إدارة الامتحانات تقود ثورة نحو التحول الرقمى.. ميكنة شهادات خريجى الثانوية العامة والدبلومات.. التعليم: أرشفة إلكترونية للسجلات الورقية لبيانات الطلاب منذ 40 عاما.. واستخراج بيان نجاح فى نفس اليوم إلكترونيا

الجمعة، 12 أغسطس 2022 01:00 م
إدارة الامتحانات تقود ثورة نحو التحول الرقمى.. ميكنة شهادات خريجى الثانوية العامة والدبلومات.. التعليم: أرشفة إلكترونية للسجلات الورقية لبيانات الطلاب منذ 40 عاما.. واستخراج بيان نجاح فى نفس اليوم إلكترونيا وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حققت الإدارة العامة للامتحانات فى ظل التحول الرقمى لوزارة التربية والتعليم، فى إطار حرص الوزارة على تطبيق تقنيات التحول الرقمي والانتقال بالخدمات التي تقدمها للطلاب إلى نموذج عمل مبتكر يعتمد على التقنيات الرقمية الحديثة، حيث كشف خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، إن الإدارة مسئولة عن مستخرجات النجاح والرسوب الخاصة بطلاب الشهادات العامة " سواء الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية " للخريجين منذ عام 1970 وحتى عام 2022 على مستوى الجمهورية.
 
 
وأضاف عبد الحكم فى تصريحات خاصة أن الإدارة كان لديها حلم كبير لأرشفة وميكنة السجلات الورقية المتهالكة والمتكدسة الموجودة بمخازنها على مدار 40 عاما  منذ عام 1970 حتى عام 2010  ، وتحقق هذا الحلم بعد توفير النفقات المطلوبة وبدعم كبير من المسئولين المختصين بديوان عام الوزارة،  لافتا إلى أنه منذ عام  2019 تم البدء فى مشروع الأرشفة الإلكترونية لسجلات الثانوية العامة بدأ من عام 1970 وحتى عام 2001 بإجمالى عدد أوراق  1200000 مليون ومائتى ورقة.
 
 
وأوضح خالد عبد الحكم، أنه ثم تم البدء فى أرشفة سجلات الدبلومات الفنية بدأ من عام 1970 وحتى عام 2010 باجمالى عدد أوراق  3250000 ثلاثة ملايين ومائتي وخمسون ورقة وتم الانتهاء من المشروع فى عام 2021.
 
 
وأكد مدير الإدارة العامة للامتحانات، أن بيان النجاح يتم استخراجه فى نفس اليوم (للطلب المستعجل ) أو فى اليوم التالى (للطلب العادى ) مضيفا أن البيانات المطلوبة من صاحب الطلب لاستخراج بيان النجاح( الرقم القومى -  الاسم - سنة التخرج- رقم الجلوس) متابعا أن كل البيانات الخاصة بالخريجين سواء الثانوية العامة أو الدبلومات فى السنوات الحالية يتم ميكنتها بشكل مباشر وسريع، لافتة إلى أن رسوم استخراج بيان النجاح تصل إلى 15 جنيها إضافة إلى الطوابع البريدية.
 
فيما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن استمارات النجاح الرسمية المؤمنة لطلاب الثانوية العامة دفعة 2022، بدأ تسليمها فعليا من المدارس للطلاب للتقديم فى مكتب التنسيق، موضحة أن رسوم استخراج شهادة نجاح الثانوية العامة 65 جنيها، وتسليم الشهادات مستمر حتى للطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الأول.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن اللجنة المشكلة لفحص نتائج طلاب الثانوية العامة لأبناء عائلات فى الصعيد ما زالت تحقق فى ما تم تداوله على صفحات الفيس بوك، مضيفة أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الوقائع إذا ثبت صحتها.
 
وشددت وزارة التربية والتعليم، على أن ما يتم تداوله بشأن تغيير نتائج لطلاب بالثانوية العامة بالكنترولات حاليا غير صحيح والكنترول الرئيسى مؤمن ومن يروج لذلك يستغل الطلاب ماديا ومعنويا لأن النتيجة تم اعتمادها رسميا والشهادات تم طباعتها ولا يمكن تعديل درجات الطلاب إلا إذا حدثت زيادة ناتجة عن تظلم الطالب بالطريقة القانونية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة