وزارة الصحة تحذر من استقبال المواطنين فصل الشتاء بدون تطعيمات كورونا والأنفلونزا.. الدكتور حسام حسنى: استقرار الوضع الوبائى لكورونا فى البلاد.. ويؤكد: معدلات الحجز بالمستشفيات والوفيات فى تراجع

السبت، 13 أغسطس 2022 12:00 ص
وزارة الصحة تحذر من استقبال المواطنين فصل الشتاء بدون تطعيمات كورونا والأنفلونزا.. الدكتور حسام حسنى: استقرار الوضع الوبائى لكورونا فى البلاد.. ويؤكد: معدلات الحجز بالمستشفيات والوفيات فى تراجع تطعيمات كورونا - أرشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان استقرار الوضع الوبائى لكورونا فى البلاد، مؤكدة أن الإصابات فى تراجع مستمر بالإضافة إلى انخفاض الوفيات، مشيرة إلى أن جميع الأدوية المتعلقة بالبرتوكول العلاجى متوفرة بالمستشفيات.

وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" إن معدلات الحجز بالمستشفيات وصلت لأقل معدلاتها حاليا أن العديد من الحالات تحتاج إلى عزل منزلى، وتابع: الأدوية الجدية تم توفيرها حاليا ولها مفعول وتأثير كبير على شفاء الحالات.

وأضاف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان أنه يفضل حاليا الحصول على اللقاح الخاص بكورونا قبل دخول فصل الشتاء أو الحصول على الجرعات التنشيطية كاملة فى المواعيد المستحقة وذلك لرفع الحالة المناعية وتابع: مع دخول فصل الشتاء يرتفع معدل الإصابة بالأمراض التنفسية وهو ما يتطلب الحصول على لقاحات كورونا والأنفلونزا.

وأشار إلى ارتفاع نسب الشفاء من كورونا إلى 95%، مؤكدة أن المتحورات الجديدة ضعيفة وأعراضها بسيطة ومتوسطة، وبالنسبة للحلات الشديدة لا تتعدى 10%.

وقال إن نسب الإصابات انخفضت خلال الأسبوع الوبائى الحالى مقارنة بالأسبوع الوبائى السابق فضلاً عن انخفاض الوفيات، وأشار إلى أن هناك عددا من المحافظات تتراجع فيها نسب الإصابات، بينما توجد محافظات مثل القاهرة والإسكندرية والجيزة بها معدلات إصابات مرتفعة نظرا للكثافة السكانية الكبيرة، وتابع: "على الجميع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع العدوى والحصول على اللقاح وجرعاته التنشيطية".

وأوضح الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه وفقا لتقارير الحالة التطعيمية للمصابين بفيروس كورونا والذين تم حجزهم فى المستشفيات خلال الأشهر الماضية فإن 75% من المصابين بكورونا ممن احتاجوا للعزل داخل المستشفيات لم يتلقوا اللقاح، مناشدا المواطنين بتلقى الجرعات التنشيطية من اللقاحات للحفاظ على الصحة العامة، وتابع: "النسبة منخفضة فيمن حصلوا على اللقاح بشكل كبير".

وأضاف أنه تم الانتهاء من تدريب الأطباء على البروتوكول العلاج لفيروس كورونا؛ لتشخيص حالات فيروس كورونا المختلفة، مشيدًا بالبروتوكول العلاجى المصرى لفيروس كورونا، والذى ساهم كثيرًا فى رفع أعلى درجات الشفاء من الفيروس داخل مستشفيات العزل الصحى منذ انتشار جائحة فيروس كورونا.

وقال: "يتم فى البروتوكول الجديد استخدم عقار فافيبيرافير فى الحالات الخفيفة لفيروس كورونا، واستخدام مضادات التجلط فقط مع المرضى بالرعايات المركزة داخل المستشفيات، وبحسب البروتوكول تم إضافة عقار باكسلوفيد، وهو عقار مستخدم للحالات الخفيفة والمتوسطة لكنه متطور فى العلاج.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة