مقابر فى حضن الجرف.. عادات وتقاليد دفن الموتى فى الصين

الخميس، 11 أغسطس 2022 06:00 م
مقابر فى حضن الجرف.. عادات وتقاليد دفن الموتى فى الصين مقابر فى حضن الجرف
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الدفن على الجروف الصخرية، عادة قديمة لدى مملكة يوي القديمة من مقاطعة جيانغشي الصينية وهو أحد أقدم أنواع الدفن في الصين وأكثرها خصوصية في الصين القديمة. وقد قام فريق من العلماء بمحاكاة عملية الدفن على الجرف، حيث استعملوا الروافع والبكرات الخشبية والحبال وغيرها من الأدوات لرفع التابوت نحو الكهف الحجريـ، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء الصينية صورا.

من الممكن رؤية التوابيت المعلقة عبر وسط وجنوب الصين ، خاصة على طول الوديان النائية لنهر اليانغتسي العظيم ، الذي يتدفق من جبال الهيمالايا إلى الساحل الشرقي للصين. تم العثور على أقدم توابيت يعود تاريخها إلى 3000 عام في مقاطعة فوجيان الشرقية.
 
تأتي التوابيت بأشكال مختلفة ولكنها نحتت في الغالب من قطعة واحدة من الخشب ، وعادة ما تكون جذع شجرة مجوف. تقع التوابيت إما على عوارض ناتئة ، أو عوارض مثبتة بين شقوق عالية على الوجوه الرأسية للجبال. يتم وضعها أيضًا في الكهوف في مواجهة المنحدرات أو على نتوءات صخرية طبيعية. في ساجادا ، في جزيرة لوزون بالفلبين ، يتم تثبيت التوابيت أو ربطها بجانب الجرف. كان كل تابوت يزن ربع طن مذهل ، لذلك لا بد أنه تطلب جهدًا غير إنساني لنقل التوابيت إلى المنحدرات.
 
كيف تمكن شعب بو من نقل التوابيت إلى مكانها هو لغزا . من المحتمل أن أولئك القريبين من قمة الجرف قد تم إنزالهم من أعلى ، بينما من المرجح أن أولئك الأقرب إلى أسفل المنحدرات قد تم رفعهم باستخدام السلالم. يشير وجود العديد من الشقوق المقطوعة في وجه الصخر في عدة أماكن إلى أن نوعًا ما من السقالات يجب أن يستخدم بن.
توابيت غامضة مرتفعة عن الأرض ، وهي تراث تاريخي وثقافي لمئات السنين من التاريخ في مقاطعة سيتشوان بجنوب غرب الصين ، لا تزال آمنة وسليمة بعد الزلازل الأخيرة.
 
 
الدفن على الجروف الصخرية
الدفن على الجروف الصخرية

 

المقابر داخل الجرف
المقابر داخل الجرف

 

توابيت
توابيت

 

جرف مليئ بالمقابر
جرف مليئ بالمقابر

 

طقوس داخل الجبل
طقوس داخل الجبل

 

مراسم الدفن
مراسم الدفن

 

مقابر داخل الجبل
مقابر داخل الجبل

 

مقابر داخل الجرف فى الصين
مقابر داخل الجرف فى الصين

 

مقبرة داخل الجرف
مقبرة داخل الجرف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة