نهر بلا مياه فى فرنسا وأشهر أنهار ألمانيا ينخفض لمستوى حرج.. فيديو

الأحد، 14 أغسطس 2022 02:00 ص
نهر بلا مياه فى فرنسا وأشهر أنهار ألمانيا ينخفض لمستوى حرج.. فيديو تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الجفاف الذى تتعرض له عدة دول في أوروبا ، وأشارت التغطية إلى ان السلطات البريطانية أعلنت أن مناطق شاسعة من إنجلترا انزلقت رسميًا في موجة جفاف، وحثت السكان والشركات في المناطق المتضررة على الحفاظ على المياه قدر الإمكان في أكثر صيف جفافًا منذ 50 عامًا.

وتابعت التغطية حول الوضع في ألمانيا، حيث تسبب الجفاف في انخفاض مستويات أنهار كبرى مثل نهر الراين الشهير إلى مستويات قياسية، لدرجة ان شركات الشحن تستعد لوقف نقل البضائع على نهر الراين، حيث اقترب منسوب المياه في أكبر أنهار ألمانيا إلى مستوى منخفض للغاية.

وبلغ منسوب المياه عند نقطة ضيقة، والتي تقع بالقرب من بلدة كاوب على نهر الراين الأوسط، 37 سم بعد ظهر السبت، حال ذلك دون مرور السفن الكبيرة والثقيلة المرور التي لا تتمكن من العبور إذا انخفض المستوى عن 40 سم.

وعلى الرغم من أن عمق ممر الشحن في كاوب لا يزال حوالي 150 سم، يرى الخبراء أن المرور سيصبح صعبا حتى بالنسبة لسفن الشحن الخفيفة أو المعدلة خصيصا إذا انخفض منسوب المياه عن 35 سم. ولا يمكن لسفن الشحن المرور إذا قلت القراءة عن 30 سم.

وفى فرنسا ، توقف الجريان بشكل شبه تام في نهر لوار الذي يمر في الأراضي الفرنسية حصرا، في أحدث مشهد يؤكد على خطورة أزمة التغير المناخي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة