باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ألمانيا تعترف بارتكاب جرائم حرب ببولندا.. وتطفئ مبانيها لترشيد الطاقة.. ورفع أسعار الوقود بالأردن.. وانهيار جديد فى مرفأ بيروت.. وتضخم قياسى فى إسبانيا

الإثنين، 01 أغسطس 2022 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى الـ12.. ألمانيا تعترف بارتكاب جرائم حرب ببولندا.. وتطفئ مبانيها لترشيد الطاقة.. ورفع أسعار الوقود بالأردن.. وانهيار جديد فى مرفأ بيروت.. وتضخم قياسى فى إسبانيا الوقود
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..
 
الخارجية الألمانية تعترف بالمسؤولية عن جرائم الحرب العالمية ببولندا
 
اعترفت وزارة الخارجية الألمانية بأن ألمانيا مسئولة عن جرائم الحرب العالمية الثانية في بولندا، وذلك عشية الذكرى الـ 78 لاندلاع انتفاضة وارسو.
 
 
قررت لجنة تسعير المشتقات البترولية في وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، الأحد، رفع أسعار مادة البنزين (أوكتان 90) والديزل والجاز بمقدار 35 فلسا، ورفع سعر مادة البنزين (أوكتان 95) بمقدار 60 فلسا لشهر أغسطس المقبل، وذلك للمرة الخامسة خلال الأشهر الماضية نتيجة أزمة الطاقة التي تضرب دول العالم.
 
 
 
 
انهار جزء من صوامع مرفأ بيروت، الأحد، عشية الذكرى السنوية الثانية لانفجار الضخم الذي وقع في المرفأ وتسبب في خسائر بشرية ومادية ضخمة، وأظهرت لقطات لحظات انهيار الجزء الشمالي من الصوامع قبل أن تغطي كتلة هائلة من الغبار المكان إثر الانهيار.
 
 
 
 

أعلنت هيئة الأحوال الجوية الفرنسية حالة الطوارئ البرتقالية في 5 أقاليم؛ بسبب موجة الحر في جنوب البلاد.

 
 
اعتقل الحرس المدنى الإسبانى 11 شخصا بتهمة تهريب المخدرات من البلاد إلى وسط أوروبا ، وذلك بعد أن عثرت على حوالى 300 كيلو جرام من الحشيش والماريجوانا داخل شحنة من حافظة سوائل "ترمس مياه" في أحد السفن .
 
 
 
وجه مدير عام الهيئة العامة للبيئة بالكويت الشيخ عبدالله الأحمد تعليمات لإدارة التفتيش والرقابة البيئية بضرورة تفعيل القرار الخاص بإبعاد الوافدين المخالفين للقانون البيئي، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية.وفق"الأنباء الكويتية" .
 
 
 
 
 
تنضم برلين إلى جهود ألمانيا وأوروبا فيما يتعلق بالترشيد في مجال الطاقة، خلال الليل، حيث بدأت العاصمة الألمانية في إطفاء إنارة العديد من معالمها الأثرية ومبانيها التاريخية، وتخطط المدينة لعدم إضاءة حوالي 200 مبنى، بما في ذلك عمود النصر وقصر شارلوتنبورج ومبنى البلدية في الليل، وبالتالي توفير استخدام حوالي 1400 مصباح كشاف.
 
 
ارتفع معدل التضخم في إسبانيا لنسبة 10.8% ليسجل رقما قياسيا من جديد لم تشهدها البلاد منذ 37 عاما تقريبا، حسبما قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية.
 
 
 
توفي الرئيس الفلبيني السابق فيدل راموس، الأحد، عن 94 عاماً، وفق ما أورد موقع "رابلر" الإخباري المحلي.
 
 

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أسير من المحافظة الوسطى من قطاع غزة بعد قضاء (21 عاما) في سجونها.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة