5 وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تهدئ وتلطف وتحميها من حر الصيف

الإثنين، 15 أغسطس 2022 02:00 ص
5 وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تهدئ وتلطف وتحميها من حر الصيف بشرة حساسة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
إن أصحاب  البشرة الحساسة يكون شغلهم الشاغل هو كيف يحافظون على نضارة البشرة والمحافظة على تنظيفها وكيف يتم وضع المكياج عليها، دون إيذائها حيث يجب استخدام المنتجات على هذا النوع من البشرة بحذر شديد، وهناك بعض الوصفات الطبيعية التي تلطف البشرة الحساسة دون أن يصيبها أي ضرر، وفقاً لموقع"pennyandpine".
 

وصفة الزبادى والكاكاو

المكونات

1 ملعقة كبيرة من الزبادى
1 ملعقة صغيرة من العسل
1 ملعقة صغيرة من مسحوق الكاكاو

الطريقة

هذه الوصفة سهلة جداً، فكل ما عليك فعله هو مزج تلك المكونات ووضعها على الوجه بأطراف الأصابع وتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه جيدًا بالماء.
 
وهي وصفة مفيدة فالزبادي معروف أنه يحتوى على بروتينات مهدئة ويحتوى على البروبيوتيك، والكاكاو يهدئ تهيج البشرة، ويعمل العسل على شد الجلد وهو مزيج رائع للبشرة يمنحها نعومة ونضارة كبيرة. 
 

وصفة تهدئة البشرة بالعسل والصبار 

هذا القناع مهدئ لحروق الشمس ويصلح للبشرة الحساسة.

المكونات

2 ملاعق صغيرة من العسل الخام
1 ملعقة صغيرة من جل الصبار

الطريقة

يمكن تقليب المزيج المكون من العسل الخام والصبار ووضعه على البشرة بأطراف الأصابع، وتركه لمدة 10 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء جيداً.
 
وهذا القناع يعمل على العناية بالبشرة الحساسة ويهدئ من حروق الشمس، ويصلح للبشرة الجافة والبشرة التي بها طفح جلدي وحروق طفيفة، وهذا القناع يمنع حدوث الندوب على الوجه الحساس. 

وصفة الشوفان للبشرة
المكونات

2 إلى 3 ملاعق كبيرة من الزبادي
2 ملاعق كبيرة من الشوفان

الطريقة

عليكِ خلط الزبادي ودقيق الشوفان حتى يصبح عجينة وتكون سميكة، وتوضع على البشرة وتترك لمدة 10 إلى 15 دقيقة حتى تجف، ثم استخدام مناشف ورقية مبللة بالماء الساخن لمسحها، ويمكن استخدام منشفة على البخار.
 
الشوفان ملئ بالألياف ودقيق الشوفان غنى بخصائص مضادة الأكسدة، ويساعد على عودة الجلد التالف من الأِشعة الفوق بنفسجية، ليرجع لطبيعته، ويقلل الشوفان من التورم والالتهابات.

وصفة الموز بالعسل
المكونات

نصف موزة متوسطة الحجم مهروسة
ربع كوب دقيق الشوفان مطبوخ مع الحليب
1 بيضة
نصف ملعقة كبيرة عسل

الطريقة

يمكن خلط جميع المكونات معاً وعمل مزيج منها، وتدليك الوجه بها بحركات دائرية بطيئة بلمسات لطيفة على البشرة وتركها لمد 15 دقيقة، ثم شطفها بالماء الدافئ.
 
إن الشوفان غنى بالفيتامينات والمعادن ولطيف على البشرة وفعال بدرجة كبيرة، لتنظيف البشرة الحساسة، والموز يحتوي على فيتامين أ الذى يساعد على إنتاج خلايا الجلد ونموها، والبيض يحتوى على الليسيثين، ويكون مرونة طبيعية للبشرة، ويساعد العسل في الحفاظ على الطبقة الحمضية الطبيعية للبشرة.

وصفة اللافندر والعسل
المكونات 

1 ملعقة طعام عسل نحل
قطرتين من زيت اللافندر الأساسي

الطريقة

يمكن خلط العسل وزيت اللافندر وتبلل الوجه بالماء الدافئ ويوضع على البشرة بلطف، ويترك حوالى 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافئ.
 
العسل مضاد طبيعي للبكتريا وهو أكثر من رائع لعلاج حب الشباب، وهو مرطب ومهدئ ويمكن استخدام القناع على أنه نوع من أنواع البشرة، واللافندر بشكل زيت أساسي، وهو مفيد لجفاف والتهاب الجلد وله رائحة منعشة ويهدئ ويساعد على التئام الجلد.
 
الشوفان
الشوفان

العسل
العسل

بشرة حساسة
بشرة حساسة

قناع الزبادى والعسل
قناع الزبادى والعسل

قناع الوجه بالعسل واللافندر
قناع الوجه بالعسل واللافندر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة