورث ذلك الفن وعشق الكف الصعيدي والأغنية الشعبية عن والده الفنان "العزب الاسناوى"، حيث أنه منذ الدراسة كان يشارك فى الحفلات المدرسية بقريته فى مدينة إسنا، وعندما وصل لمرحلة الصبى شارك فى الحفلات مع والده وبعدها كان يطلب بمفرده ليحيي تلك الحفلات بفن الكف الصعيدي الأصيل، حتى ذاع صيته وسافر فرنسا ومختلف أرجاء الوطن العربي ومحافظات مصر المختلفة.

ويضيف جابر الإسناوى لـ"اليوم السابع"، أن ألبوم الحج قام بعمله فى عام 1996 وكان بمثابة نقلة مختلفة له فى الفن الشعبي، حيث أن الشريط لم يتوقف عن التشغيل فى المنازل حتى الآن رغم مرور أكثر من 26 سنة على إصداره، حيث أنه شارك فى العديد من حفلات توديع الحجاج لبيت الله الحرام، وكذلك حفلات عودتهم من الأراضي المقدسة وسط فرحة كبيرة فى كافة منازل مصر بتلك الأغانى المبهجة.

وأوضح إبن محافظة الأقصر، أنه قام بعمل 7 ألبومات وشرائط كاسيت، كان أولها عام 1994 وبدأت رحلة الشهرة حول مصر، وكان ينتظره الأحبة في كل عام بألبوم جديد، موضحاً أن أول ألبوم كان "سير بينا ياقطار"، و"يابخت العدالة مايل ليه"، والثانى "قمرى على ورق الشجر"، و"إفرح ياقليبي محبوبى جاني"، كما قدم الفن الشعبى الصعيدى فى الآلات الغربية الراب فى ألبوم إسمه "المحبوب"، والشريط الرابع كان رحلة الحجاج ويحمل إسم "سالمة ياسلامة"، كما قدم شريط "إتكلم" والسادس كان "لو حن الجميل"، والسابع شريط "اتنين وعشرتهم طالت" و"واحد بس القلب يعشق واحد بس"، حيث أن آخر ألبوماته كان فى عام 2007 تقريباً مع نهاية مرحلة الكاسيت.

وخلال اللقاء قدم الفنان جابر الإسناوى عدد من أغانى الحج الشهيرة التي لا تزال فى قلب كافة منازل الحجاج والمنازل المصرية، وأبرزها "ألفين مبروك يا حاج البيت"، و"رايحة فين يا حاجه"، و"خدونى معاكم يازوار النبي"، و"سالمة ياسلامة والحاج جاي بالسلامة.. سالمة ياسلامة والحاجة جات بالسلامة"، و"فى طريق النبى جنينة بورقها"، و"صلوا على النبي"، و"الباخرة عايمة".

لفنان-جابر-الإسناوى-أشهر-من-غنى-لموسم-الحج-فى-الأقصر--(1)
 

 

لفنان-جابر-الإسناوى-أشهر-من-غنى-لموسم-الحج-فى-الأقصر--(2)
 

 

لفنان-جابر-الإسناوى-أشهر-من-غنى-لموسم-الحج-فى-الأقصر--(3)
 

 

لفنان-جابر-الإسناوى-أشهر-من-غنى-لموسم-الحج-فى-الأقصر--(4)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة