مشاهد جميلة فى شوارع المحروسة.. قرية بالدقهلية تنظم طابورا طوله 2 كيلو للتهنئة بعيد الأضحى.. "الشعرية باللبن" تجمع القبائل العربية على مائدة الإفطار بأسوان.. و"شلالات البالونات" وتوزيع هدايا فى بورسعيد.. فيديو

السبت، 09 يوليو 2022 11:30 ص
مشاهد جميلة فى شوارع المحروسة.. قرية بالدقهلية تنظم طابورا طوله 2 كيلو للتهنئة بعيد الأضحى.. "الشعرية باللبن" تجمع القبائل العربية على مائدة الإفطار بأسوان.. و"شلالات البالونات" وتوزيع هدايا فى بورسعيد.. فيديو
المحافظات حسن عبد الغفار - شريف الديب - عبد الله صلاح – - محمد سليمان – إيمان مهنى - أحمد مرعى ـ محمد حسين – إبراهيم سالم – محمد فتحى - هانى فتحى - محمود مقبول - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زين محافظات مصر مشاهد جميلة إحتفالا بعيد الأضحى، حيث نظمت قرية بالدقهلية طابور طولة 2 كيلو لتقديم التهنئة بالعيد، فهى عادة يؤدونها منذ 150 سنة.

الدقهلية

قدم اليوم السابع بثًا مباشر من إحدى قرى محافظة الدقهلية وأغرب عادات وتقاليد بالقرية، وخروج القرية بالخبز والملح وكل مسجد يخرج يهنئ الأهالى فيه بعضهم البعض ويتبادلون التهنئة.

وعلى امتداد بداية القرية يتواجد الأهالى فى صف يقارب الـ 2 كيلو متر أو أكثر وتخرج القرية بأكملها وتحمل الخبز والملح فى اليد وتقاسم الخبز فيما بينهم، فى رسالة لجمع الشمل والمحبة بين الأهالى ولاسيما فى المناسبات والإفراح.

ويقدم الأهالى بعض المشروبات السخنة مع الخبز والملح، وخروج أيضا صينية بها عدد من المشروبات السخنة وهى من الطقوس والعادات المتوارثة فى القرية منذ سنوات عديدة ويأكلون الخبز والملح بعد توزيعه عليهم.

وقال الأهالي، إن تلك العادة منذ أكثر من 150 عاما ويستمر الأهالى فى إحيائها كل عيد وراثة من الأجداد، وكان فى البداية توزع خبز ولحوم وأرز ولحمة ولكن مع زيادة الأعداد تحولت لخبز وملح وتوزيع شيكولاته وتمر وعادة محببة لأهالى القرية.

أوضح الأهالي، أن عدد كبير من الأهالى خارج القرية يحضرون فى يوم العيد لمشاهدة مراسم وعادات القرية، وأيضًا يتواجد الأطفال الذين سيحملون الرسالة بعدهم، كما يزور الأهالى المقابر والمرضى فى المنازل.

أسوان

ورصد "اليوم السابع" اجتماع أبناء القبائل العربية بمحافظة أسوان على مائدة إفطار واحدة صبيحة يوم العيد، كنوع من لم الشمل وجمع أبناء القبيلة الواحدة ونبذ الخلافات بينهم.

وفى قرية أقليت بمركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، تجمع أبناء قبيلة العبابدة عائلة السبيعات فى "خيمتهم" لتناول الإفطار الجماعى، وهو عبارة عن "شعرية باللبن"، وكل بيت من العائلة تحضر أطباق الأكل موضوعة على الصينية ومغطاة ب"الوليل" الملون بألوان مختلفة إلى خيمة العائلة لتناول الإفطار الجماعى.

وقال محمود البلدى، أحد أبناء القبيلة، لـ"اليوم السابع"، إن هذه العادة يحافظ عليها أبناء القبائل العربية فى مجتمعات الصعيد خاصة فى القرى بهدف الحفاظ على العلاقات الاجتماعية وأواصر التواصل بين أفراد العائلة الواحدة خاصة فى يوم العيد الذى يعد يوم بهجة وسرور لذلك يحافظ أبناء القبائل على نبذ الخلافات والاجتماع على المحبة والود بينهم، وهذه العادة تتكرر فى صبيحة يومى العيد الأضحى والمبارك.

كما أدى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد بدر بالطابية بحضور القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية والشعبية، وسط ترديد إبتهالات التكبير والتهليل للمصليين من المواطنين مع الحرص على تطبيق الإجراءات الوقائية والتباعد الإجتماعىن فيما قام الشيخ محمد عبد العزيز وكيل وزارة الأوقاف الأسبق بإلقاء خطبة عيد الأضحى المبارك.

وعقب ذلك قام اللواء أشرف عطية بتقديم التهنئة لمواطنى أسوان بساحة المسجد ، وأيضاً أثناء مروره على عدد من الشوارع الرئيسية والداخلية، ووزع المحافظ، الهدايا والألعاب والعيدية على الأطفال وسط فرحة غامرة منهم.

بنى سويف

قدم "اليوم السابع" بثا مباشرا من داخل ساحة مسجد عمر بن عبد العزيز بمدينة بنى سويف لرصد صلاة عيد الأضحى المبارك، وشارك فريق شباب الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف، اليوم السبت ، فى تأمين صلاة عيد الاضحى المبارك، بمسجد عمر بن عبد العزيز بوسط مدينة بنى سويف.

وقال القائد جورج نسيم، قائد فريق الكشافة التابع لمطرانية بنى سويف، إن الفريق دائم المشاركة فى تأمين صلاة الأعياد، مشيرا إلى أن هذا العام قام الفريق بالإشراف على عملية تنظيم دخول وخروج المواطنين وتوزيع هدايا على الأطفال

من جانب آخر، قالت نرمين محمود مقررة فرع المجلس القومى للمرأة ببنى سويف، اليوم السبت، إن هناك غرفة عمليات بمكتب الشكاوى للمجلس تعقد على مدار الساعة لتلقى أى بلاغات أو شكاوى تفيد وجود حالات تحرش للفتيات أو السيدات أثناء الاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وأكدت محمود أن فرع المجلس القومى للمرأة شكل غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها الفتيات والنساء خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وناشدت الفتيات والسيدات التوجه مباشرة إلى مقر المجلس ببنى سويف حال تعرضهم للتحرش، حيث يقدم المجلس لهم المساندة القانونية.

وتخصيص أرقام تليفونات لتلقى أى شكاوى بالتنسيق مع الخط الساخن لمكتب شكاوى المرأة 15115.

كما شهد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف عملية ذبح الأضاحى بمجزر اهناسيا، صباح أول أيام عيد الأضحى المبارك ،بحضور واللواء جمال مسعود السكرتيرالعام ، الدكتور على بدر، اللواء سامى توفيق  عضوى مجلس النواب، المحاسب نشأت معبد فهيم رئيس المدينة، أمل حسن وكيل وزارة التضامن، والدكتور محمد جلال مدير عام الطب البيطري، الدكتورة حنان الدرباشى مدير مكتب مؤسسة مصر الخير ببنى سويف  إمام أحمد  و رمضان عبد السلام  مديرى مشروعات جمعية الأورمان بالمحافظة.

وتابع محافظ بنى سويف جانباً من عمليات ذبح الأضاحى بوحدات الذبح بالمجزر، تحت إشراف الطب البيطرى،حيث سيتم ذبح 256 رأس ماشية( عجول) بواقع (206من مصر الخير +50 من الأورمان)، لتوزيعها على أكثر من 45 ألف و500 أسرة من  الأولى بالرعاية ، حيث يتضمن اليوم الأول  ذبح  17 رأساً ( 10 عجول من جمعية الأورمان +7 عجول من مؤسسة مصرالخير)،والتى سيتم توزيع لحومها على الفئات الأولى بالرعاية فى القرى والمناطق الأكثر احتياجا عن طريق الجمعيات الأهلية بتلك المناطق والقرى.

وقدم "اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من حديقة الحيوان ببنى سويف، حيث بدأت الحديقة فى استقبال الزوار فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، ورصد "اليوم السابع" تواجدًا للأسر والشباب والأطفال الذين فضلوا قضاء وقت داخل الحديقة.

ورصد اليوم السابع بيت الأسود الذى يحتوى على الأسد عبده وعائلته وكذلك فرس النهر جمال وجابر وجمالات، وقالت الدكتورة هبه أحمد إبراهيم مدير الحديقة، إن هناك خرائط تم وضعها كدليل للحديقة لمساعدة الزوار فى أثناء التجوال ورؤية جميع الحيوانات بسهولة، مشيرة إلى أن الحديقة تضم عددا من الحيوانات المتميزة لجذب المواطنين لمشاهدتها، بالإضافة إلى نظافة الأحواض المائية للحيوانات.

كما قدم اليوم السابع بثا مباشرا من محيط ميدان الشهداء لوسط مدينة بنى سويف لمتابعة اقبال المواطنين على الميدان مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ورصد اليوم السابع اقبال المواطنين على ميدان الشهداء بمدينة بنى سويف، لالتقاط الصور التذكارية مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

 

سوهاج

رفعت مديرية الصحة بسوهاج درجة استعدادها للدرجة القصوى، تزامنا مع الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك، حيث تم وقف الإجازات والراحات بالمستشفيات المركزية والعامة للأطباء وأطقم التمريض خلال فترة الاحتفال، خاصة لأقسام الطوارئ، والرعاية المركزة، والحروق والسموم، صرح بذلك الدكتور سامى النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

وأضاف النجار وكيل وزارة الصحة بسوهاج، اليوم السبت، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن سوهاج بها 3 مستشفيات عامة وهى طهطا العام وسوهاج العام وجرجا العام، بالإضافة إلى 9 مستشفيات مركزية جميعها تعمل على مدار الساعة، وتتم المتابعة الدورية مع غرفة العمليات المركزية بالمديرية، للوقوف على الحالة العامة لكل مستشفى، بالإضافة إلى التشديد على توفير كل الأدوية بأقسام الاستقبال، وأن فرق مراقبة الأغذية تقوم بتنفيذ كل الخطط الموكلة لها فى مراقبة الأسواق خلال فترة العيد، لضمان أمن وسلامة الغذاء، وتقديم أطعمة صالحة للمواطنين.

وأشار وكيل وزارة الصحة  إلى أنه تم التنبية على الفرق بتشديد الرقابة على العاملين بمحلات بيع اللحوم والطيور المذبوحة والمجمدة، وعلى منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة، ومحلات الجزارة، والتأكد من استيفائهم للاشتراطات الصحية والتزامهم بالممارسات الصحية أثناء تداول الأغذية، والتأكد من أنهم يحملون شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، والتأكد من سلامة ثلاجات حفظ اللحوم والأسماك المجمدة وفحصها، والتأكد من صلاحيتها واحتفاظها بخواصها الطبيعية، وخلوها من علامات التلف وضبط غير الصالح منها واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيالها.

وأكد وكيل وزارة الصحة الدكتور سامى النجار أن جميع الأمصال الخاصة بحالات التسمم متوفرة بشكل كاف، وأمصال عقر الكلب أيضا متوفرة، وهناك متابعة دورية للمخزون من تلك الأمصال، وهناك تنسيق كامل مع مرفق الإسعاف للتواجد الدائم والدفع بسيارة فى كل تجمع بالمتنزهات والحدائق العامة والميادين، وكذلك ساحات صلاة العيد حيث أن هناك 112 سيارة منتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، جاهزة بالأطقم الخاصة بها مستعدة لتقديم الخدمات الفورية وتتواصل بشكل دائم بغرفة العمليات المركزية بمديرية الصحة.

وأنهى وكيل صحة سوهاج تصريحاته لـ"اليوم السابع" بأن أرصدة الدم على مستوى مراكز وبنوك الدم التابعة لمديرية الصحة بها جميع الفصائل، وكذلك المستشفيات التعليمية، ومستشفيات التأمين الصحى وبنك الدم الإقليمى، وأنه فى حالات الإصابة أو الحوادث يتم التواصل فورا مع مرفق الإسعاف من خلال الرقم المختصر 123 وذلك للانتقال الفورى.

 

بورسعيد

ألقت مجموعات من الشباب والأحزاب ومؤسسات المجتمع المدنى فى محافظة بورسعيد، بالونات، اليوم السبت، على المواطنين من فوق أسطح العمارات المحيطة بمساجد وساحات صلاة العيد، احتفالا بعيد الأضحى المبارك.

وتسابق الأطفال والشباب لالتقاط البالونات، فى ظل أجواء من السعادة والمرح، بينما وزع مواطنون الحلوى والألعاب على الأطفال والتقاط الصور التذكارية فى أجواء احتفالية.

كما قام مجموعة من شباب مدينة بورفؤاد، بتوزيع الهدايا على المصلين والمحتفلين بأول أيام عيد الأضحى المبارك فى مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد.

كما قدم اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، التهنئة إلى رجال الشرطة بعيد الأضحى المبارك ، وذلك خلال زيارته التى قام بها إلى إدارة قوات أمن بورسعيد، حيث كان فى استقباله نائب مدير أمن بورسعيد اللواء مدحت عبد الرحيم وعدد من القيادات الأمنية.

وأشاد محافظ بورسعيد بالدور والمجهود الكبير لرجال الشرطة فى فرض الأمن، وتأمين المواطنين والمنشآت، وتطبيق قرارات الدولة. وكذلك الحفاظ على أجواء الهدوء وحالة الاستقرار السائدة، والتصدى للخارجين عن القانون.

وأضاف المحافظ أن رجال الشرطة يسطرون أروع ملاحم البطولة ويواصلون الليل بالنهار فضلا عن معاونة الأجهزة التنفيذية فى خروج عيد الأضحى بأفضل صورة له وتوفير الأمن والطمأنينة لدى المواطن، مشيرا إلى أن الشرطة تلعب دورا كبيرا فى المشروعات التنموية المختلفة التى تنفذها المحافظة من خلال توفير عنصر الأمن والأمان لها.


القليوبية

أجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفيات بنها الجامعية، بالإضافة إلى مستشفى بنها التعليمي، حيث تفقد أقسام الاستقبال والرعاية المركزة بالمستشفيات، قدم خلالها الهدايا العينية والورود للمرضي، لمشاركتهم فى احتفالات عيد الأضحى المبارك.

كما قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، لرصد مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، خاصة فى ملاهى البسطاء بالمدينة والتى رفعت شعار فرحة العيد والاستمتاع بها، حيث تم تحديد سعر اللعبة الواحدة 5 جنيهات، لتستمتع الأسر والشباب والأطفال بها.

وأجرى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقد خلالها دار المسنين ببنها، بالإضافة إلى مؤسسة الأيتام للبنين، ومؤسسة الأيتام للبنات ببنها، حيث قام خلالها بتوزيع الهدايا العينية على الأطفال الأيتام وكبار السن، لمشاركتهم فرحة عيد الأضحى المبارك وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم.

كما أجرى محافظ القليوبية، جولة ميدانية تفقد خلالها مستشفيات بنها الجامعية، بالإضافة إلى مستشفى بنها التعليمي، حيث تفقد أقسام الاستقبال والرعاية المركزة بالمستشفيات، قدم خلالها الهدايا العينية والورود للمرضي، لمشاركتهم فى احتفالات عيد الأضحى المبارك.

المنوفية

بدأت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية بالتعاون مع جمعية الأورمان صباح اليوم السبت 9 يوليو، أول أيام عيد الأضحى المبارك فى الانطلاق لذبح 315 أضحية داخل مجزر اشمون بعزبة لمعى المعتمد من وزراة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري، تحت رعاية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية.

وأشاد محافظ المنوفية بمجهودات جمعية الأورمان  فى خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد فى العمل الخيرى والمساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكداً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدنى للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.  

وأكدت مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، أن لحوم الأضاحى البلدية التى يتم توزيعها فى محافظة المنوفية تتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم فى شروط الأضحية و سوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة فى المجازر التابعة لمديرية الطب البيطرى بالمحافظة وتحت إشراف الأطباء البيطريين فى هذه المجازر.

أجرى المحاسب خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، وبرفقته رمضان محمدى نائب رئيس المدينة ، وأحمد قرقوش رئيس قسم الإشغالات، والنقيب السيد أبو حسانين رئيس شرطة المرافق بأشمون جولة تفقدية مفاجئة لمستشفى أشمون العام لمتابعة سير وإنتظام العمل بالمستشفى خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك .

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية وطبقاً لتعليماته  بالتواجد الميدانى بالشارع وسط المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك .

وتم الاطمئنان على حاله المرضى وعلى مستوى الخدمة الطبية المقدمة لهم، وكذلك تم تفقد قسم العناية الحرجة وأقسام الإستقبال و الطوارئ والوقوف على مدى جاهزية تلك الأقسام ومدى توافر المستلزمات الطبية اللازمة بالإضافة إلى مدى كفاءة وإستعداد الأطقم الطبية والوقوف على أهم الاحتياجات اللازمة بجميع أقسام المستشفى.

وتلاحظ وجود شاب من قرية شما يحتاج لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية، وعلى الفور قام النمر بالتواصل مع وكيل مديرية الشئون الصحية بالمنوفية وتم تحويل ونقل المريض إلى مستشفى منوف لعمل الجراحة اللازمة.

كفر الشيخ

تشهد الطرق الرئيسية والحدائق والمتنزهات ومصيف بلطيم، تمركزات لسيارات الاسعاف، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، ورفع درجة الاستعدادات القصوى.

قال الدكتور أحمد الجنزوري، مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، إنه جرى رفع درجة الاستعداد والطوارئ للدرجة القصوى فى مرفق إسعاف كفر الشيخ، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وإلغاء الراحات والإجازات خلال أيام العيد، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف بمحافظة كفر الشيخ، أنه تم انتشار السيارات على كافة الطرق والمحاور، مؤكداً أن هناك 100 سيارة موزعة على كافة تمركزات المحافظة، وجرى تأمين الساحات المخصصة لصلاة عيد الأضحى، ومناطق تجمعات المواطنين، وعقب الصلاة تم انتشار وتوزيع السيارات على المتنزهات والحدائق العامة، بالإضافة إلى المتابعة الدقيقة لحالة الطرق.

وأكد مدير مرفق إسعاف كفر الشيخ، أنه تم دعم مدينة مصيف بلطيم ب 5 سيارات إسعاف، لتأمين المواطنين والمصطافين على شواطئ المدينة خلال إجازة عيد الأضحى، وتكثيف عدد السيارات على الطريق الدولى الساحلى وروافده حتى انتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك.

وأشار مدير مرفق إسعاف محافظة كفر الشيخ، إلى أن هناك العديد من الطرق لاستقبال بلاغات المواطنين منها الخط الساخن 123، والخطوط الأرضية لاستقبال غرفة العمليات لبلاغات المواطنين، بالإضافة إلى استقبال البلاغات من شرطة النجدة وعمليات محافظة كفر الشيخ لتوجيه أقرب سيارة إسعاف فى حال حدوث أى طارئ.

المنيا

أدى اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبوزيد، صلاة عيد الأضحى المبارك، فى مسجد الفولى بمدينة المنيا، وسط حضور عدد من أهالى مدينة المنيا.

جاء ذلك بحضور اللواء محمود خليل، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، واللواء محمد عبدالتواب مدير أمن المنيا، واللواء ياسر عبدالعزيز، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور محمد حلمي، رئيس مدينة المنيا، والشيخ حسانين عبدالحكم، وكيل وزارة الأوقاف، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والدينية بالمحافظة.

الشرقية

زار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، مستشفى ههيا المركزى للإطمئنان على المرضى وتهنئتهم بعيد الأضحى المبارك ، متمنياً لهم الشفاء العاجل والعودة لمنازلهم بسلام.

اطمأن المحافظ على الحالة الصحية للمرضى بالمستشفى، مؤكداً على ضرورة استمرار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم، داعيا المولى عز وجل أن يمن عليهم بالشفاء العاجل.

وقال محافظ الشرقية إن الأعياد مواسم خير وبركة تفرح فيها النفوس وتبتهج بها الأفئدة وتتلاقى الوجوه والقلوب متسمة بالسعادة والبسمة.

وعلى هامش الزيارة قام محافظ الشرقية بإفتتاح قسمى الأشعة والمعامل بمستشفى ههيا المركزى بتكلفة 6 مليون جنيه، مؤكداً أن المحافظة تحرص على توفير كافة سبل الدعم لتطوير قدرات مستشفيات الصحة والإرتقاء بها، لتقديم خدمات علاجية مميزة للمرضى وللمترددين عليها.

الأقصر

ووزع اللواء دكتور على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، الحلوى والألعاب والبالونات على الأهالى والأطفال بعد انتهاء صلاة عيد الأضحى المبارك، بميدان ساحة أبو الحجاج  الكائنة فى حى وسط، مؤكداً أن هذا العمل جاء بناءً على توجيهات وتعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر لإدخال البهجة والسرور على الأهالى فى هذا اليوم المبارك.

شمال سيناء

شهدت شمال سيناء مظاهر احتفالات منوعة اليوم بدأت بصلاة العيد فى  600 مسجد خصصتها مديرية اوقاف شمال سيناء لأداء  صلاة العيد فيها.

وشارك اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الأهالى فرحة العيد بالصلاة فى مسجد الرفاعى وسط مدينة العريش بحضور ومشاركة قيادات المحافظة الشعبية والتنفيذية ثم فتح أبواب المحافظة لاستقبال المهنئين بالعيد .

واحتفل أهالى بشمال سيناء بالصلاة فى ساحات وتبادل التهانى ومعايدة بعضهم البعض فى مواكب جماعية .

وبدورهم فتح أصحاب الكافيهات ومقدمى الخدمة على شاطئ العريش الأبواب مبكرا فى انتظار وصول الأسر وبدأ وصول الأطفال للحدائق العامة والشواطئ للاحتفال بالعيد .

وأعلن اليوم اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، استمرار عمل أجهزة المرافق والخدمات طوال  فترة اجازة عيد الأضحى .

وقال محافظ شمال سيناء انه تم تشكيل غرفة عمليات تتابع على مدار الساعة وبالتنسيق مع غرف العمليات بمجالس المدن والمديريات كافة الاحتياجات.

وأشار إلى انه تم التركيز على المرافق الخدمية والأجهزة الحيوية مثل الكهرباء والتموين والصحة ومرافق المياه والصرف الصحى والمرور والمطافئ والأمن، وأن يكون هناك مدير مسئول فى كل قطاع، مع تنظيم الإجازات بالنسبة لباقى العاملين وفقا لجدول نوبتجيات .

وقال محافظ شمال سيناء انه تم توفير احتياجات المواطنين وتوفير الخدمات الأساسية لهم خلال أيام العيد، علاوة على افتتاح جميع الحدائق العامة على مستوى المحافظة مجانا لاستقبال الأسر والأطفال فى العيد، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

من جانبه أكد اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، فتح الحدائق والمنتزهات وشواطئ البحر والنوادى ومراكز الشباب على مستوى المحافظة، أمام المواطنين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

كما أدى الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ( يرافقه القيادات التنفيذية والسياسية والشعبية والدينية وأعضاء المجموعة البرلمانية لمجلسى الشيوخ والنواب بالعريش وعدد من رجال الدين الإسلامى بالأوقاف والأزهر الشريف، إلى جانب عدد كبير من مشايخ وعواقل وأهالى المحافظة ) صلاة عيد الأضحى المبارك فى المسجد الرفاعى بالعريش وسط إجراءات احترازية ووقائية .

وأكد المحافظ على تهنئة أبناء المحافظة والشعب المصرى بأكمله بعيد الأضحى المبارك، مشيرا إلى تذكر أرواح شهدائنا الأبرار الذين أستشهدوا دفاعا عن هذه الأرض، مقدما الشكر لقوات الجيش والشرطة الذين يحمون الحدود والجبهة الداخلية .

البالونات-في-سماء-بورسعيد
البالونات-في-سماء-بورسعيد

 

الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--4
الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--4

 

الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--6
الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--6

 

الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--10
الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--10

 

الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--11
الشرقية-يفتتح-قسمي-الأشعة-والمعامل--11

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(1)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(1)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(2)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(2)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(3)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(3)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(4)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(4)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(5)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(5)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(6)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(6)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(7)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(7)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(8)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(8)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(9)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(9)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(10)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(10)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(11)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(11)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(12)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(12)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(13)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(13)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(14)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(14)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(15)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(15)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(16)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(16)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(17)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(17)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(18)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(18)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(19)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(19)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(20)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(20)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(21)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(21)

 

الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(22)
الشعرية-باللبن-تجمع-القبائل-العربية--(22)

 

العيد-فى-شمال-سيناء-(1)
العيد-فى-شمال-سيناء-(1)

 

العيد-فى-شمال-سيناء-(2)
العيد-فى-شمال-سيناء-(2)

 

العيد-فى-شمال-سيناء-(3)
العيد-فى-شمال-سيناء-(3)

 

العيد-فى-شمال-سيناء-(4)
العيد-فى-شمال-سيناء-(4)

 

العيد-فى-شمال-سيناء-(5)
العيد-فى-شمال-سيناء-(5)

 

المحافظ-داخل-قوات-الأمن_copy_750x500
المحافظ-داخل-قوات-الأمن_copy_750x500

 

المحافظ-والقيادات-الأمنية-ببورسعيد-اليوم_copy_652x500
المحافظ-والقيادات-الأمنية-ببورسعيد-اليوم_copy_652x500

 

انتشار-الفرق-لتامين-المتنزهات--(2)
انتشار-الفرق-لتامين-المتنزهات--(2)

 

بالونات-بورسعيد
بالونات-بورسعيد

 

تمركز-100-سيارة--اسعاف-بالطرق-وحول-المتنزهات-والحدائق-ومصيف-بلطيم-خلال-إجازة-عيد-الأضحى-بكفر-الشيخ
تمركز-100-سيارة--اسعاف-بالطرق-وحول-المتنزهات-والحدائق-ومصيف-بلطيم-خلال-إجازة-عيد-الأضحى-بكفر-الشيخ

 

توزيع-الهدايا
توزيع-الهدايا

 

توزيع-الهدايا-ببورفؤاد
توزيع-الهدايا-ببورفؤاد

 

جانب-من-توزيع-الهديا
جانب-من-توزيع-الهديا

 

رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(1)
رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(1)

 

رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(2)
رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(2)

 

رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(3)
رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(3)

 

رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(4)
رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(4)

 

رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(5)
رئيس-مدينة-الأقصر-يوزع-الحلوى-على-الأهالى-فى-ميدان-أبو-الحجاج--(5)

 

س-مركز-ومدينة-أشمون-(1)
س-مركز-ومدينة-أشمون-(1)

 

س-مركز-ومدينة-أشمون-(2)
س-مركز-ومدينة-أشمون-(2)

 

س-مركز-ومدينة-أشمون-(3)
س-مركز-ومدينة-أشمون-(3)

 

س-مركز-ومدينة-أشمون-(4)
س-مركز-ومدينة-أشمون-(4)

 

شلالات
شلالات

 

شلالات-البالونات
شلالات-البالونات

 

صلاة-العيد-بالاسماعيلية-وتوافد-المواطنين-على-المساجد--(2)
صلاة-العيد-بالاسماعيلية-وتوافد-المواطنين-على-المساجد--(2)

 

صلاة-العيد-فى-شمال-سيناء
صلاة-العيد-فى-شمال-سيناء

 

فرق-الاسعاف-وعمليات-تأمين-العيد--(2)
فرق-الاسعاف-وعمليات-تأمين-العيد--(2)

 

محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(1)
محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(1)

 

محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(2)
محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(2)

 

محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(3)
محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(3)

 

محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(4)
محافظ-أسوان-يصافح-الأهالى-ويزوع-الهدايا-(4)

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(1)
محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(1)

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(2)
محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(2)

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(3)
محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(3)

 

محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(4)
محافظ-القليوبية-يتفقد-المستشفيات-ويوزع-هدايا-علي-المرضى-(4)

 

محافظ-المنيا-يؤدى-صلاة-العيد-(1)
محافظ-المنيا-يؤدى-صلاة-العيد-(1)

 

محافظ-المنيا-يؤدى-صلاة-العيد-(2)
محافظ-المنيا-يؤدى-صلاة-العيد-(2)

 

محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(1)
محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(1)

 

محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(2)
محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(2)

 

محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(3)
محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(3)

 

محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(4)
محافظ-بني-سويف-يشهد-أعمال-ذبح-الأضاحي---(4)

 

محافظ-شمال-سيناء-يؤدى-صلاة-عيد-الأضحى--(1)
محافظ-شمال-سيناء-يؤدى-صلاة-عيد-الأضحى--(1)

 

محافظ-شمال-سيناء-يؤدى-صلاة-عيد-الأضحى--(2)
محافظ-شمال-سيناء-يؤدى-صلاة-عيد-الأضحى--(2)

 

مراجيح-القليوبية-(1)
مراجيح-القليوبية-(1)

 

مراجيح-القليوبية-(2)
مراجيح-القليوبية-(2)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة