طفلك لا يقبل على الطعام الصحى.. طبيبة تغذية تقدم نصائح لحل المشكلة "فيديو"

الأحد، 14 أغسطس 2022 04:00 ص
طفلك لا يقبل على الطعام الصحى.. طبيبة تغذية تقدم نصائح لحل المشكلة "فيديو" تغذية الاطفال .. أرشيفية
أسامة طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناول تليفزيون "اليوم السابع" في تغطية خاصة أهم النصائح حول تغذية الأطفال بشكل سليم، وما تعانيه الأسرة في فترات الطفولة المختلفة.

حيث يعانى بعض الأطفال من سوء التغذية بعد الفطام مباشرة نظراً لعدم إقبالهم على الطعام ورغبتهم في العودة إلى الرضاعة، لهذا قدمت الدكتورة رضوى نبيل إسماعيل أخصائي التغذية العلاجية بالقصر العيني خلال مداخلتها نصائح حول هذه المشكلة وكيفية علاجها كما أكدت أن بعض الأطفال ما قبل دخول المدرسة يكون لديهم إقبالاً كبيراً على الوجبات السريعة والدجاج المقلى والطريقة التي تجعلك تجذب طفلك إلى الوجبات الصحية مرة أخرى.

قالت الدكتورة رضوى نبيل إسماعيل أخصائي التغذية العلاجية بالقصر العيني: الفطام يجب أن يكون تدريجياً ولا يتم قطع الرضاعة فى فترة قصيرة وأهم الأوقات التى يجب أن تحافظ الأم على الرضاعة ليلاً والأفضل تأخير الفطام للخريف لأن الأكل فى الصيف يفسد سريعا وعلى الأم أن تلبس ملابس مغلقة أمام طفلها حتى لا يتذكر الرضاعة ويحاول العودة إليها.

وعن طريقة الفطام تقول الدكتورة رضوى: يجب وقف الفطام تدريجياً بمعنى تقليل الرضاعة من مرة لمرتين يومياً بمعنى كل إسبوع نخفض الرضاعة مرة وفترة الفطام تختلف من كل طفل للأخر، ولا نعود فى قرار الفطام إلا بقرار الطبيب فى حالة عدم تناول الطفل للطعام بشكل طبيعى والفطام لا يقل عن 6 أشهر.

وعن بداية التغذية بعد الفطام تقول إسماعيل: من 6 شهور لـ8 شهور نبداء فى إدخال فكهة وخضار وحبوب مثل التفاح وكمثرى وقرع عسل وخوخ ومن الخضروات والحبوب البطاطس والشعير والقمح والبنجر ويجب أن تكون الفاكهة المقدمة للطفل هى فاكهة الموسم .

وأضافت دكتور رضوى خلال مداخلتها لتلفزيون اليوم السابع أن هناك العديد من المشاكل الغذائية التي يقابلها الطفل طوال فترة نموه وإنه يجب على الأم أن تتحلى بالوعى لتستطيع عبور تلك المشاكل دون الإضرار بصحة طفلها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة