قبل ما تصيف في إسكندرية اعرف حكايات بير تحقيق الأحلام واشترى من زنقة الستات

الإثنين، 01 أغسطس 2022 05:02 م
قبل ما تصيف في إسكندرية اعرف حكايات بير تحقيق الأحلام واشترى من زنقة الستات حكايات سفر من الإسكندرية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في حلقة جديدة من برنامج حكايات سفر، سافرت الزميلة هناء أبو العز إلى عروس البحر المتوسط، مدينة الثقافة والفنون الإسكندرية، والتقت باللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وتحدث عن الإجراءات التي يتم اتخاذها سنويًا لخدمة ملايين السياح الذين يأتون سنويًا إلى المحافظة لقضاء وقت ممتع في فترة الصيف، والذهاب إلى الشواطئ ، وكذلك الأماكن السياحية الكثيرة الموجودة في الإسكندرية.
 
 
كما تمت الإشارة إلى ترام الإسكندرية الذى يمثل رمز سكندري، والذى لا تزيد تذكرته عن جنيه واحد، لكن الترام الجديد الأوكرانى، يصل سعره إلى 5 جنيهات  لوجود بعض المزايا مثل التكييف والواى فاى .
 
وتشير الحلقة إلى بئر مسعود التاريخى ، والمشهور بتحقيق الأحلام اذا قمت بإلقاء عملات معدنية ،وهو وجهة كل سيدة ترغب في الحمل أو فتاة تريد الزواج.
 
كما أن الحلقة تسلط الأنظار على شارع زنقة الستات، أو سوق المغاربة مسرح الجريمة الأشهر في التاريخ، وهى ريا وسكينة والتي تمثل أصل الموضة في مصر، حيث تأتى إليها اكسسوارات النساء وملابسهم بالإضافة إلى الأقمشة والمكياجات، قبل أن تمر على باقى محافظات مصر.
 
و  تنتهى الحلقة بزيارة لشارع النبى دنيال أقدم شوارع الإسكندرية، والذى يضم مسجد وكنيسة ومعبد يهودى، بالإضافة إلى إمكانية شراء الكتب والمجلات والجرائد القديمة.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة