لبيك اللهم لبيك.. تسهيلات جديدة للمعتمرين مع بدء موسم العمرة.. منصة إلكترونية لإصدار التأشيرة وتمكين حاملى تأشيرة الزيارة العائلية من المناسك.. تأمين صحى للزائرين شرط الأداء والانتهاء من تنفيذ الخدمات الميدانية

الأحد، 14 أغسطس 2022 01:00 ص
لبيك اللهم لبيك.. تسهيلات جديدة للمعتمرين مع بدء موسم العمرة.. منصة إلكترونية لإصدار التأشيرة وتمكين حاملى تأشيرة الزيارة العائلية من المناسك.. تأمين صحى للزائرين شرط الأداء والانتهاء من تنفيذ الخدمات الميدانية المسجد الحرام
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زيارة بيت الله الحرام من أغلى الأمنيات على قلوب المسلمين حول العالم، لذا تسعى وزارة الحج والعمرة لتقديم كافة التسهيلات التي تساعد على أداء الفريضة، وتقديم كافة الخدمات بجودة عالية وإثراء تجربة المعتمرين الثقافية والدينية، وفقًا لمستهدفات برامج رؤية المملكة 2030.

فى هذا السياق أعلنت وزارة الحج مع بدء موسم"العمرة" الجديد عن عدد من التسهيلات الجديدة .

ومن بينها إتاحة فرصة أداء مناسك العمرة لحاملى كافة أنواع التأشيرات سواء بغرض السياحة أو الزيارة العائلية والشخصية، بحيث يمكنهم تأدية العمرة أثناء إقامتهم بالمملكة العربية السعودية، كما أتاحت أداء الفريضة للقادمين من جميع دول العالم من الحاصلين على تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، ودول الشنجن.

خدمات إلكترونية

وفىى سياق التوسع في الاعتماد على الخدمات الإلكترونية، يُمكن للمعتمرين من داخل المملكة الحصول على التصاريح المطلوبة لأداء العمرة عن طريق استخدام تطبيق اعتمرنا، وكذلك يمكن للمعتمر الاطلاع على مواعيد الصلاة، وتفاصيل أداء مناسك العمرة من خلال تطبيق"توكلنا".

وتتيح منصة "مقام"، بالتعاون مع عدد من شركات ووكالات السياحة المعتمدة، إمكانية استخراج تأشيرة العمرة للمعتمرين القادمين من خارج المملكة، واختيار باقة الخدمات المتاحة لدى إحدى المنصات الإلكترونية ، فيما تُقدم منصة "روح السعودية" تسهيلات إلكترونية متعددة لإصدار التأشيرة الإلكترونية لزيارة المملكة لتأدية نسك العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، وتصميم باقة العمرة وفق احتياجات مُقدم الطلب ، كما يمكن لمن أصدروا تأشيرات فورية لدى وصولهم أحد المطارات السعودية، ضمن الدول المؤهلة للحصول على التأشيرات الإلكترونية ولضيوف الرحمن حاملي الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ودول الشنغن، أداء نسك العمرة بكل يسر وسهولة بشرط استخدامها مرة واحدة، وأن تحمل ختم دخول من الدولة المصدرة.

ويستطيع الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والزيارة الشخصية تأدية العمرة بكل سهولة ويسر من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق "اعتمرنا" أثناء زيارتهم لأقاربهم وأصدقاؤهم في المملكة، وذلك بالتقديم على المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات.

ويُشترط لأداء العمرة، الحصول على التأمين الصحي الشامل للزائرين والذي يشمل تغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا، والحوادث الشخصية التي ينتج عنها الوفاة أو العجز، وتأخر الرحلات أو إلغاؤها، وغيرها من الأمور.

وعلى صعيد متصل، أكملت الإدارة العامة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة بالمسجد الحرام، جميع استعداداتها لتنظيم وتنفيذ الخدمات الميدانية بالمسجد الحرام خلال موسم العمرة الجديد.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة للوقاية البيئية بالمسجد الحرام حسن السويهرى، أن الإدارة تعمل على تحقيق أعلى معايير الجودة من خلال تجنيد ما يزيد عن 650عاملا و100 موظفٍ سعودي لتنفيذ الخطط الإشرافية والبرامج التنفيذية لعمليات التعقيم في المسجد الحرام، ومرافقه على مدار الساعة بواسطة 1300 معدةٍ وأداةٍ للتعقيم، منها 650 مضخةً متنقلةً لتعقيم الأسطح والسجاد والحواجز وفق عمليات تراعي كثافة الحشود ونسب الوافدين من أبواب ومداخل المسجد الحرام وساحاته، وفق بيان السفارة السعودية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة