الأهلي يراهن على الشباب فى مواجهة المقاصة بكأس مصر.. سواريز يدفع بـ3 وجوه جديدة ويخشى انتفاضة الفريق الفيومى ويطالب بمواصلة الانتصارات.. وعيد مرازيق يراهن على المفاجآت بعد الهبوط للمظاليم

الأحد، 14 أغسطس 2022 07:33 م
الأهلي يراهن على الشباب فى مواجهة المقاصة بكأس مصر.. سواريز يدفع بـ3 وجوه جديدة ويخشى انتفاضة الفريق الفيومى ويطالب بمواصلة الانتصارات.. وعيد مرازيق يراهن على المفاجآت بعد الهبوط للمظاليم الاهلى والمقاصة
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دقائق تفصلنا عن انطلاق مواجهة جديدة للنادى الأهلي حينما يواجه مصر المقاصة باستاد الأهلى والسلام، ضمن منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس مصر فى مواجهة لن تنقصها الإثارة والمتعة الكروية كعادة لقاءات الكأس.
 
وتخطى فريق الأهلى عقبة المصرى بالسلوم بهدف دون رد فى دور الـ 32 لبطولة كأس مصر، فيما تخطى مصر المقاصة عقبة بنى عبيد بهدفين دون رد في نفس الدور.
 
وطالب البرتغالى ريكاردو سواريز، المدير الفني للأهلى، لاعبيه بتوخى الحذر من مفاجآت كأس مصر والسعى لتحقيق فوز مهم في محاولة تصحيح المسار المحلى والتتويج ببطولة كأس مصر والتى فقدها منذ أيام قليلة بالخسارة أمام الزمالك بهدفين مقابل هدف.
 

تشكيل الأهلي

 
أجرى سواريز 3 تغييرات في تشكيل الأهلي، بالدفع بكريم فؤاد بدلًا من محمد أشرف، وأحمد سيد غريب كرأس حربة على حساب صلاح محسن، وزياد طارق لتعويض بيرسي تاو.
 
وجاء التشكيل كالتالي: حراسة المرمى: علي لطفي، وخط الدفاع: رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، محمود متولي، خط الوسط: كريم فؤاد، محمد هاني، أليو ديانج، محمد فخري، وخط الهجوم: أحمد سيد غريب، زياد طارق، لويس ميكيسوني.
 
وتضم قائمة اللاعبين الصاعدين في صفوف الأهلي بين الشباب والناشئين كلا من مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد نصير ومحمد حمدي وعلي عمرو وأحمد سيد غريب وأحمد سيد عبد النبي ‏ومحمد شرقية وميدو نبيل بجانب الثلاثي محمد أشرف ومحمد فخري وزياد طارق.
 
ويتسلح سواريز بالشباب الصاعد بعدما سجل أحمد سيد غريب هدفين وسجل زياد طارق هدفا، بجانب تألق محمد أشرف في الجبهة اليسرى وميدو نبيل وعلى لطفى في حراسة المرمى.
 

تشكيل المقاصة

 
وعلى الجانب الآخر، طالب عيد مرازيق، المدير الفني لمصر المقاصة، لاعبيه بضرورة التمسك بتحقيق مفاجأة عن طريق الإطاحة بالأهلى فى محاولة لترك ذكرى طيبة فى الكرة المصرية بعدما تأكد هبوط الفريق للقسم الثانى هذا الموسم.
 
جاء تشكيل مصر المقاصة لمواجهة الأهلي كالتالى: أحمد طارق سليمان في حراسة المرمى، عبد الرحمن زين، علي المصري، مصطفى كاجو، هشام حافظ في الدفاع، محمد محسن، إسلام زيادة، محمود عادل، أحمد عيد في الوسط، محمد أمو و جون أفيري في الهجوم.
 

انتفاضة المقاصة

 
ويخشى سواريز من انتفاضة فريق المقاصة الذي بات أول الفرق الهابطة من الدوري المصري هذا الموسم، بعد تجمُد رصيده عند 15 نقطة فى المركز 18 –الأخير، وهو الهبوط الأول في تاريخ مصر للمقاصة الذي ظهر في الدوري المصري الممتاز بشكل متواصل منذ صعوده موسم 2010 - 2011.
 
مخاوف سواريش لا تلغيها الفوارق بين الفريقين، حيث أن القيمة التسويقية لفريق الأهلي تصل إلى 31.85 مليون يورو، بينما القيمة التسويقية لفريق المقاصة تصل 3.43 مليون يورو.
 

أرقام المدرب البرتغالي 

 
وخاض سواريز 11 مباراة مع الأهلى، حتى الآن، بواقع 9 لقاءات بالدوري ومباراتين بكأس مصر، حقق الفوز فى 6 لقاءات وتعادل فى 3 مباريات وخسر مرتين، وسجل لاعبوه 15 هدفاً وتلقت شباكه 4.
 
وحافظ الأهلى مع سواريز على نظافة شباكه في 6 لقاءات أمام كل من الجونة ومصر المقاصة والمقاولون وفاركو والاتحاد السكندرى، وأخيرا المصري البورسعيدي.
 

تاريخ المواجهات 

 
22 مباراة جمعت الأهلى ومصر المقاصة في مسابقة الدوري منذ صعود المقاصة للدوري الممتاز والأرقام تعطي الأهلي تفوق كبير بـ 16 فوزاً و41 هدفاً مقابل انتصارين و15 هدفاً للمقاصة وحضر التعادل بينهما 4 مرات كان أخرها بدون أهداف في الجولة 28 الموسم الماضي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة