اكتشاف 169خاتما ذهبيا فى قبر امرأة دفت فى رومانيا 4000 قبل الميلاد

الأربعاء، 17 أغسطس 2022 05:00 م
اكتشاف 169خاتما ذهبيا فى قبر امرأة دفت فى رومانيا 4000 قبل الميلاد خواتم ذهبية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن خبراء الآثار في رومانيا، عن اكتشافهم لـ 169 خاتم ذهبى، أثناء قيامهم بأعمال التنقيب بالقرب من مدينة بيهاريا في رومانيا ، بعد اكتشافهم لقبر يعود إلى عصور ما قبل التاريخ يعود تاريخه إلى العصور القديمة، كان الدفن لامرأة من العصر النحاسي القديم لثقافة Tiszapolgár، التي احتلت أراضي رومانيا وجنوب شرق أوروبا بين 4500 و 4000 قبل الميلاد.

كان اكتشاف قبر امرأة Tiszapolgár رائعًا بدرجة كافية، ولكن ما جعل هذا الاكتشاف غير مسبوق هو المجموعة المذهلة من الخواتم الذهبية التي دفنت معها، في المجموع، تم العثور على 169 خاتمًا ذهبيًا من مقبرة المرأة ، والتي تم اكتشافها أثناء عمليات التنقيب التي جرت على طول طريق مخطط سيربط أوراديا بالطريق السريع، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

لم يسبق من قبل العثور على الكثير من الذهب في دفن واحد من هذا العصر. ليس فقط في رومانيا ولكن في أي مكان في أوروبا،  المرأة في القبر كانت ثرية بشكل واضح ، وشغفها بالذهب يظهر مدى طول وكمية هذا المعدن الثمين في المجتمع البشري. قدم طولها المثير للإعجاب وحالة أسنانها الجيدة المزيد من الأدلة التي تشير إلى أنها كانت تتمتع بمكانة النخبة.

كانت الخواتم الذهبية صغيرة وخفيفة (تزن جميع الخواتم في المجموع حوالي 200 جرام) ومصممة لتلبس في شعر المرأة. بالإضافة إلى الحلقات ، عثر علماء الآثار أيضًا على خرزتين ذهبيتين ، وسوار نحاسي منحني في شكل حلزوني ، وحوالي 800 خرزة مصقولة مصنوعة من العظام (والتي يشار إليها باسم خرز عرق اللؤلؤ).

يعتقد عالم الآثار الدكتور كولين قيميس ، الذي نسق الحفريات التي كشفت عن الدفن القديم وكنزه، أن هذا هو أهم كنز من الذهب تم العثور عليه في أحد مواقع العصر النحاسي. ويصف مخزون الذهب والأشياء الثمينة الأخرى بأنه "ثري للغاية لفترة العصر النحاسي." ويقدر أن الدفن قد يعود إلى 6500 عام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة