إعلاميون ينعون الراحل نادر دياب: كان بشوشا وله مواقف جميلة

الجمعة، 12 أغسطس 2022 08:32 م
إعلاميون ينعون الراحل نادر دياب: كان بشوشا وله مواقف جميلة الإعلامي نادر دياب
محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية هناء السمري، إن الإعلامي القدير الراحل نادر دياب كان له الكثير من المواقف الجميلة، حيث إنها قد تعاملت معه في 3 مراحل عمريه مختلفة، فتعاملت معه في بداية مشوارها الإعلامي، وكانت تعمل كمترجمة في الراديو، ومراسلته لرئاسة الجمهورية وتغطية المناسبات القومية.

وأضافت "السمري"، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن الإعلامي القدير نادر دياب حينها كان مذيعا قارئا لنشرات الأخبار وواسع الحضور، "تعامل معي وأنا في وضع مش في نفس مكانه ونجوميه مذيعه تلفزيون ومذيعه نشرة الأخبار".
 
واستطردت: "خرجنا مع بعض في أكثر من مهمة عمل واتقابلنا في الاتحادية بعد السفر داخل الجمهورية بالمناسبات المختلفة، وأكتر شئ لمسته في التعامل معه خلال تلك الفترة وأنا في بداياتي منتصف التسعينات كونه إنسان بشوش ومتعاون مع من هم أقل منه، أو ليسوا بنفس مكانته".
 
وأوضحت أن هذا الأمر قد استمر فيما بينهما حتى نهاية التسعينات، ثم انتقلت إلى مرحلة أخرى لتكون مذيعه في نشرات الأخبار، "حينها تزاملنا، وبدأت أشوف نادر دياب داخل الاستوديو، وكان خفيف الدم وبشوش الوجه، وكان عنده ثبات انفعالي لا محدود حتى المشكلات الغير سارة على الهواء".
 
وتابعت: "نادر دياب الله يرحمه كان محب لنجاح الأخرين ولا ينزعج بنجاحهم، ودي فكرة لازم نحط تحتها خطوط كتير، وكان سعيد أني وصلت وبقيت زميله له في نفس المكان، وحينها شوفت على الجانب الإنساني مواقف تركت في نفسي أثر عميق".
قال الإعلامي القدير خيري حسن، إنه قد عمل مع المذيع الراحل نادر دياب، وهو أحد أبرز مذيعي النشرات في التلفزيون المصري خلال بداية عمله عبر الإذاعة، وحينها عُرف عنه خفه ظله، مشيرا إلى أن وزير الإعلام السابق، صفوت الشريف، قد استضاف عددا من أعضاء مجلس الشعب، وحينها عرض عليهم 10 من مذيعي التلفزيون المصري، وحينها اختاروا 3 فقط.
 
وأضاف "حسن"، خلال استضافته ببرنامج "في المساء مع قصواء"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية "CBC"، أن المذيع الراحل الكبير نادر دياب لم يغيب قط عن أي نشرة يقدمها، حتى إنه وفي حال كان يصاب بالإنفلونزا كان يصاب بها يوم أجازته، «مغبش ولا يوم ولا نشرة طول حياته".
 
واستطرد: "بقدم التعازي لكل أسرته، والبقاء لله".
 
بينما قالت الإعلامية القديرة هالة أبوعلم، إن الإعلامي القدير الراحل نادر دياب كان له الكثير من المواقف الجميلة، كما وكان متسامحا ومتصالحا مع من يأذيه، ولم يكن ليأذي أحد قط، مشيره إلى أنها قد كانت معه في أحدى الاختبارات للالتحاق بالإذاعة في التلفزيون المصري، وتم نجاحهما سويا ليلتحقوا بالتدريبات، خلال مداخلة هاتفية لها بالبرنامج.
 
قال الإعلامي الكبير عمرو توفيق، إن المذيع الراحل نادر دياب، وهو أحد أبرز مذيعي النشرات في التلفزيون المصري كان أستاذا ومثل مدرسة الأخبار المصرية، حيث أن المدرسة المصرية لقراءة الأخبار هي مدرسة السهل الممتنع، وتقدم الأخبار بمزاق مصري خالص، وهو أحد أفراد الجيل الذهبي للتلفزيون المصري.
 
وأضاف أن وجود بعض الفضائيات المصرية التي يقوم المذيعين فيها بنطق الأخبار بلكنه غير مصرية هو أمر محزن، "بينطقوا الأخبار بلكنه غير مصرية، وبيتحدثوا اللغة العربية متشبهين بالخلايجة والشوام، ولهم كل الاحترام، ولكن عليهم أن يخرجوا بالشخصية المصرية".
 
واستطرد: "مرة في عيد الفطر صادف أن نشرة كان كلنا ذكور، وساعتها قولتله يا أستاذنا العملية ناشفة، قالي العيد وكل سنة وانت طيب، وكان تلقائي وروحه جميلة".
 
وأوضح أن نادر دياب لم يكن ليزعجه نجاح الأخرين، وذلك لأن مجال الإعلام دائما ما يكون به الكثير من المنافسات، ما يؤثر على نجاح الأخرين، "كل واحد فينا له رزق وقدر من القبول ربنا يسره له، والأستاذ خيري حسن كان بيتعامل معانا كلنا على أننا أخواته".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة