أرقام قياسية تسببها حرائق الغابات في أوروبا و2022 الأخطر في فرنسا.. فيديو

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 12:00 ص
أرقام قياسية تسببها حرائق الغابات في أوروبا و2022 الأخطر في فرنسا.. فيديو جانب من التغطية
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول موجة حرائق الغابات في أوروبا والتي لم تتوقف، خاصة مع موجات الحر المتتالية التى اجتاحت القارة العجوز هذا الصيف.




وأشارت التغطية إلى بيانات نظام معلومات حرائق الغابات الأوروبي (إي إف إف آي إس) والتي أكدت احتراق أكثر من 660 ألف هكتار من الغابات في دول أوروبا منذ شهر يناير الماضي، وهذا الرقم هو رقم قياسي لهذه الفترة من العام منذ بدء تسجيل بيانات الأقمار الصناعية في العام 2006.

كما تحدثت التغطية عن الوضع في فرنسا ، حيث شهدت فرنسا أعواماً أسوأ في السبعينيات، قبل البيانات الأوروبية الموحدة. ولكن سنة 2022 تُعد الأخطر منذ 16 عاماً وفقاً لهذه الأرقام.

وشهدت الغابات الفرنسية اشتعالا متواصلا للنيران وحاول رجال الإطفاء استخدام  طائرات رش المياه لاحتواء الحريق بمنطقة جيروند بجنوب غرب البلاد، والذى أجبر آلاف الأشخاص على ترك منازلهم وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء رويترز.

وأعلن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون أن الدول الأوروبية ساعدت فرنسا، وأكد مكتب الرئيس وصول طائرتى إطفاء يونانيتين، إضافة لطائرتين سويديتين و64 رجل إطفاء من ألمانيا و146 رجلا آخر من بولندا ومزيدا من رجال الإطفاء من النمسا ورومانيا سيصلون إلى البلاد.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة