أعمال فنية توثق بدء وصول البشر إلى الأمازون..عرض روائع الفن الصخرى بكولومبيا

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 10:00 م
أعمال فنية توثق بدء وصول البشر إلى الأمازون..عرض روائع الفن الصخرى بكولومبيا الفن الصخرى
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيكون علماء الآثار في جامعة إكستر البريطانية في قلب حدث عالمي لعرض الفن الصخري القديم، حيث سيبدأ حدث Painted Forest في كولومبيا الذى يعرض أعمالاً يُعتقد أنها من ابتكارات أوائل البشر الذين دخلوا منطقة الأمازون.

تمت الاكتشافات بواسطة مشروع الرحلة الأخيرة وهو تعاون بحثي كولومبي-إنجليزي ، حيث لعبت الجامعة البريطانية دورًا رئيسيًا فيه، وستجمع الندوة خبراء دوليين إلى جانب ممثلي الشعوب الأصلية والفنانين وفقا لموقع بى بى سي.

وقال البروفيسور خوسيه إيريارت من جامعة إكستر: "ما اكتشفناه هنا في كولومبيا هو نظرة ثاقبة لا تصدق لواحد من أكثر التشتت الديموغرافي خطورة لأنواعنا في البيئات المتنوعة في شمال غرب أمريكا الجنوبية مضيفا أن الفن الصخري أظهر "لمحة رائعة عن التعبيرات الفنية المبكرة للبشر في جميع أنحاء العالم".

وتوثق الأعمال الفنية وصول البشر الأوائل إلى منطقة شمال غرب الأمازون منذ ما يقرب من 13000 عام ، وتأثيرهم على المناظر الطبيعية.

وسيتم عرض روائع الفن الصخرى في مدينة سان خوسيه دي جوافياري الكولومبية ، حيث سيقوم المندوبون في الندوة التي تستمر خمسة أيام من 29 أغسطس إلى 2 سبتمبر بتذوق اللوحات الصخرية وزيارة مواقع الفن الصخري الشهيرة في سيرو أزول وراودال ونويفو توليما .

وسيقدم قادة المشروع من Lastjourney - والتي تشمل جامعة كولومبيا الوطنية وجامعة أنتيوكيا وجامعة إكستر دليلًا جديدًا ثنائي اللغة (الإنجليزية / الإسبانية) للجمهور العادي ، بعنوان The Painted Forest.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة