الفيضانات تجتاح دول أمريكا اللاتينية وتدمر المنازل.. فنزويلا تغرق مع وصول المياه لمترو الأنفاق.. وسقوط أشجار وانقطاع الكهرباء فى السلفادور بسبب الأمطار الغزيرة.. و8 قتلى و10 مفقودين فى كولومبيا.. فيديو وصور

الجمعة، 12 أغسطس 2022 02:00 ص
الفيضانات تجتاح دول أمريكا اللاتينية وتدمر المنازل.. فنزويلا تغرق مع وصول المياه لمترو الأنفاق.. وسقوط أشجار وانقطاع الكهرباء فى السلفادور بسبب الأمطار الغزيرة.. و8 قتلى و10 مفقودين فى كولومبيا.. فيديو وصور فيضانات فنزويلا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجتاح الفيضانات دول أمريكا اللاتينية وتغرق الشوارع وتدمر المنازل وتسبب الانهيارات الأرضية، وذلك نتيجة للأمطار الغزيرة التى تسقط على بعض الدول مثل فنزويلا والسلفادور وكولومبيا.

 وفى كولومبيا ، أدت الأمطار الغزيرة في أواخر يوليو إلى مصرع 8 أشخاص ، ووقوع أضرار في أكثر من 11 الف اسرة ، وأصيب 10 آخرون ومازال هناك اثنان في عداد المفقودين ، كما تأثر 7752 منزلا ودمر 42 منزلا آخر ، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بـ23 جسرا للسيارات و13 قناة مياه ونظام صرف صحى، والمقاطعات الأكثر تضرراً هي أنتيوكيا وكونديناماركا وميتا وكاوكا وبوتومايو وتشوكو.

فيضانات كولومبية
فيضانات كولومبية

 

وفى السلفادور ، أبلغت السلطات السلفادورية عن سقوط أكثر من 88 شجرة في العاصمة سان سلفادور ، بسبب الفيضانات والأمطار الغزيرة ، التي تسببت أيضا في انهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائى، فضلا عن إلحاق أضرار بالغة للمنازل والسيارات، حسبما قالت صحيفة "برينسا" السلفادورية.

https://twitter.com/i/status/1557180378158342144

وقال وزير الداخلية، خوان كارلوس بيديجين، أن هطول الأمطار الغزيرة أثر على 56 منزلاً، كما تسببت في 6 انهيارات أرضية في مناطق مختلفة في البلاد، بالإضافة إلى سقوط 88 شجرة في سان سلفادور.

سلفادور
سلفادور

 

وأشار وزير الداخلية السلفادورى إلى أنه من بين بعض المناطق المتضررة شارع سان أنطونيو ، وحي سان لويس ، وحي سانتا في ، ومركز خوان بابلو الثاني بالقرب من حديقة كوسكاتلان ، ومستشفى روساليس ، في سان سلفادور، وتدخل عمال من مكتب رئيس بلدية العاصمة في مناطق مختلفة وقاموا بإجلاء العائلات في المناطق المعرضة للخطر.

وأوضح وزير الداخلية، أن الأمطار التي هطلت الليلة الماضية تسببت في انهيار جدار وإلحاق أضرار بمركبة، وإلحاق أضرار واضحة أيضا لـ17 خط كهربائى ، كما تم إجلاء 10 أشخاص في حي أتونال في سان سلفادور.

كما أبلغت السلطات السلفادورية عن إنقاذ 8 أشخاص كانوا محاصرين في 5 سيارات عندما سقطت شجرة وعمود في أحد شوارع سان سلفادور، كما تم إجلاء أشخاص آخرين تضررت منازلهم في هذه المناطق.

كما تعرضت فنزويلا لفيضانات ، وقالت صحيفة "الاونيبرسال" الفنزويلية إن الأمطار الشديدة التي سقطت على البلاد أدت لفيضانات أغرقت الشوارع ووصلت إلى مترو الانفاق، حيث أبلغ المستخدمون عن تسرب المياه عبر سقف سيارة مترو في كاراكاس.

ونشر عدد من تسجيلات الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى أظهرت سقوط المياه من سطح عربة مترو الأنفاق على الركاب.

ويستمر موسم الأمطار في فنزويلا من أغسطس الجارى إلى نوفمبر ، وتسببت الفيضانات إلى إغلاق الطرق السريعة في عدة مناطق في فنزويلا، بالإضافة إلى إغراق عدد من المنازل.

فنزويلا
فنزويلا

 

وأشار رئيس بلدية سوكري في كاراكاس ، خوسيه رانجيل ، عبر موقع تويتر إلى أن فرق الإطفاء والإنقاذ تحضر قطاع جوفيتا في بيتاري فافيلا "المتضررة من فيضان نهر جوير بسبب الأمطار الغزيرة".

كما  أوضح حاكم باريناس، سيرجيو جاريدو ، أنه "نتيجة للأمطار الغزيرة ، فاض نهر سوكوبو ، مما تسبب في حدوث فيضانات" في خمسة قطاعات من تلك المنطقة السهلية.

بالإضافة إلى ذلك، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر ارتفاع الأنهار، وفيضان البحيرات، وفيضانات المنازل والطرق السريعة في أجزاء مختلفة من العاصمة الفنزويلية.

وفي ضوء ذلك ، أفاد وزير الداخلية والعدل ، ريميجيو سيبايوس ، بتفعيل المركز الوطني لمكافحة الطوارئ والكوارث من أجل "تقديم المساعدة إلى الناس" في جميع أنحاء الإقليم وبالتنسيق بين السلطات المحلية والوطنية.

وأكد المعهد الوطني للأرصاد الجوية والهيدرولوجيا (Inameh) ، في تقرير لقناة التلفزيون الحكومية الفنزويلية ، أنه يوجد حاليًا "عدم استقرار كبير في المناخ  في المنطقة الوسطى من البلاد، مما يؤثر قبل كل شيء، على ولايات أراجوا ولا جويرا وميراندا وكارابوبو وأبوري وباريناس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة